دعت الحركة المدنية الديمقراطية عن وقفة سلمية، تضامنا مع الشعب الفلسطيني البطل في غزة، لإدانة ما يحدث في حقه من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي، ومحاولات الإبادة الجماعية له.

وأعلنت الحركة المدنية الديمقراطية، عبر صفحتها الرسمية على «فيس بوك» قائلة: «تضامنا مع الشعب الفلسطيني البطل في غزة، ولإدانة جرائم الإبادة الوحشية التي يشنها جيش احتلال الإسرائيلي بدعم أمريكي».

دعوة لوقفة داعمة للفلسطينيين

وتابعت: «تدعو الحركة المدنية الديمقراطية جموع المصريات والمصريين لوقفة سلمية بعد صلاة الجمعة 20 أكتوبر أمام مسجد مصطفى محمود بالمهندسين»، مختتمة بيانها بعبارة: «لا للتهجير لا لقتل الفلسطينيين.. عاشت فلسطين عربية».

وكانت الحركة المدنية الديمقراطية عقدت مؤتمرا شعبيا، الأسبوع الماضي؛ لدعم الشعب الفلسطيني، بمقر حزب المحافظين، ووجه رؤساء أحزاب الحركة المدنية والمشاركون تحية لصمود الشعب الفلسطيني ومقاومته الشريفة في مواجهة العدوان الصهيوني.

وأكد المتحدثون أن ما يقوم به الشعب الفلسطيني البطل هو حق قانوني وشرعي وإنساني في مقاومة احتلال أرضه، وأوضحوا أن المؤتمر يحتفي بما أنجزته المقاومة والتي تحققت يوم 7 أكتوبر، وهو امتداد لنصر عظيم للشعب المصري والعربي حدث في السادس من أكتوبر 1973. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فلسطين غزة الحركة المدنية الاحتلال المدنیة الدیمقراطیة الشعب الفلسطینی الحرکة المدنیة

إقرأ أيضاً:

ليبيا.. الدبيبة يدعو إلى حل الدولتين ووقف الحرب في فلسطين ويدين تجويع الأبرياء

قال رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية، عبد الحميد الدبيبة، إن الشعب الفلسطيني لا يتمتع بحقوقه وإنه يتوجب على المجتمع الدولي العمل على حل الدولتين لوقف جميع أشكال الحرب في المنطقة.

إقرأ المزيد ارتفاع عدد ضحايا سوء التغذية في غزة إلى 37 شخصا بعد وفاة طفل

وأضاف الدبيبة في حديث لقناة CGTN Arabic اليوم السبت، أن القضية الفلسطينية أصبحت واضحة للعالم بشكل جلي، وخيوطها التاريخية بدأت تتجلى، مشيرا إلى أن الشعب الفلسطيني عانى كثيرا خلال الستين أو السبعين عاما الماضية، ومن حقه اليوم العيش في أرضه والحصول على كافة حقوقه المشروعة.

وشدد على ضرورة وقف هذه الحرب الشعواء التي يذهب ضحيتها الأبرياء ويتم تجويعهم، مؤكدا أن الحرب بشعة وضد الإنسانية ويجب أن تتوقف فورا.

وأعرب الدبيبة عن رفضه لاستمرار الحروب بعد كل هذه السنوات، مؤكدا قبوله بأي جهد من شأنه وقف الحرب وإدخال المساعدات إلى الشعب الفلسطيني.

كما شدد على أن المنطقة ينبغي أن تعيش بسلام، مثل أي منطقة أخرى في العالم، مشيرا إلى ضرورة وقف القتال والدمار الذي يقتل الأبرياء والأطفال الذين يجب أن يكون لهم نظرة مستقبلية لبناء وتعمير بلادهم وليس تدميرها. 

واختتم الدبيبة حديثه بشكر الصين على دعمها لفلسطين، مشيرا إلى أن العالم بدأ اليوم يرفع صوته عاليا ليقول "كفى للحروب".

المصدر: CGTN Arabic 

مقالات مشابهة

  • الدبيبة يدعو إلى حل الدولتين ووقف الحرب في فلسطين ويدين تجويع الأبرياء
  • ليبيا.. الدبيبة يدعو إلى حل الدولتين ووقف الحرب في فلسطين ويدين تجويع الأبرياء
  • تظاهرات في عواصم عالمية تنديدا بالعدوان على قطاع غزة
  • انطلاق فعاليات اللقاء الدولي حول غزة والمقاومة في طهران
  • أبرزها بصنعاء وتعز.. تظاهرات حاشدة تضامنا مع فلسطين وتنديدا بمجازر الاحتلال برفح
  • مجلس النواب: استهداف الأعيان المدنية انتهاكاً سافراً للقوانين الدولية والسيادة اليمنية
  • ناطق الحكومة: استمرار العدوان الأمريكي البريطاني لن يثني اليمن عن موقفه الثابت المناصر لفلسطين
  • حزب الله: استهداف موقع معيان باروخ الإسرائيلي بالصواريخ والمدفعية
  • وقفة احتجاجية في الإصلاحية المركزية بالأمانة تضامناً مع فلسطين ودعماً لطوفان الأقصى
  • سفارة فلسطين بالجزائر  تشكر الرئيس تبون على تجديد المساعدة المالية للطلبة الفلسطنيين بالجزائر