ينظم المركز القومي للترجمة برئاسة الدكتورة كرمة سامي، في الثانية عشر ظهر الأحد المقبل، احتفالية لتكريم الفائزين بمسابقة كشاف المترجمين، بقاعة طه حسين بمقر المركز القومي للترجمة، ويكرم المركز الفائزين في نسخ كشاف المترجمين: النسخة الثانية (أفريقيا)، والنسخة الثالثة (الإسكندرية )، النسخة الرابعة (القليوبية)، والنسخة الخامسة (مئوية لطيفة الزيات).


كما تقدم الدكتورة لبنى عبد التواب يوسف محاضرة للفائزين بعنوان "الترجمة وإنتاج المعرفة" ضمن فعاليات هذا اليوم، واستكمالاً لمبادرة المركز القومي للترجمة للاحتفاء بمبدعي جمهورية مصر العربية وكتابها عبر طرح نصوص من إبداعاتهم للترجمة من اللغة العربية إلى اللغات الأخرى  وبمناسبة الاحتفال بالعيد القومي لمحافظة الغربية والذي يوافق 7 أكتوبرمن كل عام.


ويعلن المركز القومي للترجمة، عن مسابقة لترجمة قصة قصيرة بعنوان "قمع الهوى" للأديب جار النبي الحلو، وعن كيفية المشاركة فيقوم المتسابق بتحميل النص من على الصفحة الرسمية للمركز ،تكون الترجمة من اللغة العربية إلى اللغات الأخرى، يرسل المتسابق ترجمته عبر البريد الالكتروني 
‏[email protected]، بالإضافة إلى سيرة ذاتية وصورة الرقم قومي علما بأن اخر موعد لتلقى المشاركات 31  أكتوبر 2023 ،ويمنح المركز مجموعة قيمة من إصداراته للفائزين بالإضافة إلى شهادة تكريم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المركز القومي للترجمة الفائزين بمسابقة كشاف المترجمين طه حسين المرکز القومی للترجمة

إقرأ أيضاً:

فيلم شقو يحتل المركز الثالث بدور العرض.. حقق 614 ألف جنيه في يوم

تواصل دور العرض السينمائية المنافسة الكبيرة التي تشهدها خلال هذه الفترة، بعد طرح عدد من الأعمال المميزة التي كان من بينها فيلم شقو بطولة الفنان عمرو يوسف.

فيلم شقو لعمرو يوسف في المركز الثالث

وقال الموزع السينمائي محمود الدفراوي في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أنّ فيلم شقو جاء في المركز الثالث بشباك التذاكر أمس، وذلك بعد فترة طويلة من تواجد الفيلم في المركز الثاني بين الأفلام المنافسة الأخرى إذ حقق إيرادات بلغت 614 ألف جنيه فقط لا غير.

أبطال فيلم شقو

يذكر أنّ فيلم شقو يشارك فيه عدد كبير من الفنانين من بينهم عمرو يوسف ودينا الشربيني وأمينة خليل ومحمد ممدوح ويسرا وعباس أبو الحسن ومحمد جمعة وعدد آخر من الفنانين، وهو من تأليف وسام صبري وإخراج كريم السبكي.

منافسة فيلم شقو للأعمال الأخرى

وينافس فيلم شقو في دور العرض السينمائية وسط عدد من الأفلام من بينها السرب لأحمد السقا وفاصل من اللحظات اللذيذة لهشام ماجد وعالماشي لـ على ربيع.

مقالات مشابهة

  • تعليم نجران يكًرم الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية
  • أمير القصيم يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة براعم القرآن الكريم
  • أمير منطقة القصيم يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة براعم القرآن الكريم
  • المؤتمر العام للألكسو يوصي يإنشاء المرصد العربي للترجمة بالرياض
  • تكريم حفظة القرآن الكريم في مسندم وسمائل ودماء والطائيين
  • فيلم شقو يحتل المركز الثالث بدور العرض.. حقق 614 ألف جنيه في يوم
  • د. عبدالحميد مدكور.. أمين مجمع اللغة العربية: اليهود يحتقرون جميع الشعوب الأخرى
  • مسابقة 18 ألف معلم.. اعرف الكليات المتاحة لوظيفة معلم مساعد لغة عربية
  • تعليم اللغات الأجنبية ضرورة مرحلية.. والتعليم بها جريمة حضارية وقومية
  • "تعليم جدة" يكرم الطلبة الفائزين في مسابقة المهارات الثقافية