في احتفالية ثقافية وفنية نظمها قصر ثقافة ديروط، قام المشاركون بترديد النشيد الوطني "بلادي بلادي لك حبي وفؤادي" بحضور جماهير كبيرة. 

وتأتي هذه الاحتفالية ضمن سلسلة فعاليات ثقافية وفنية تقدمها الهيئة العامة لقصور الثقافة في إقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة محمد نبيل من خلال فرع ثقافة أسيوط. 

وقد احتفل سكان ديروط بالذكرى الخمسين لنصر أكتوبر المجيد تحت عنوان "وطني فخر وكرامة" بحضور الدكتور حسام خديوي نائب رئيس مجلس مدينة ديروط والدكتور جمال حريز مدير عام الإدارة الصحية بديروط وعدد من الأدباء والفنانين والمبدعين في ديروط.

بدأت الفعاليات بكلمة ترحيبية من مدير القصر يهنئ فيها الحضور بالذكرى الخمسين لنصر أكتوبر المجيد ويشيد بجهود رجال الشرطة والجيش المصري البواسل الذين ضحوا بأرواحهم من أجل الوطن. 

وشهدت الإحتفالية ملتقى حواري للشباب بعنوان "انتصارات حرب أكتوبر" قدمه الدكتور ناصر عبد الراضي علام، والذي ناقش أهمية الوعي الثقافي والتنوير في حرب أكتوبر المجيدة وأن لها خطة استراتيجية واضحة للقضاء على العدو، كما قدم رؤية جوهرية حول الدروس المستفادة من نصر أكتوبر المجيد وأهمية ترسيخ المواطنة وروح الانتماء للوطن. 

وشهد الحفل العديد من الفقرات الفنية والأدبية للمواهب الشابة، حيث قدم الأدباء الشباب مجموعة من القصائد الشعرية بالفصحى والعامية والتي تميزت بالطابع الوطني، واختتمت الإحتفالية ببعض الابتهالات والتواشيح الدينية التي نالت إعجاب الجمهور.

احتفالية اليوبيل الذهبي لنصر أكتوبر المجيد بثقافة ديروط احتفالية اليوبيل الذهبي لنصر أكتوبر المجيد بثقافة ديروط احتفالية اليوبيل الذهبي لنصر أكتوبر المجيد بثقافة ديروط احتفالية اليوبيل الذهبي لنصر أكتوبر المجيد بثقافة ديروط

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط فرع ثقافة أسيوط فرع ثقافة ثقافة أسيوط قصر ثقافة بيت ثقافة إقليم وسط الصعيد الثقافى ثقافتنا في إجازتنا محافظة أسيوط محافظ أسيوط اللواء عصام سعد

إقرأ أيضاً:

وائل رياض يضم عمر عبد المجيد لاعب هامبورج لمعسكر منتخب الشباب

استدعى وائل رياض المدير الفني لمنتخب مصر للشباب، عمر عبد المجيد لاعب هامبورج الألماني تحت 20 عامًا، لمعسكر المنتخب خلال شهر يونيو الجارى.

انضمام عمر عبد المجيد لمعسكر منتخب مصر للشباب

يأتي ذلك في إطار حرص الجهاز الفني لمنتخب مصر للشباب على ضم أفضل العناصر سواء داخل مصر أو خارجها لتمثيل المنتخب.

وسبق وأقام وائل رياض معسكرا خاصا للاعبين المحترفين ومزدوجى الجنسية لمشاهدتهم عن قرب والحكم عليهم، بجانب متابعة جميع اللاعبين داخل مصر من خلال متابعة دورى الجمهورية والقيام بجولات في مختلف المحافظات.

الأهلي يحسم موقفه من رحيل نجمه الذهبي في الصيف عاجل.. مفاجأة في صفقة الأهلي الجديدة

يذكر أن منتخب الشباب فاز مؤخرا على النصر للتصدير بثلاثية نظيفة وديا، كما فاز على الداخلية بنفس النتيجة، قبل أن يهزم سيراميكا اليوم 4/2.

مقالات مشابهة

  • السيطرة على حريق فى عدد من المنازل بمركز ديروط دون خسائر بشرية
  • السيطرة على حريق نشب في 9 منازل بمركز ديروط
  • جهاز مدينة 6 أكتوبر يشن حملة مكبرة للقضاء على النباشين بالفاصل الصناعي
  • اليوم مجانًا .. "قميص السعادة" ضمن عروض مسرح الطفل بثقافة الإسكندرية
  • حسين فهمي: أتمنى حضور اليوبيل الذهبي لمهرجان القاهرة السينمائي وأنا رئيساً له
  • بالصور.. افتتاح اليوبيل الذهبي لمهرجان جمعية الفيلم تحت شعار .. تحيا المقاومة لتحيا فلسطين
  • افتتاح اليوبيل الذهبي لمهرجان جمعية الفيلم تحت شعار: تحيا المقاومة لتحيا فلسطين
  • حسين فهمي: أتمنى حضور اليوبيل الذهبي لمهرجان القاهرة السينمائي
  • وائل رياض يضم عمر عبد المجيد لاعب هامبورج لمعسكر منتخب الشباب
  • بشراكة مع يونيسيف مدير أكاديمية جهة الشمال يشرف على احتفالية خاصة باليوم الوطني للطفل بوزان