أعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم، أن السلطات العليا في البلاد، وافقت على احتضان الجزائر لكل مباريات المنتخب الفلسطيني لكرة القدم، سواء الودية أو الرسمية في تصفيات كأس العالم وكأس آسيا والتكفل بكل التكاليف المتعلقة بهذه الأحداث الرياضية.

وجاء في بيان للاتحاد الجزائري على موقعه الرسمي، اليوم الأحد أنه "تنفيذا لتوجيهات السلطات العليا للبلاد وبناء على طلب من رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، السيد جبريل الرجوب، قررت الجزائر استضافة كل مباريات المنتخب الفلسطيني لكرة القدم بتصفيات مونديال 2026، وكأس آسيا 2027، والتكفل بكل التكاليف المتعلقة بهذه الأحداث الرياضية".

من جهته، أعلن رئيس الاتحاد الجزائري، وليد صادي احتضان الجزائر للمباراة الرسمية القادمة بين منتخب فلسطين وضيفه الأسترالي في 21 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، بالجولة الثانية للمجموعة التاسعة بالتصفيات المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026، وكأس آسيا 2027.

وكان الرجوب كشف أمس السبت، في برنامج لإذاعة الجزائر الدولية، عزم الاتحاد الفلسطيني التقدم بطلب لنظيره الجزائري من أجل استضافة مباريات "الفدائي"، معربا عن أمله في أن يوافق الاتحادان الدولي "فيفا" والآسيوي على هذا الطلب.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: لکرة القدم

إقرأ أيضاً:

منتخب صربيا يهدد بالانسحاب من يورو 2024 لهذا السبب

يورو 2024.. هدد منتخب صربيا الأول لكرة القدم، بالانسحاب من بطولة كأس أمم أوروبا «يورو 2024»، وذلك بسبب الهتافات المسيئة من الجماهير الكرواتية في مباراة ألبانيا والتي أقيمت أمس الأربعاء، وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق.

منتخب صربيا يهدد بالانسحاب من يورو 2024

وذكر موقع «بي تي إس» الصربي، إنه في مباراة الجولة الثانية من المجموعة الثانية بين ألبانيا وكرواتيا والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق، وتحديدًا في الدقيقة 59 من زمن اللقاء، هتف مشجعو الفريقين «اقتل الصربي».

وأكد الأمين العام لاتحاد كرة القدم الصربي، يوفان شورباتوفيتش، أن الاتحاد الصربي لكرة القدم، سيقدم طلبًا إلى الاتحاد الأوروبي لمعاقبة اتحادي كرواتيا وألبانيا وذلك بعد هتافات جماهيرهما، ضد صربيا.

وقال يوفان في تصريحات نقلها موقع «بي تي إس» الصربي: «أود أن أشكر جماهيرنا على دعمها في المباراة ضد إنجلترا وآمل أن نفوز على سلوفينيا، ما حدث فضيحة وسنطلب من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم فرض عقوبات، حتى لو كان ذلك يعني عدم مواصلة المنافسة».

مباراة كرواتيا وألبانيا

وواصل الأمين العام لاتحاد كرة القدم الصربي: «أعتقد أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم سيرد بقوة على ما حدث».

وأضاف: «نحن على يقين من أنهم سيعاقبون، لأنهم استجابوا بالفعل لنداءنا بإبعاد ما يسمى بالصحفي الألباني من البطولة سنطالب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بمعاقبة اتحادي كلا المنتخبين».

وتابع يوفان: «إذا لم يعاقبهم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، فسنفكر في كيفية المضي قدمًا».

واختتم: «لقد تمت معاقبتنا بسبب حالات معزولة وتصرف مشجعينا بشكل أفضل بكثير من الآخرين، تمت معاقبة أحد المشجعين بسبب الإهانات العنصرية ولا نريد أن ينسب ذلك إلى الآخرين».

صربيا تواجه سلوفينيا في يورو 2024 اليوم

من جهة آخرى، يواجه منتخب سلوفينيا نظيره منتخب صربيا عصر اليوم الخميس ضمن الجولة الثانية من المجموعة الثالثة في دور المجموعات ببطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024.

منتخب صربيا

ويسعى منتخب سلوفينيا لتحقيق الفوز اليوم من أجل حصد الثلاث نقاط في محاولة للبقاء في المنافسة على الصعود من دور المجموعات بعد أن حصد نقطة في الجولة الأولى من تعادل مثير أمام منتخب الدنمارك.

مقالات مشابهة

  • الكاف يحسم الجمعة في موعد كأس أفريقيا 2025 بالمغرب والعقوبات التي ستفرض على الإتحاد الجزائري
  • 5 مشاركات خارجية لـ”منتخباتنا الوطنية لكرة القدم” في النصف الثاني من 2024
  • صربيا تلوح بورقة الانسحاب من يورو 2024
  • منتخب صربيا يهدد بالانسحاب من يورو 2024 لهذا السبب
  • “الفاف” تبدي تضامنها مع بن طالب
  • لدواع أمنية بلجيكا ترفض استضافة المنتخب الإسرائيلي لكرة القدم
  • الطاس تُنصف اللاعب المغربي الشيبي وتصدم الاتحاد المصري
  • مدرب المنتخب العراقي للناشئين:استعدادات المنتخب متلكئة وغير طموحه
  • الاتحاد الفرنسي لكرة القدم يكشف تطورات الحالة الصحية لمبابي
  • بيان رسمي.. الاتحاد الفرنسي يوضح إصابة مبابي