وقع الاتحاد المهني للخبراء القضائيين الموريتانيين مذكرة تفاهم مع الاتحاد العام للخبراء العرب، بهدف «تعزيز القدرات وتحقيق الأهداف المشتركة، وسعياً لتفعيل دور الاتحادات العربية المتخصصة في الخطط التنموية العربية وتعزيز دورها في العمل ضمن منظومة العمل العربي المشترك».

ووفق البيان الصادر عقب التوقيع الذي جرى في المغرب، تنص الاتفاقية على «تطوير العمل المشترك في مجالات: تنظيم دورات تدريبية للخبراء القضائيين، وتنظيم مشاريع مشتركة في مجال تأهيل الخبراء القضائيين، وتبادل الدعوات للمؤتمرات والندوات المتخصصة التي يعقدها كل منهما».

وتشمل الاتفاقية تبادل الطرفين الكتب والدوريات والمنشورات والوثائق التي يصدرها كل منهما بما يخدم أهدافهما، والتعاون المشترك في تنظيم المؤتمرات والدورات وورش العمل من أجل تعزيز العلاقات بين الطرفين.

وخلال دورة الاتحاد العام للخبراء العرب، تم التجديد لمجلس إدارة الاتحاد، وحصل التجمع المهني للخبراء القضائيين الموريتانيين على عضوية مجلس إدارة الاتحاد، ممثلا بالخبيرة في مجال التحكيم الدولي صفية عبد العزيز.

ودعا الأمين العام للتجمع المهني للخبراء القضائيين الموريتانيين إلى عقد المؤتمر الخامس في أكتوبر 2024، بالعاصمة الموريتانية نواكشوط، وهو ما رحب به أعضاء الاتحاد العام للخبراء العرب.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

“الاتحاد للطيران” و”مصر للطيران” توقعان مذكرة لتعزيز شراكتهما

وقعت “الاتحاد للطيران” و”مصر للطيران”، اليوم، مذكرة تفاهم لتعزيز العلاقات التجارية والتشغيلية بينهما وتقديم خيارات أكثر للضيوف المسافرين مع خدمات متميزة وقيمة أكبر.

وقال أنطونوالدو نيفيس، الرئيس التنفيذي للاتحاد للطيران، إن توقيع المذكرة يساعد على تعزيز خدمات المشاركة بالرمز مع “مصر للطيران” وتوفير فرص السفر السلس للمسافرين عبر شبكتي الناقلتين، كما تمهّد الطريق لمزيد من التعاون في إطار برامج الولاء من خلال حملات التسويق والعروض المشتركة لتشجيع الضيوف ومنحهم المزيد من المكافآت.

من جانبه، قال يحيى زكريا، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمصر للطيران، إن مذكرة التفاهم تعزز الشراكة الإستراتيجية مع الاتحاد للطيران، وتعكس التزام الناقلة على منح عملائها تجربة فرصة سلسة ومريحة مع المزيد من الوجهات.

وتتيح مذكرة التفاهم، لضيوف الشركتين إمكانية السفر إلى وجهات مختلفة عبر شبكتي وجهاتهما، بين مصر والإمارات وما وراء القاهرة وأبوظبي إلى إفريقيا وآسيا على التوالي وحجز رحلاتهم بأكملها بتذكرة واحدة وتسليم أمتعتهم لمرة واحدة بسلاسة عند بداية الرحلة وحتى وجهتهم النهائية.

كما توفر لضيوف “الاتحاد للطيران” فرصة زيارة وجهات جديدة مع مصر للطيران إلى جانب الوجهات المتوفرة حاليا، وتمنح المسافرين على متن “مصر للطيران” فرصة زيارة المزيد من الوجهات على شبكة الاتحاد للطيران إلى جانب عدة وجهات أخرى في آسيا وأستراليا.


مقالات مشابهة

  • "البنوك السعودية" و "stc" توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز برامج الوعي في الثقافة المالية والاحتيال بالتقنية
  • “البنوك السعودية” و”stc” تُوقّعان مذكرة تفاهم لتعزيز برامج الوعي بالثقافة المالية والاحتيال بالتقنية
  • سفير الاتحاد الأوروبي لدى مصر: حريصون على تعزيز التعاون بشكل أكبر بشأن قضايا الهجرة
  • «الاتحاد للطيران» و«مصر للطيران» توقعان مذكرة لتعزيز شراكتهما
  • “الاتحاد للطيران” و”مصر للطيران” توقعان مذكرة لتعزيز شراكتهما
  • طتكالة يلتقي بوزير الخارجية القطري لتعزيز العلاقات الثنائية
  • «أسترا تك» توقع مذكرة تفاهم مع «الهلال» لتعزيز شراكتهما
  • توقيع مذكرة تفاهم بين المغرب والبيرو لتعزيز التعاون القضائي
  • “أسترا تك” توقع مذكرة تفاهم مع الهلال الأحمر الإماراتي لتعزيز شراكتهما طويلة الأمد
  • الاتحاد السعودي لكرة الطاولة يوقع مذكرة تفاهم مع الاتحاد الأمريكي