ووصل عدد من الأشخاص إلى محيط كل من السفارة الفرنسية في بيروت والسفارة الأمريكية في عوكر في جبل لبنان، ليل الثلاثاء، للتعبير عن احتجاجهم على قصف المستشفى الذي خلف 500 قتيل في حصيلة غير نهائية أغلبهم أطفال ونساء. وتجمع عدد من المحتجين بالقرب من السفارة الأمريكية، واتخذت القوى الأمنية والجيش اللبناني تدابير مشددة، وقطعت كل الطرق المؤدية إلى السفارة بالأسلاك الشائكة.

وحاول المحتجون إزالة الشريط الشائك للدخول إلى السفارة الأمريكية لكن القوى الأمنية منعتهم باستخدام خراطيم المياه والقنابل المسيلة للدموع. وحصلت مواجهات بين المحتجين والقوى الأمنية بعد قيام المحتجين بإلقاء الحجارة باتجاه السفارة الأمريكية. وتجمع عدد من المحتجين الغاضبين أمام السفارة الفرنسية في بيروت، وسط حضور للقوى الأمنية للتنديد بالقصف.

وحمل المحتجون الأعلام الفلسطينية ونددوا بمواقف المسؤولين الفرنسيين والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، كما نددوا بـ "الإجرام الصهيوني بحق الأبرياء والأطفال في غزة".

وأطلقوا هتافات تعرب عن دعمهم لـ"المقاومة الفلسطينية". وقام المحتجون بإلقاء الحجارة باتجاه مبنى السفارة الفرنسية للتعبير عن غضبهم، واحتجاجا على ما يتعرض له أهل غزة من قتل.

وفي تركيا، تجمعت أعداد كبيرة من المواطنين أمام القنصلية العامة الإسرائيلية في إسطنبول والسفارة الإسرائيلية في أنقرة، مرددين شعارات ضد إسرائيل ونصرة للشعب الفلسطيني.

وحاولت قوات الأمن تفريق المتظاهرين ومنعهم من الاقتراب من السفارة الإسرائيلية خشية محاولة اقتحامها وحدوث أعمال شغب. وفي الأردن، أظهر مقطع فيديو متداول تدفق سيل بشري على السفارة الإسرائيلية في العاصمة عمان، احتجاجا على القصف الإسرائيلي للمستشفى المعمداني في غزة. وتم إغلاق شارع رئيسي كبير بعد توافد أعداد ضخمة من المتظاهرين.

وقبل هذه التظاهرة الحاشدة بساعات، حاول عشرات المتظاهرين اقتحام السفارة الإسرائيلية في عمان، فيما أظهرت مقاطع فيديو إشعال المتظاهرين النيران بمحيط السفارة. وقتل مئات الأشخاص، نسبة كبيرة منهم من النساء والأطفال، في قصف على المستشفى المعمداني في غزة في أكثر الهجمات دموية منذ بدء الهجوم الإسرائيلي على غزة

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

إشادة واسعة بالإنجاز الأمني الكبير في كشف شبكة التجسس الأمريكية الإسرائيلية

يمانيون../
حظي الإنجاز الأمني الكبير الذي كشفت عنه الأجهزة الأمنية اليمنية باقتلاع شبكة تجسس أمريكية إسرائيلية بإشادة واسعة من مختلف الأطياف السياسية اليمنية.
رئيس الدائرة الإعلامية لحزب المؤتمر طارق الشامي قال إن ما كشفت عنه الأجهزة الأمنية يرفع رأس كل يمني ويُشعر بالفخر والاعتزاز بالأجهزة الأمنية، مضيفا أن ما أُعلن عنه يؤشر إلى أن هناك خلل قائم في كافة مؤسسات الدولة بفعل التدخلات العميقة من قبل السفارة الأمريكية في صنعاء.

واعتبر وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب أن الإنجاز الأمني الكبير أثبت من جديد أن هناك دولة للشعب تحافظ على أمنه واستقراره وتدفع عنه المخاطر، موضحا أن السفارة الأمريكية بصنعاء كانت مترس عدواني متقدم للولايات المتحدة تستهدف بناء الدولة والمجتمع في حضارته ومبادئه ومعيشته ومستقبله.

من جانبه أكّد رئيس تنظيم التصحيح الناصري مجاهد القهالي أن ما أُعلن عنه فاجأ كل اليمنيين بمدى حجم الاستهداف الكبير لكل بنى الدولة ويمس الأمن القومي للوطن.

ولفت إلى ان الإنجاز الاستراتيجي الأمني يؤكد أن أمريكا تعمل من خلال سياسات مدمرة ليس لاستهداف اليمن فحسب بل كل الشعوب والأنظمة العربية والمسلمة.

واعتبر العميد دكتور محمد اليافعي أن إنجاز الأجهزة الأمنية مثل صفعة للأمريكي ويؤكد قدرة الشعب اليمني على تصديه لكافة المؤامرات العدائية الأمريكية.

فيما أكّد محافظ عدن طارق سلام أن الإنجازات التي نحققها عسكريا وأمنيا وسياسيا تؤكد لحمة الشعب مع قيادته الثورية لردع مؤامرات الأعداء وإفشال مخططاتهم.

ويُعدّ هذا الإنجاز الأمني الكبير انتصاراً هائلاً لليمن على قوى العدوان، ويؤكد قدرة الأجهزة الأمنية اليمنية على حماية الوطن من المخططات المعادية، كما أنه يُرسل رسالة قوية إلى قوى العدوان بأن اليمن لن ينكسر ولن يستسلم، وأن الشعب اليمني مصمم على الدفاع عن وطنه وتحقيق حريته واستقلاله.

مقالات مشابهة

  • إشادة واسعة بالإنجاز الأمني الكبير في كشف شبكة التجسس الأمريكية الإسرائيلية
  • اجتماع لقيادة الداخلية للوقوف على الإنجاز الأمني المتعلق بشبكة التجسس الأمريكية الإسرائيلية
  • شبكة التجسس الأمريكية الإسرائيلية.. فضيحة غطاء السفارة الأمريكية للعمل الاستخباراتي
  • ضبط شبكة التجسس.. مسرحية حوثية فضحتها الاتهامات الملفقة للمختطفين
  • هيئة البث الإسرائيلية: الإدارة الأمريكية تخشى من تصعيد كبير على الحدود اللبنانية
  • شاهد // اعترافات لعدد من عناصر الخلية التجسسية الأمريكية الإسرائيلية
  • عاجل وردنا من صنعاء| الأجهزة الأمنية تعلن عن إنجاز أمني استراتيجي كبير وغير مسبوق.. وتصدر هذا البيان
  • أربع دول تتصدر قائمة عدد المرتزقة المشاركين في المعارك إلى جانب كييف
  • على غرار النسخة اليابانية.. اتفاقية دفاع مشترك وشيكة بين السعودية والولايات المتحدة
  • متظاهرون في العاصمة الأمريكية ينددون بسياسات بايدن المنحازة لـ”إسرائيل”