عواصم-سانا

شهدت العاصمة الأمريكية واشنطن وعدة مدن في أستراليا والنمسا وسويسرا مظاهرات حاشدة، تنديداً بالعدوان الإسرائيلي على غزة، مطالبين بوقف هذا العدوان وفتح الممرات الإنسانية.

وذكرت وسائل إعلام غربية أن الآلاف تظاهروا في واشنطن دعماً لفلسطين، حيث احتشدوا في ميدان مقابل البيت الأبيض حاملين الأعلام الفلسطينية رغم الأمطار الغزيرة، وأطلقوا هتافات “فلسطين حرة” و”تحيا فلسطين”، مطالبين بوقف إطلاق النار وإنهاء الاحتلال.

وأضافت وسائل الإعلام: إن المتظاهرين انتقدوا بهتافاتهم ولافتاتهم الدعم والتمويل الأمريكي لجرائم كيان الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين.

وفي أستراليا شارك آلاف الأستراليين في مسيرات مؤيدة للفلسطينيين في متنزه هايد بارك بمدينة سيدني عاصمة نيو ساوث ويلز رغم تهديدات الشرطة بمنعهم، حيث لوح المحتجون بأعلام فلسطين وهتفوا “الحرية، حرروا فلسطين”.

وذكر موقع غارديان أستراليا الإخباري أن الآلاف شاركوا أيضاً في مسيرات مؤيدة للفلسطينيين في اديلايد عاصمة ولاية جنوب أستراليا وفي ملبورن عاصمة ولاية فيكتوريا وطالب المتظاهرون “بتدمير إسرائيل”.

من ناحية أخرى، شهدت فيينا ومدن نمساوية أخرى وقفات احتجاجية نظمتها “جمعية التضامن مع فلسطين” في النمسا، للتنديد بجرائم الاحتلال الإسرائيلي والقصف الهمجي على المدنيين في غزة، كما ندد المتظاهرون بالصمت الدولي إزاء قتل الأبرياء، مطالبين بفتح ممرات إنسانية لإيصال المساعدات الإنسانية إلى أبناء القطاع.

بدورهما، شهدت مدينتا جنيف وبرن في سويسرا مظاهرات داعمة لفلسطين، حيث تجمع قرابة سبعة آلاف شخص في ميدان بالاس بجنيف في مظاهرة أعربوا فيها عن تضامنهم مع فلسطين وشعبها تخللتها هتافات داعمة لفلسطين باللغات العربية والفرنسية والإنكليزية، فيما تجمع قرابة 500 شخص في مركز مدينة برن للتضامن مع فلسطين وشعبها.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

مدن وعواصم عالمية تشهد تظاهرات حاشدة تنديداً باستمرار العدوان على غزة

 

الثورة / وكالات

شهدت العديد من المدن والعواصم العالمية، أمس السبت، تظاهرات حاشدة تنديدا بالعدوان الصهيوني على قطاع غزة.
وشارك الآلاف في تظاهرات نُظمت في العاصمة الفرنسية باريس، والعاصمة النمساوية فيينا، ومدينة فوبرتال الألمانية والعاصمة برلين، وآرهوس الدنماركية، والعاصمة كوبنهاغن، ومانشستر وبورنموث في بريطانيا والعاصمة لندن، ومالمو وأوبسالا في السويد، دعما للشعب الفلسطيني، وللمطالبة بوقف إطلاق النار، وإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.
ورفع المشاركون في التظاهرات الأعلام الفلسطينية، واللافتات المنددة بالجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني.
ودعا المشاركون إلى وقف المعايير المزدوجة وضرورة محاكمة الاحتلال على مجازره ضد الشعب الفلسطيني، خاصة الأطفال، ونددوا بالإبادة الجماعية في قطاع غزة.
كما تظاهر طلاب جامعة كولومبيا الأمريكية في ولاية نيويورك مجددا واعتصموا مرة أخرى خلال أقل من أسبوع، خارج بوابات الجامعة، احتجاجا على العدوان الصهيوني المدمر على قطاع غزة لليوم الـ239.
ووفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، فقد أعاد طلاب الجامعة نصب خيام أطلق عليها “الثورة من أجل رفح”، في الساحة الجنوبية للجامعة، للاحتجاج على استمرار العدوان، وعدم تلبية إدارة الجامعة لمطالبهم، بوقف الاستثمارات في الكيان الصهيوني.
إلى ذلك اعتقلت الشرطة الأمريكية في نيويورك عددا من النشطاء خلال مظاهرة نظمها محتجون مؤيدون لفلسطين ومعارضون للعدوان الصهيوني المستمر على غزة.
وأفادت تقارير إعلامية محلية، بأن المتظاهرين سيطروا على أجزاء من متحف بروكلين في مدينة نيويورك وعلقوا لافتة فوق المدخل الرئيسي واحتلوا جزءا كبيرا من الردهة واشتبكوا مع الشرطة.
وقال متحدث باسم شرطة نيويورك: لن يكون لدى المسؤولين أي إحصاء دقيق للمعتقلين قبل ساعات.
وأعلنت إدارة المتحف الفني إغلاقه قبل الموعد المحدد لذلك بساعة، بسبب الاضطرابات ووقوع مناوشات بين الشرطة والمحتجين داخل وخارج المبنى.
وقال شاهد عيان: إن مئات المتظاهرين كانوا يسيرون في بروكلين عندما اندفع بعضهم نحو مدخل المتحف، ورغم منع حراس الأمن العديد من المتظاهرين من الدخول لكن البعض نجح في ذلك.
وعلق مشاركون لافتة أعلى الواجهة الكلاسيكية الجديدة كتب عليها (فلسطين حرة، أوقفوا الإبادة الجماعية)، بينما قالت منظمة مؤيدة للفلسطينيين إن النشطاء سيطروا على المتحف لإجباره على الكشف عن أي استثمارات مرتبطة بالكيان الصهيوني وسحب أي تمويل من هذا القبيل.
إلى ذلك، جدد طلاب جامعة كولومبيا الأمريكية في ولاية نيويورك احتجاجاتهم مجددا واعتصموا مرة أخرى خلال أقل من أسبوع، خارج بوابات الجامعة، احتجاجا على العدوان الصهيوني المدمر على قطاع غزة لليوم الـ239.
ووفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، فقد أعاد طلاب الجامعة نصب خيام أطلق عليها “الثورة من أجل رفح”، في الساحة الجنوبية للجامعة، للاحتجاج على استمرار العدوان، وعدم تلبية إدارة الجامعة لمطالبهم، بوقف الاستثمارات في الكيان الصهيوني.

مقالات مشابهة

  • مظاهرات حاشدة في شوارع مانهاتن بنيويورك احتجاجا على الحرب المستمرة في غزة (فيديوهات + صور)
  • مظاهرات ضخمة في “تل أبيب” ومدن أخرى تطالب بالإطاحة بنتنياهو وإبرام صفقة تبادل للأسرى (فيديو)
  • مدن وعواصم عالمية تشهد تظاهرات حاشدة تنديداً باستمرار العدوان على غزة
  • مظاهرات حاشدة في عشرات المدن تنديدا باستمرار العدوان على غزة
  • العديد من المدن والعواصم العالمية تشهد مظاهرات حاشدة تنديدا بالعدوان على قطاع غزة
  • تظاهرات في عواصم عالمية تنديدا بالعدوان على قطاع غزة
  • تنديداً بالعدوان الإسرائيلي على غزة… مظاهرات في مدن وعواصم عالمية عدة
  • تظاهرات مؤيدة للفلسطينيين في جامعة كاليفورنيا للتنديد بالعدوان على غزة
  • أبرزها بصنعاء وتعز.. تظاهرات حاشدة تضامنا مع فلسطين وتنديدا بمجازر الاحتلال برفح
  • تعز.. الآلاف يتظاهرون تنديدا بجرائم إسرائيل في رفح