انتقل فريق من جهات التحقيق في شبين القناطر بمحافظة القليوبية، لمعاينة حريق شب في مخزن مواد غذائية وعقارًا مكونًا من 3 طوابق بدائرة مركز شرطة شبين القناطر، ما تسبب في تدمير أجزاء كبيرة من العقار، ومحتويات المخزن كلها.

 

 ودفعت قوات الحماية المدنية بالقليوبية بـ6 سيارات للسيطرة على الحريق، الذى لم يُسفر عن إصابات أو أى خسائر بشرية.

 

 وتحرر محضر بالواقعة وتولت الجهات المعنية التحقيق، وأمرت بندب المعمل الجنائى لفحص الحريق وبيان أسبابه وملابساته، وطلب تحريات المباحث حول الواقعة.
 

 

البداية عندما تلقى اللواء نبيل سليم مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن القليوبية إخطاراً من غرفة عمليات النجدة يفيد بورود بلاغاً تلقاه العميد محمد حرب مأمور مركز شرطة شبين القناطر بوجود حريق فى مخزن للمواد الغذائية بالمدينة.


وانتقل على الفور اللواء محمد السيد مدير مباحث القليوبية، والمقدم أمير الكومى رئيس مباحث المركز وسيارات الإطفاء وتمت السيطرة على النيران ومنع امتدادها إلى المنازل المجاورة.


وبالمعاينة والفحص تبين أن المخزن كائن على مساحة 500 متر تقريبًا، وأن إندلاع الحريق بدأ فى حوالى الساعة الرابعة فجرًا جرَّاء ماس كهربائى، وأتى الحريق على محتويات المخزن كلها، والتى ضمت مواد غذائية ومشروبات غازية وزيت طعام مخزنة لإعادة بيعها، قُدرت قيمتها بملايين الجنيهات، ولم تقع أى خسائر فى الأرواح البشرية، حيث تمت السيطرة على الحريق الذى امتد للعقار الكائن به المخزن دون أن يمتد لممتلكات أخرى أو عقارات مجاورة لموقع الحادث.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القليوبية المعمل الجنائى أمن القليوبية شرطة شبين القناطر قوات الحماية المدنية بالقليوبية

إقرأ أيضاً:

أوقاف القليوبية تطلق قافلة دعوية كبرى بمسجد التقوى بقرية الحزانية في شبين القناطر

اطلقت مديرية أوقاف القليوبية برئاسة الشيخ صفوت أبو السعود وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية القافلة الدعوية الكبرى والتي انطلقت بمسجد التقوى

بقرية الحزانية في إدارة أوقاف شبين القناطر غرب بقيادته، حيث تناولت فعاليات القافلة المقرأة القرآنية للأئمة أصحاب الأصوات الحسنة وقراءة سورة الكهف ثم مجلس الصلاة والسلام على سيدنا رسول الله ومجلس تكبيرات العيد احتفالا بعيد الأضحى.

أوضح وكيل وزارة الأوقاف في بيان له انه القافلة الدعوية تضمنت حلقة إيمانية للدعاء إلى الله تعالى بأن يحفظ البلاد والعباد ويرفع الكرب عن المكروبين وإطلاق تكبيرات العيد في إطار استقبال وقفة عرفات وعيد الأضحى.

بالإضافة إلي قافلة الواعظات الكبرى بالقليوبية مع سيدات قرية الحزانية بمدينة شبين القناطر، في إطار فعاليات القافلة الدعوية الكبرى بالقليوبية، والتي أقيمت في قرية الحزانية شبين القناطر حيث قامت الواعظتان تهاني عنانى، و آية خفاجى بإلقاء درس للسيدات والذى تناول الدروس المستفادة من خطبة حجة الوداع، بالإضافة إلى قيمة العمل وضرورة إتقانه ومراعاة الأمانة حال أداء واجب العمل ولا يوجد أفضل من قيام المرأة بواجبها داخل الأسرة ومراعاة أفرادها.

كما أوضح أنه تم التأكيد أن المرأة هي المنوط بها كونها القدوة والمدرسة السلوكية لكل أفراد أسرتها، كذلك ضرورة قيامها بحث الزوج والأبناء على تحرى الحلال في أعمالهم، وذلك بالإتقان والأمانة عند القيام بالعمل بالإضافة إلى قيامهن بعقد مقرأة قرآنية بنظام المصحف المعلم.

أضاف وكيل الأوقاف أن الفاعليات جاءت وسط ترحيب شديد من السيدات بهذه الفعاليات الثقافية والدينية التي تقيمها أوقاف القليوبية.

أشار وكيل وزارة الأوقاف أن القافلة تضمنت فعاليات النشاط الصيفي للأطفال في إطار النشاط التثقيفي للطفل ضمن أنشطة أن مساجد القليوبية نشاطا مكثفا لجميع الأنشطة الدينية والدعوية ومنها أنشطة ملتقيات الأطفال والتي تتميز النشاط التثقيفي للطفل بمساجد القليوبية بإقبال غير مسبوق من الأسرة المصرية من خلال الدفع بأطفالهم للحضور داخل أنشطة الطفل بالمساجد.

مقالات مشابهة

  • دون إصابات.. إخماد حريق عقار سكني بمنشأة القناطر
  • محافظ المنوفية يوزع بونات مواد غذائية بالمجان على عمال النظافة
  • إصابة 4 أشخاص في حادث تصادم سيارتين ملاكي بالقليوبية
  • السيطرة على حريق هائل بمخزن كرتون فى فيصل
  • حبس سائق وعاطل استوليا على أحد خطوط نقل المواد البترولية بشبين القناطر
  • أوقاف القليوبية تطلق قافلة دعوية كبرى بمسجد التقوى بقرية الحزانية في شبين القناطر
  • ضبط المتهمين بالاستيلاء على خطوط نقل مواد بترولية في القليوبية
  • إغلاق حمام سباحة مركز شباب مدينة شبين القناطر
  • القبض على "سائق وعاطل" وراء سرقة مواد بترولية من أحد خطوط النقل في شبين القناطر
  • بعد حريق مصفى النفط.. اندلاع حريق كبير في مشروع سكني بأربيل (فيديو)