الرياض

أكد مدير عام الجمعية السعودية للذوق العام ، عبدالعزيز المحجوب ، على أن المملكة استثمرت بشكل كبير في ملف الرياضة ، لذلك سلوك المواطنين واللاعبين والمقيمين جزء من صورة المملكة أمام العالم .

وقال المحجوب : “أن مباريات دوري روشن للمحترفين أصبحت محط أنظار العديد من المهتمين بالرياضة على مستوى العالم ، لذلك سلوك المواطن واللاعب والمقيم والجمهور جزء من قيم المملكة” ، وفقًا لحديثه مع قناة «روتانا خليجة» .

ولفت إلى وجود حملة مع وكالة الإعلام في وزارة الرياضة ترتكز مضمونها حول “رياضتنا ذوق” ، وهي على مسارين مسار موجه للاعبين وسلوكهم ومسار خاص بالجمهور ليواكب هذا الاستثمار الكبير في ملف الرياضة ، مشيرًا إلى كما نقلنا تميزنا في رياضتنا السعودية نريد أن ننقل وننشر للعالم قيمنا وسلوكنا الذوقي .

وفي سياق متصل ، أشار إلى أن المملكة تمر بحقبة تنموية فيها مبادرات ومشاريع يتم تنفيذها بشكل متسارع ، وكما ذكر سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان على أن المملكة هي أعظم قصة نجاح في القرن 21 ، مما جعلها محط أنظار العالم .

وختم حديثه أن المبادرات الوطنية التي قامت بها المملكة ترتبط بأهمية سلوك الفرد ، مضيفاً أن هذه المبادرات لن تحقق نجاحها إلا من سلوك المواطن الذي يوازي نجاح هذه المشاريع .

عبدالعزيز المحبوب – مدير عام الجمعية السعودية للذوق العام : المملكة استثمرت بشكل كبير جدا في ملف الرياضة ، لذلك سلوك اللاعبين والجماهير والمواطنين والمقيمين جزء من صورة المملكة أمام العالم @azizmahb@thouq_org#برنامج_سيدتي#روتانا_خليجية pic.twitter.com/0UQjBV0Hfq

برنامج سيدتي (@sayyidaty) October 10, 2023

عبدالعزيز المحبوب – مدير عام الجمعية السعودية للذوق العام: المملكة الآن تمر بحقبة تنموية متسارعة ما يجعلها محط أنظار العالم لذلك فإن سلوك أفرادها عامل مؤثر في مواكبة هذا التطور مع الحفاظ على الثوابت @azizmahb@thouq_org#برنامج_سيدتي#روتانا_خليجية pic.twitter.com/Dt6PDL7rGi

— برنامج سيدتي (@sayyidaty) October 10, 2023

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: استثمار الذوق العام ملف الرياضة برنامج سیدتی

إقرأ أيضاً:

تشمل 1.545 مليار سهم.. أرامكو تكشف تفاصيل إطلاق الطرح العام الثانوي للأسهم العادية الأحد

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت شركة (أرامكو) السعودية، الخميس، عن إطلاق عملية الطرح العام الثانوي لأسهم عادية في الشركة، الأحد المقبل، بما يشمل 1.545 مليار سهم، بحسب بيان للشركة أوردته وكالة الأنباء السعودية "واس".

وقالت أرامكو في بيانها إن "الطرح يمثل طرحاً عاماً ثانوياً لـ1.545 مليار سهم من أسهم الشركة، التي تمثل حوالي 0.64% من أسهم الشركة المصدّرة".

وأشارت الشركة السعودية إلى أنه من "المتوقع أن يكون النطاق السعري لأسهم الطرح ما بين 26.7 ريالا، و29 ريالاً سعودياً للسهم"، طبقا لما ذكرت وكالة "واس".

وأوضح البيان أنه "تم منح مدير الاستقرار السعري خيار شراء (خيار التخصيص الإضافي) أو"greenshoe"، لتمكينه من تغطية عمليات البيع على المكشوف الناتجة عن أي تخصيص إضافي للأسهم، بحيث يجوز لمدير الاستقرار السعري بموجبه أن يشتري من الأسهم الحكومية في الشركة أسهمًا لا تتجاوز 10% من مجموع عدد أسهم الطرح بسعر الطرح النهائي".

كما يحق للمؤسسات المكتتبة بالسعودية والمؤسسات المكتتبة الموجودة خارج المملكة المؤهلة، وفقاً للقواعد، الاستثمار الأجنبي في الأوراق المالية المدرجة في الاكتتاب في أسهم الطرح، إضافةً إلى المكتتبين الأفراد المؤهلين في المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي الأخرى.

وستُجرى عملية الطرح "خارج المملكة وفقا للائحة إس (Regulation S) بموجب قانون الأوراق المالية الأمريكي لعام 1933 وتعديلاته"، بحسب بيان الشركة.

وأوضحت "أرامكو" أنه "سيتم تخصيص 154.5 مليون سهم طرح تمثل 10% من عدد أسهم الطرح (باستثناء الأسهم الصادرة بموجب أسهم خيار الشراء) للمكتتبين الأفراد- بشرط وجود طلب كافٍ من المكتتبين الأفراد". وأردفت الشركة قائلة إنه "سيُصدر إعلان في حال طرأ تغيير أو تحديث على أحكام وشروط الطرح، بما في ذلك عدد أسهم الطرح"، مؤكدة أنه "لن يطرأ أي تعديل على عدد أسهم الطرح المخصصة للمكتتبين الأفراد"، طبقا لـ"واس".

وذكر عملاق الطاقة السعودي أنه "تم تعيين كل من إم. كلاين آند كومباني (M.Klein and Company)، وموليس آند كومباني يو كيه إل إل بي (Moelis & Company UK LLP) كمستشاريَن مالييَن مستقليَن بخصوص الطرح".

كما أشارت "أرامكو" إلى تعيين كل من "سيتي جروب العربية السعودية (CitigroupSaudi Arabia) وغولدمان ساكس العربية السعودية (Goldman Sachs Saudi Arabia)، وإتش إس بي سي العربية السعودية (HSBC Saudi Arabia)، وشركة جي بي مورغان العربية السعودية (J.P. Morgan Saudi Arabia Company)، وميريل لينش المملكة العربية السعودية (Merrill Lynch Kingdom of Saudi Arabia)، وشركة مورغان ستانلي السعودية (Morgan Stanley Saudi Arabia) وشركة الأهلي المالية (SNB Capital Company) كمنسقين دوليين ومديري سجل اكتتاب للطرح".

وأردفت أنه جرى "تعيين شركة الراجحي المالية (Al Rajhi Capital)، وشركة الرياض المالية (Riyad Capital)، وشركة السعودي الفرنسي كابيتال (CapitalSaudi Fransi)، كمديري سجل الاكتتاب المحليين للطرح"، بحسب البيان الذي نشرته الوكالة السعودية.

وتم تعيين شركة الأهلي المالية (SNB Capital Company) كمدير الاكتتاب للطرح، وتعيين البنك السعودي الأول (ساب) (Saudi Awwal Bank (SAB))، ومصرف الإنماء (Alinma Bank)، والبنك العربي الوطني (Arab National Bank)، والبنك الأهلي السعودي (Saudi National Bank)، ومصرف الراجحي (Alrajhi Banking and Investment Corporation)، وبنك الرياض (RiyadBank)، والبنك السعودي الفرنسي (Banque Saudi Fransi)، كجهات مستلمة بخصوص الطرح"، طقا لبيان أرامكو.

وسيتم الإعلان عن سعر الطرح النهائي، الجمعة، الموافق 7 يونيو/ حزيران المقبل.

ووفقاً لاتفاقية إدارة سجل الاكتتاب واتفاقية التنسيق، "يُحظر بيع أسهم الشركة أو إصدار أسهم جديدة في الشركة لمدة ستة أشهر من تاريخ استكمال الطرح الذي من المتوقع أن يوافق، الثلاثاء 05/ 12/ 1445هجرية، الموافق 11/ 06 / 2024 ميلادية، إلا ضمن استثناءات معينة، أو إلا إذا تنازل المنسقون الدوليون عن هذا الشرط"، حسب البيان.

مقالات مشابهة

  •  ناشط عربي يهين سفير السعودية في بلجيكا (فيديو)
  • سفير المملكة: آفاق جديدة للعلاقات السعودية اليابانية خلال 70 سنة مقبلة
  • سفير المملكة لدى اليابان: العلاقات السعودية اليابانية خلال السبعين السنة القادمة ستكون أكثر أهمية
  • السعودية تختبر اهتمام العالم باقتصادها بطرح أسهم في أرامكو
  • في صالح المواطن وليس ضده.. نقابة المهندسين تكشف مزايا قانون التصالح (فيديو)
  • تشمل 1.545 مليار سهم.. أرامكو تكشف تفاصيل إطلاق الطرح العام الثانوي للأسهم العادية الأحد
  • إطلاق عملية الطرح العام الثانوي لأسهم عادية في أرامكو
  • بالفيديو: وزارة السكن تكشف عن برنامج عدل 3 
  • تعميم صورة إمرأة موقوفة.. وهذا ما طلبته قوى الأمن من المواطنين
  • شركة سعودية تعلن تقليص أيام العمل إلى 4 أيام أسبوعياً .. فيديو