أخبار مصر.. اتفق الرئيسان السيسي وبايدن على  إدخال المساعدات إلى غزة بشكل مستدام .. ونشر قسم الأخبار في موقع صدى البلد، العديد من الأخبار المهمة المتعلقة بالشأن المحلي وأخرى تتعلق بالشان الإقليمي والعالمي لاحتواء التصعيد العسكري في غزة على مدار الـ 24 ساعة الماضية.. نعرض أبرزها في السطور الآتية…

أخبار مصر على مدار الـ 24 ساعة الماضية

 

رسالة مهمة من الرئيس السيسى لـ بايدن بشأن غزة
تلقى الرئيس عبدالفتاح السيسي اتصالاً هاتفياً من الرئيس الأمريكي جو بايدن، ركز على الوضع الإنساني في قطاع غزة  وسبل تسهيل النفاذ العاجل للمساعدات الإنسانية إلى القطاع، في ضوء ضرورة تحسين الأوضاع الإنسانية المتدهورة في أسرع وقت، حيث أعرب الرئيس بايدن عن الشكر والتقدير لموقف مصر والرئيس السيسي في هذا الشأن.

مصر تنتصر على إسرائيل في معركة غزة..السماح بإدخال المساعدات الإنسانية للقطاع المحاصر
أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن موافقة سلطة الاحتلال الإسرائيلي على دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة عبر معبر رفح المصري؛ وذلك على هامش زيارته لدولة الاحتلال اليوم.

السيسي: 105 ملايين مصري مستعدون للنزول رفضًا لمقترح نزوح سكان قطاع غزة لسيناء
قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن ملايين المصريين مستعدون للنزول للشوارع تعبيرا عن رفض تهجير الفلسطينيين من غزة، ودعم قرارات القيادة السياسية للحفاظ على أرض مصر.

أخبار مصر على مدار الـ 24 ساعة الماضية

 

المصريون خلف القيادة السياسية للحفاظ على مصر.. رسائل السيسي مع المستشار الألماني
حملت تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي، في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الأربعاء، مع المستشار الألماني شولتس، مجموعة من الرسائل الحاسمة التي تؤكد ثوابت مصر تجاه ما يحدث في قطاع غزة على خلفية العدوان الإسرائيلي الوحشي وحملة الإبادة ضد الفلسطينيين.

ننشر نص كلمة الرئيس السيسي في المؤتمر الصحفي مع المستشار الألماني شولتس حول الأوضاع في غزة
استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء الموافق 18 أكتوبر، المستشار الألماني أولاف شولتز في قصر الاتحادية.

البابا تواضروس: قلوبنا تعتصر ألما مما يحدث في غزة ونؤيد قرارات الرئيس السيسي
أعرب  قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية عن استنكاره البالغ لما يحدث فى فلسطين من قصف ودمار وخراب وقتل، موضحا أنه ليس هناك أى شىء من التكافؤ في الحرب، مضيفا قلوبنا تعتصر ألماً مما يحدث فى غزة فهناك أعداد كبيرة من القتلى والضحايا والجرحى والمشردين، وباسم الكنيسة القبطية ندين هذه الأعمال الوحشية فالإعلام ينقل مظاهر فى منتهى الألم.

الرئيس السيسي ونظيره الجنوب أفريقي يؤكدان رفض الحصار الجماعي والتهجير لأهالي غزة
تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اتصالاً هاتفياً من نظيره الجنوب أفريقي “سيريل رامافوزا”، تناولا خلاله تبادل وجهات النظر بشأن الوضع الإقليمي الراهن والتصعيد العسكري الإسرائيلي في قطاع غزة.

أخبار مصر على مدار الـ 24 ساعة الماضية

 

اليوم الأول.. الهيئة الوطنية تبدأ فحص طلبات اعتراضات المرشحين في انتخابات الرئاسة
تبدأ غدا الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار حازم بدوي، فترة فحص طلبات اعتراضات المرشحين لـ الانتخابات الرئاسية 2024، والتي تستمر لمدة ثلاثة أيام تبدأ من غد  19 أكتوبر وتنتهي السبت 21 أكتوبر، على ان يتم إخطار المترشح المستبعد بقرار الاستبعاد وأسبابه يوم 22 اكتوبر.
متابعة المشروعات التنموية.. السيسي يتفقد المحاور الرئيسية في منطقة المقطم .. فيديو
بعد انتهاء المباحثات والمؤتمر الصحفي ظهر اليوم مع المستشار الألماني، وفي إطار حرص الرئيس عبدالفتاح السيسي على المتابعة المستمرة والمكثفة للمشروعات التنموية في مصر ودفع معدلات تنفيذها، لدعم المسار التنموي الذي تنتهجه الدولة على مختلف المسارات.

للاطمئنان على ذويهم.. اتصالات مصر تتيح للعملاء أسبوع مجانى مع غزة
أعلنت اتصالات  مصر  إتاحة المكالمات  الدولية إلى قطاع غزة مجانا لمدة أسبوع لمساعدة العملاء بالتواصل والاطمئنان على ذويهم.

أخبار مصر على مدار الـ 24 ساعة الماضية

 

مكالمات ورسائل دولية مجانية| إعلان عاجل من فودافون مصر بسبب أحداث غزة
أعلنت فودافون مصر إتاحة المكالمات والرسائل الدولية إلى غزة مجانا لمدة أسبوع لمساعدة العملاء بالتواصل والاطمئنان على ذويهم.

الرئيس السيسي يتساءل: لماذا لا تنقل إسرائيل سكان قطاع غزة إلى النقب بدلا من سيناء
أدلى الرئيس عبد الفتاح السيسي بعدد من التصريحات الهامة اليوم الأربعاء خلال مؤتمر صحفي عقده مع المستشار الألماني أولاف شولتس .

السيسي: عدم تضافر الجهود الدولية لوقف التصعيد في غزة ينذر بخطورة توسيع رقعة الصراع
نبه الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى أن استمرار العمليات العسكرية الحالية ستكون له تداعيات أمنية وإنسانية يمكن أن تخرج عن السيطرة، بل تنذر بخطورة توسيع رقعة الصراع في حالة عدم تضافر جهود كافة الأطراف الدولية والإقليمية للوقف الفوري للتصعيد الحالي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اخبار مصر السيسي بايدن غزة المساعدات أخبار مصر على مدار الـ 24 ساعة الماضیة الرئیس عبد الفتاح السیسی مع المستشار الألمانی الرئیس السیسی قطاع غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

السيسي يصل الأردن للمشاركة في المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي قبل قليل إلى الأردن للمشاركة في المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة بمركز الملك الحسين بن طلال للمؤتمرات في البحر الميت ويشارك فيه قادة دول ورؤساء حكومات ورؤساء منظمات إنسانية وإغاثية دولية غزة بتنظيم مشترك بين مصر والأردن والأمم المتحدة.

ويشارك الرئيس السيسي  في المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة، الذي يعقد بدعوة مشتركة من الرئيس والعاهل الأردني وسكرتير عام الأمم المتحدة، وتستضيفه المملكة الأردنية الشقيقة بالبحر الميت، ويهدف إلى حشد دعم المجتمع الدولي لجهود الإغاثة الإنسانية في قطاع غزة، وذلك بمشاركة عدد من رؤساء الدول والحكومات والمنظمات الإنسانية والإغاثية الدولية.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي بأن المؤتمر ينعقد في ظل تفاقم الأوضاع بشكل غير مسبوق في قطاع غزة، حيث من المقرر أن يتناول المؤتمر الشق الإنساني الخاص بمسألة نفاذ المساعدات إلى قطاع غزة، وكيفية مواجهة الكارثة الإنسانية التي يُعاني منها المدنيون بالقطاع، ومن ثم دعم جهود الإغاثة الإنسانية لوكالات الأمم المُتحدة، لاسيما وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، والمنظمات الأخرى العاملة في المجال الإنساني، والمعنية باستلام وتوزيع المساعدات داخل قطاع غزة.

ومن المقرر كذلك أن يتشاور الرئيس السيسي على هامش المؤتمر مع القادة المشاركين بالمؤتمر حول مستجدات جهود التوصل لوقف إطلاق النار وإنفاذ المساعدات الإنسانية.

مقالات مشابهة

  • الرئيس الفلسطيني: يجب الضغط على إسرائيل لإدخال المساعدات ووقف إطلاق النار بغزة
  • الرئيس السيسى: مصر حذرت مراراً من تبعات العمليات العسكرية في رفح الفلسطينية
  • السيسي يصل الأردن للمشاركة في المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة
  • عاجل| السيسي يتوجه للأردن اليوم للمشاركة في المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة
  • وقف الحرب ودعم غزة.. برنامح عمل مكثف للرئيس السيسي في الأردن اليوم
  • الرئيس السيسي يتوجه للأردن اليوم للمشاركة بمؤتمر الاستجابة الطارئة لغزة
  • السيسي وبلينكن يتفقان على تعزيز جهود التوصل لهدنة في غزة
  • السيسي يشدد على أهمية إزالة العراقيل أمام إدخال المساعدات لغزة
  • السيسي يبحث مع بلينكن وقف إطلاق النار في قطاع غزة
  • بيلنكن يشدد على ضرورة إدخال مزيد من المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة