RT Arabic:
2024-06-16@08:32:21 GMT

مدن سويسرية تحظر التجمعات المتعلقة بالحرب على غزة

تاريخ النشر: 19th, October 2023 GMT

مدن سويسرية تحظر التجمعات المتعلقة بالحرب على غزة

فرضت عدة مدن سويسرية حظرا على المظاهرات المتعلقة بالحرب بين إسرائيل و"حماس"، بسبب احتمال وقوع إصابات بشرية وأضرار في الممتلكات خلال المسيرات.

  بالفيديو.. انطلاق مسيرات شعبية تضامنية مع الشعب الفلسطيني بالجزائر

ولن يسمح هذا الأسبوع بأي مظاهرة في زيورخ "تتعلق بالحرب الفلسطينية الإسرائيلية"، كما حظرت مدينة بازل فقد التجمعات بشكل عام.

وبالتالي، ينطبق الحظر أيضا على مظاهرة بشأن إجراءات مكافحة فيروس كورونا كان مخططا لها يوم السبت المقبل 21 أكتوبر في بازل، حسبما أكد متحدث باسم شرطة الكانتون.

وتم التخطيط لتجمع ثلاثي وطني تحت اسم "تظاهرة من أجل السلام والحرية والسيادة"، والذي تمت الموافقة عليه مبدئيا، ولكن في الوقت نفسه، دعت الجماعات المناهضة للفاشية إلى تنظيم مظاهرة مضادة.

وصرح متحدث باسم وزارة العدل والشرطة أنه تم تلقي سبعة مطالب لتنظيم مظاهرات تتعلق بالحرب القائمة في الشرق الأوسط في زيورخ هذا الأسبوع.

ويسري الأمر العام بمنع التظاهر بداية من الساعة الخامسة من مساء الجمعة وحتى منتصف ليلة الأحد 22 أكتوبر. ومن ثم تحظر أيضا المسيرات الدائمة والوقفات الاحتجاجية، كما جاء في بيان الشرطة.

وتقدر الجهات الأمنية أن "احتمال وقوع إصابات بشرية وأضرار في الممتلكات خلال المسيرات مرتفع للغاية، وبالتالي، فإن الخطر كبير جدا بالنسبة لكل من المتظاهرين والمتظاهرات والمارة أيضا، وكذلك بالنسبة لقوات الشرطة وعمال وعاملات الإنقاذ"، وفقا للبيانات التي أصدرتها كل من مدينة زيورخ وكانتون بازل-المدينة.

المصدر: swiss info

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: احتجاجات الحرب على غزة القضية الفلسطينية تل أبيب حركة حماس طوفان الأقصى قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

سُنن الأضحية في عيد الأضحى المبارك

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تعتبر الأضحية شعيرة إسلامية هامة تؤدى في عيد الأضحى المبارك، وتتضمن مجموعة من السُنن التي تخص المُضحّي والأضحية نفسها، والتي يُستحب اتباعها لتحقيق الكمال في العبادة. نقدم في هذا التقرير نظرة شاملة على هذه السُنن، بدءاً من الإجراءات المتعلقة بالمُضحّي وصولاً إلى طريقة ذبح الأضحية.

سُنن الأضحية المتعلقة بالمُضحّي

الذبح بنفسه: يُستحب أن يقوم المُضحّي بذبح أضحيته بنفسه إذا كان قادراً على ذلك، وإن تعذّر عليه فيجوز له توكيل غيره مع استحباب شهود الذبح. يمكن توكيل المرأة أو الصبي في الذبح، وإن كان يُفضل توكيل المسلم العارف بأحكام الأضحية .

الدعاء عند الذبح: يُسن للمُضحّي الدعاء بالدعاء المأثور عند الذبح، كما ورد عن النبي -عليه الصلاة والسلام-، وذلك باتباع الأدعية المختلفة وفق المذاهب الفقهية المتنوعة. الحنفية يستحبون الدعاء بالاستناد إلى النصوص المأثورة، بينما الشافعية والحنابلة لديهم صيغ معينة تشمل التكبير والصلاة على النبي .

سُنن الأضحية المتعلقة بالأضحية

نوع الأضحية: الأضحية الجائزة تكون من الغنم أو البقر أو الإبل، ويُفضل أن تكون من الغنم. يجب أن تكون الأضحية من هذه الأنواع الثلاثة فقط .

وزن الأضحية: يُستحب اختيار الأضحية السمينة الحسنة تعظيماً لشعائر الله، فقد قال ابن عباس: "تعظيمها: استسمانها، واستعظامها، واستحسانها". كان المسلمون في المدينة المنورة يسمّنون الأضحية ويعتنون بها .

طريقة الذبح: يُستحب أن تُساق الأضحية بلطف إلى الذبح، وأن تُحد السكين قبل الذبح بعيداً عن الأنعام. يجب ذبح الأضحية وهي مضطجعة على جانبها الأيسر إذا كانت من الغنم أو البقر، أما الإبل فيُنحر وهي قائمة مع ربط ركبتها اليسرى .

استقبال القبلة: يُسن استقبال القبلة عند الذبح سواء من الذابح أو الذبيحة، فهذا مستحب في كل ذبيحة، وأشد استحباباً في الهدي والأضحية .

سُنن الأضحية المتعلقة بالوقت:وقت الأضحية: يبدأ وقت الأضحية بعد صلاة عيد الأضحى أو بعد مضي الوقت اللازم لأداء الصلاة، يستحب المبادرة بذبح الأضحية بعد دخول الوقت، ومن ذبح قبل صلاة العيد فلا تعتبر أضحية .ما يُسن بعد ذبح الأضحية

عدم التقطيع أو السلخ حتى سكون الأضحية: يُسن الانتظار حتى تتأكد من موت الأضحية قبل بدء التقطيع أو السلخ .

الأكل من الأضحية: يُسن للمُضحّي أن يأكل من أضحيته، كما يستحب التصدق منها على الفقراء والمحتاجين .

مكروهات الأضحية

عدم الحلق أو تقليم الأظافر: يُكره للمُضحّي أن يحلق من شعره أو يقلّم أظافره من بداية شهر ذي الحجة حتى ذبح الأضحية، هذا مكروه عند الشافعية والمالكية، ومحرّم عند الحنابلة .

ذبح الأضحية أمام الأخرى: يُكره ذبح الأضحية عند غيرها من الأضاحي، وكذلك حد السكين أمامها، كما تُكره الإساءة للأضحية قبل موتها بكسر عنقها أو سلخها .

بهذا نكون قد استعرضنا أبرز سُنن الأضحية ومكروهاتها، والتي تساهم في إحياء شعائر عيد الأضحى بطريقة صحيحة ومثلى. نتمنى لكم عيداً سعيداً ومباركاً، وتقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال.

مقالات مشابهة

  • في اول ايام العيد.. وكيل وزارة الصحة بالشرقية يتابع التأمين الطبي وانتشار الفرق بالمساجد وأماكن التجمعات
  • ثلاثية سويسرية تُطيح بالمجر في يورو 2024.
  • جوجل تبدأ تطبيق تقنية جديدة تحظر بيانات الهواتف حال سرقتها
  • 116 مظاهرة في المغرب تضامنا مع غزة
  • سُنن الأضحية في عيد الأضحى المبارك
  • قتيلان وإصابات بانفجارات في مرآب تحت الأرض في سويسرا
  • الاحتلال يفرج عن رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني عزيز دويك
  • الشرطة الأمريكية تعتقل 25 مؤيداً لفلسطين خلال مظاهرة في جامعة كاليفورنيا
  • وسائل إعلام إسرائيلية: العثور على نجل سفير سابق مقطوع الرأس
  • بالفيديو.. قوات الاحتلال تطلق قذائف الـمنجنيق باتجاه الأراضي اللبنانية