حددت وزار الموارد البشرية خطوات التسجيل في الضمان الاجتماعي، وسن التسجيل فيه للفرد المستقل، فيما أوضحت كيفية تسجيل الطالب وهل يمكن له التسجيل كمستفيد رئيسي في الضمان الاجتماعي المطور أم لا.

سن تسجيل الضمان الاجتماعي

وأكدت الموارد البشرية أنه يمكن التقديم على الضمان الاجتماعي المطور كفرد مستقل إبتداءً من عمر (18) سنة في حال تم تقديم ما يثبت الاستقلالية، مضيفة أنه في حال كان  المستقل طالباً يقل عمره عن 25 سنة , فيعد تابعاً لأسرته وعليه التسجيل مع كافة أفراد الأسرة عند التقديم لطلب معاش الضمان الاجتماعي.

أهلاً بك ,
يمكن التقديم على الضمان الاجتماعي المطور كفرد مستقل إبتداءً من عمر (18) سنة في حال تم تقديم ما يثبت الاستقلالية, وفي حال كان
المستقل طالباً يقل عمره عن 25 سنة , فيعد تابعاً لأسرته وعليه التسجيل مع كافة أفراد الأسرة عند التقديم لطلب معاش الضمان الاجتماعي
نسعد بخدمتك .

— العناية بالمستفيدين (@HRSD_Care) October 14, 2023 التسجيل في الضمان الاجتماعي

ويمكن التسجيل في النظام المطور من هنا، وللتمكن من تسجيل الضمان الاجتماعي المطور، يجب اتباع الخطوات التالية:

إنشاء مستخدم جديد على منصة الدعم والحماية الاجتماعية من هنا.

تعبئة البيانات المطلوبة: رقم الهوية، وتاريخ الميلاد، ورقم الجوال.

سيتم إرسال ”رمز التحقق“ إلى رقم الجوال المدخل.

إدخال رمز التحقق المرسل إلى جوالك.

الضغط على ”توثيق“ تسجيل الدخول إلى المنصة باستخدام: رقم الهوية وكلمة المرور.

بعدها تعبئة البيانات المطلوبة في المنصة، والتي تشمل البيانات الشخصية والسكن والدخل والتعليم والعمالة والتراخيص والممتلكات والتابعين.

وبعد التسجيل تُبلغ وزارة الموارد البشرية مقدم الطلب خلال 20 يومًا من تاريخ تقديمه عن قرارها بقبول الطلب وفقًا لمعايير الاستحقاق أو برفضه مع التسبيب.

زيادة الضمان الاجتماعي

وعن موعد زيادة معاش الضمان الاجتماعي، أكدت الموارد البشرية أنه سيبدأ تطبيق قرار الزيادة في معاش الضمان الاجتماعي اعتباراً من الدفعة القادمة (23) بتاريخ 2023/11/01م، حيث تشمل زيادة معاش الضمان الاجتماعي جميع أفراد الأسرة المؤهلة، بما لا يتجاوز الحد الأعلى لمعاش الأسرة الواحدة المحدد بـ (5000) ريال.

وأكدت الموارد البشرية أنه سيكون معاش الضمان الاجتماعي للعائل بعد زيادة المعاش (1320) ريال بدلاً من (1100) وللتابع (660) ريال بدلا من (550) ريال، موضحة أنه سيتم تطبيق زيادة معاش الضمان الاجتماعي لجميع المستفيدين بشكل تلقائي دون الحاجة إلى قيام المستفيد بأي إجراء.

وسيبدأ احتساب المعاش وفقاً للزيادة المقررة اعتباراً من الدفعة القادمة (23) وعليه سيتم احتساب المعاش الحالي لجميع التعويضات التي تتم على الاعتراضات ، والشكاوى في الدفعات السابقة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الضمان الاجتماعي الضمان الاجتماعي المطور التسجيل في النظام المطور تسجيل الضمان الاجتماعي المطور معاش الضمان الاجتماعي الضمان الاجتماعي معاش الضمان الاجتماعي التسجيل في الضمان الاجتماعي تسجيل الضمان الاجتماعي زيادة الضمان الاجتماعي الضمان الاجتماعی المطور معاش الضمان الاجتماعی فی الضمان الاجتماعی الموارد البشریة التسجیل فی فی حال

إقرأ أيضاً:

إعلان مواعيد إجازة عيد الأضحى 2024: بيان وزارة الموارد البشرية

إعلان مواعيد إجازة عيد الأضحى 2024: بيان وزارة الموارد البشرية.. مع اقتراب عيد الأضحى المبارك، يتزايد الاهتمام بمواعيد الإجازات لدى البنوك والقطاعات الحكومية. أصدرت وزارة الموارد البشرية بيانًا يوضح تفاصيل الإجازات الرسمية للعاملين في القطاع الحكومي والخاص، بالإضافة إلى العاملين في البنوك، لتوضيح مدة هذه الإجازات الرسمية.

إجازة عيد الأضحى 2024 للبنوك والقطاع الحكوميإعلان مواعيد إجازة عيد الأضحى 2024: بيان وزارة الموارد البشرية

يستعد معهد البحوث الفلكية لإعلان “تاريخ عيد الأضحي” لعام 2024، الذي يصادف اليوم “العاشر” من ذي الحجة 1445، وفي هذا السياق، كشفت “وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية” عن توقيت بدء إجازة عيد الأضحى 2024 كالتالي:

حدد البنك المركزي السعودي مدة الإجازة بعشرة أيام، على أن يكون آخر يوم عمل في البنوك هو الخميس الموافق لـ 6 ذي الحجة، الموافق 13 يونيو 2024.

أما “الإجازة الرسمية” للموظفين في القطاع الحكومي، فستبدأ يوم السبت 15 يونيو 2024، الموافق 9 ذي الحجة 1445، وتمتد حتى يوم الجمعة 21 يونيو 2024، الموافق 15 من ذي الحجة 1445.

في “القطاع الخاص”، تبدأ الإجازة من يوم عرفة، الموافق 9 ذي الحجة، وتستمر حتى 12 من ذي الحجة، وبذلك تكون مدتها أربعة أيام فقط، وتختلف مواعيد الإجازة في “القطاع الخاص عن القطاع الحكومي” بأنها لا تشمل الإجازات الأسبوعية التي تقع يومي الجمعة والسبت.

متى يكون عيد الاضحي لسنة 2024؟

يصادف “عيد الأضحى” هذا العام يوم الأحد، السادس عشر من يونيو لعام 2024، الموافق العاشر من ذي الحجة 1445 هجريًا، وتبدأ إجازة عيد الأضحى 2024 في المملكة من “يوم الثلاثاء” الحادي عشر من يونيو، الموافق الخامس من ذي الحجة، تستمر الإجازة في “القطاع الحكومي” حتى يوم “الأحد”، الثالث والعشرين من يونيو، الموافق السابع عشر من ذي الحجة، وبذلك، تمتد فترة العيد إلى “أربعة” أيام.

مقالات مشابهة

  • «موارد دبي» تستعرض أهم المشاريع الحالية والمستقبلية
  • إعلان مواعيد إجازة عيد الأضحى 2024: بيان وزارة الموارد البشرية
  • وزارة الموارد البشرية توضح شرط تحمل تكاليف الجامعة لمستفيدي «الضمان»
  • ما الإجراء المطلوب حال نقص مبلغ الضمان؟.. «الموارد البشرية» توضح
  • بعد طرحه أمام «الحوار الوطني».. تعرف على الفئات المستحقة للدعم النقدي
  • الموارد البشرية: مكافأة الطلاب من الدخل غير المكتسب في الضمان الاجتماعي
  • صرف معاش شهر يونيو 2024 اليوم السبت
  • خلوة تناقش الخطة الاستراتيجية ل «موارد عجمان»
  • «الموارد البشرية والتوطين»: تطبيق حظر العمل وقت الظهيرة من 15 يونيو
  • بدء صرف معاش شهر يونيو 2024 غدًا