الشارقة في 12 أكتوبر/ وام/ شهد الشيخ سالم بن عبد الرحمن القاسمي، رئيس مكتب صاحب السمو حاكم الشارقة، عصر اليوم الخميس، حفل تخريج (631) خريجاً وخريجة من كليات التقنية العليا بالشارقة، دفعة "قادة اليوم للغد 2023"، وذلك في قاعة المدينة الجامعية.

استهل الحفل بالسلام الوطني، ألقت بعده غاية سعد الأحبابي، الفتاة الخضراء وسفيرة البيئة والمناخ، كلمة ترحيبية أشارت فيها إلى دور الشباب في صنع المستقبل، وأهمية الاستفادة من الفرص التحفيزية التي تتيحها دولة الإمارات لشبابها لصناعة المستقبل والالتزام بالتنمية والاستدامة.

وشاهد الحضور عرضاً مرئياً بعنوان "نحن من نصنع المستقبل"، جسّد طرق ووسائل إعداد الكليات لخريجيها كقادة للغد في تخصصاتهم المختلفة وتأهيلهم بالمهارات ليكونوا الخيار الأول لسوق العمل.

وألقى بعدها الدكتور فيصل العيان مدير مجمع كليات التقنية العليا كلمة رفع فيها باسم مجلس الأمناء، أسمى آيات الشكر والعرفان إلى القيادة الحكيمة في دولة الإمارات لدعمها اللامحدود للتعليم العالي ولكليات التقنية العليا مما مكّنها من مواصلة مسيرتها بنجاح وتفوق.

وأشار العيان إلى أن الإنسان يبقى المحور والرهان للوطن لتحقيق التقدم وبناء مستقبل مستدام، وأن الفكر الأصيل والمتقدم لقيادتنا الرشيدة منذ التأسيس هو ما دفع إنسان الإمارات للانطلاق بثقة وتحدي ليخوض التحديات ويحقق الإنجازات، لافتاً إلى أن كليات التقنية العليا تفخر كل عام بتخريج دفعة جديدة من أبناء وبنات الإمارات الذين يتم إعدادهم وفق رؤى وطموحات القيادة، ليكونوا قادة اليوم للغد ويساهمون في بناء المستقبل المستدام.

وأكد مدير مجمع كليات التقنية العليا في كلمته، التزام الكليات بالتطوير وفق متطلبات كل مرحلة، لتأكيد ريادتها في التعليم التطبيقي والوصول لمخرجات تلبي الطموحات الوطنية، وتواكب متغيرات سوق العمل، لذلك كانت إستراتيجية "نحن من نصنع المستقبل 2023-2028" التي تعتمد ركيزتي الشمولية والتكاملية، بما يتيح للكليات إعداد كوادر المستقبل من حملة البكالوريوس التطبيقي والدبلوم المهني، في ظل شراكة مهنية مع قطاعات العمل العامة والخاصة، مما يدعم تعزيز فرص توظيف الخريجين ويجعل منهم الخيار الأول لسوق العمل.

وقدّم الدكتور العيان في ختام كلمته شكره وتقديره إلى أعضاء الهيئات التدريسية والإدارية والفنية بالكليات على جهودهم الكبيرة في إعداد الطلبة، مهنئاً الخريجين والخريجات على النجاح والتفوق، متمنياً لهم نجاحاً مستمراً في حياتهم المستقبلية.

وألقى كل من الخريج عبد العزيز بن درويش والخريجة مريم طارق الهرمودي كلمة الخريجين قدما فيها الشكر والامتنان إلى القيادة الرشيدة على ثقتها ودعمها المستمر لأبنائها مما قادهم للنجاح والتفوق، كما قدما الشكر والتقدير إنابة عن زملائهما الخريجين والخريجات إلى كل من ساندهم في مسيرتهم التعليمية من آباء وأمهات وأساتذة وإداريين، مؤكديّن فرحتهم جميعاً بالتخرج وتكليل جهودهم بالنجاح، وأنهم سينطلقون إلى سوق العمل وكلهم حماسة للعمل والإنجاز وخدمة الوطن.

وقام الشيخ سالم بن عبد الرحمن القاسمي، بتقديم وشاح الفخر إلى كل من: والد الخريج عبد العزيز بن درويش، الأول على مستوى الطلاب، ووالدة الخريجة مريم طارق الهرمودي، الأولى على مستوى الطالبات، كتكريم وعرفان لدور الآباء والأمهات في رعاية الأبناء ونجاحهم في دراستهم وحثّهم على التفوق وتخرجهم بامتياز.

انطلقت بعدها مراسم التخريج، حيث قام رئيس مكتب سمو الحاكم بتكريم الخريجين والخريجات بتسليمهم شهادات التخرج منهم (205) خريجين و(426) خريجة، من تخصصات الهندسة والعلوم الصحية، وعلوم الكمبيوتر والمعلومات، وإدارة الأعمال، والإعلام التطبيقي والتربية، مهنئاً إياهم بالتخرج، ومتمنياً لهم دوام التوفيق والنجاح والتقط معهم الصور التذكارية.

وقام الشيخ سالم بن عبد الرحمن القاسمي، في ختام حفل التخرج، بتسلم هدية تذكارية من إدارة كليات التقنية العليا، الذين أعربوا عن شكرهم وتقديرهم لتشريفه الحفل وتكريم الخريجين والخريجات.

أحمد البوتلي

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: کلیات التقنیة العلیا

إقرأ أيضاً:

الديوان العام للمحاسبة يوقع مذكرة تفاهم لتعزيز العمل الرقابي مع غرفة الحسابات في قيرغيزستان

المناطق – واس

وقع معالي رئيس الديوان العام للمحاسبة الدكتور حسام بن عبدالمحسن العنقري، ومعالي رئيس غرفة الحسابات في جمهورية قيرغيزستان أكماتوف المازبيك اليوم، مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال العمل المحاسبي والرقابي والمهني، وذلك بمقر غرفة الحسابات بالعاصمة القيرغيزية بيشكك، وبحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الجمهورية القيرغيزية إبراهيم راضي الراضي.

وتهدف المذكرة إلى تعزيز التعاون بين الطرفين، في مجال المراجعة المالية والالتزام ورقابة الأداء، وذلك في إطار المنظمة الدولية للأجهزة العليا للرقابة المالية العامة والمحاسبة (الإنتوساي)، والمنظمة الآسيوية للأجهزة العليا للرقابة المالية العامة والمحاسبة (الآسوساي)، التي يُشارك فيها الطرفان، ومن ذلك تبادل الخبرات والاستشارات في المشروعات البحثية بالموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وتنظيم البرامج التدريبية في مجال المراجعة المالية والالتزام والرقابة على الأداء، وتطوير أدلة العمل وبرامج التدريب المشتركة بين الجهازين.

أخبار قد تهمك رئيس الديوان العام للمحاسبة يدشن منظومة “شامل 2.0” على هامش معرض “ليب 2024” 4 مارس 2024 - 9:50 مساءً الديوان العام للمحاسبة يوقّع مذكرة تفاهم مع محكمة المحاسبات التونسية 27 فبراير 2024 - 3:46 مساءً

وأشار الدكتور العنقري إلى أن هذه الاتفاقية تأتي امتداداً لعدد من الاتفاقيات المماثلة التي أبرمها الديوان العام للمحاسبة مع عدد من الأجهزة النظيرة على المستويين الإقليمي والدولي، التي تعكس في مجملها المكانة المهنية الرفيعة التي يتبوؤها الديوان، وقدرته على نقل ما لديه من خبرات مهنية متميزة للأجهزة المماثلة بالدول الشقيقة والصديقة، وهو ما يجسد فاعلية الديوان في تعزيز التعاون بينه وبين الأجهزة النظيرة في المنظمات الإقليمية والدولية للأجهزة العليا للرقابة المالية العامة والمحاسبة.

مقالات مشابهة

  • أمير الرياض يرعى اليوم حفل الطلاب الخريجين في الجامعة السعودية الإلكترونية
  • الرئيس التنفيذي لشركة جوجل: المستقبل سوف يشهد علاقات عميقة بين البشر والذكاء الاصطناعي
  • نائب أمير منطقة الرياض يرعى حفل تخرج طلبة كليات العناية الطبية
  • نائب رئيس جامعة الأزهر يتفقد امتحانات الدراسات العليا بقطاع كليات الطب
  • رئيس «مصر العليا»: يجب مواجهة النمو المتزايد في الطلب على الطاقة الكهربائية
  • مدير «إقامة دبي» يشهد تخريج منتسبي دبلوم استشراف المستقبل
  • إبرام اتفاقية بين المدرسة العليا للعلوم الإسلامية بجامع الجزائر ومصرف السلام
  • تخريج 371 سعوديا لسوق العمل في "فنون الطهي"
  • افتتاح فرع "جامعة التقنية" في مسندم لرفد سوق العمل بالكفاءات الوطنية
  • الديوان العام للمحاسبة يوقع مذكرة تفاهم لتعزيز العمل الرقابي مع غرفة الحسابات في قيرغيزستان