غزة الآن، فلسطين اليوم، أخبار فلسطين، فلسطين الآن، أخبار غزة، أكدت مصادر مطلعة، مشاركة واسعة لقمة مصر الدولية للسلام في العاصمة الإدارية استجابة لدعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي، وذلك السبت المقبل 21 أكتوبر الجاري.

غزة الآن - فلسطين اليوم - أخبار فلسطين - فلسطين الآن - أخبار غزة

وأوضحت المصادر، في تصريحات لـ فضائية "القاهرة الإخبارية"، منذ قليل، أن 31 دولة و3 منظمات دولية حتى الآن تؤكد حضورها لقمة القاهرة للسلام.

بث مباشر آخر التطورات في قطاع غزة (غزة الآن - فلسطين اليوم - أخبار فلسطين - فلسطين الآن - أخبار غزة)دعوة لإدخال المساعدات لقطاع غزة

غزة الآن، فلسطين اليوم، أخبار فلسطين، فلسطين الآن، أخبار غزة، وجدد السفير سامح شكري، وزير الخارجية، التأكيد على ضرورة إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، لافتا إلى أن الجهود الدولية التي تطلع بها الأمم المتحدة لإيصال المساعدات الإنسانية إلى غزة.

غزة الآن، فلسطين اليوم، أخبار فلسطين، فلسطين الآن، أخبار غزة، وقال وزير الخارجية، خلال مؤتمر صحفي مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو، مساء اليوم الخميس، ونقلته قناة "إكسترا نيوز" الإخبارية على الهواء مباشرة: "أضم صوتي لصوت الأمين العام في أن استهداف المقرات الأممية والإنسانية والعاملين في الحقل الإنساني يشكل انتهاكا صارخا للقانون الدولي الإنساني".

غزة الآن، فلسطين اليوم، أخبار فلسطين، فلسطين الآن، أخبار غزة، وشدد السفير سامح شكري، وزير الخارجية، على ضرورة توقف هذا الاستهداف فورًا، وأن يتم السماح بنفاذ وإدخال الاحتياجات الإنسانية العاجلة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فلسطين غزة اخبار فلسطين اخبار غزة فلسطين الان فلسطين اليوم قمة مصر للسلام قمة السلام قمة القاهرة للسلام فلسطین الیوم أخبار فلسطین فلسطین الآن أخبار غزة غزة الآن

إقرأ أيضاً:

أستاذ علاقات دولية: مؤتمر غزة سيبحث إيجاد مخرج حقيقي لإيصال المساعدات الإغاثية

قال حامد فارس أستاذ العلاقات الدولية إنَّ مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة ينعقد في توقيت دقيق وحساس في ظل حالة إنسانية كارثية يمر بها قطاع غزة، موضحا أنَّ الدولة المصرية والأردنية من أهم الدول المعنيين بالأزمة في قطاع غزة إذ أنهما يتحركان منذ اللحظة الأولى لكيفية إيجاد مخرج حقيقي لإيصال المساعدات الإغاثية والإنسانية ورفع المعناة عن الشعب الفلسطيني.

الكثير من الدول تتضامن وتتشارك مع الرؤية المصرية الأردنية لدعم فلسطين

وأضاف «فارس» خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «تغطية خاصة» المذاع على «إكسترا نيوز» من تقديم الإعلامية دانا مدحت، أنَّ هذا المؤتمر بالتعاون مع الأمم المتحدة التي تمثل الجهة المؤخذ بها لإيجاد منفذ ودعم رئيسي للمساعدات الإنسانية والإغاثية في ظل تعنت واضح من الجانب الإسرائيلي، وفي ظل رؤية مشتركة للمجتمع الدولي للتضامن والتشارك مع الرؤية المصرية الأردنية ومع الأمم المتحدة في ضرورة فتح المنافذ والمعابر.

القاهرة قدمت المساعدات بنسبة تصل إلى 87%

وأشار إلى أن القاهرة قدمت من المساعدات الإنسانية والإغاثية ما يمثل 87% من المساعدات الدولية التي دخلت إلى قطاع غزة منذ بداية الحرب في غزة، مؤكّدًا أنَّ مازالت القاهرة تقدم كل الدعم من خلال الإنزال الجوي في الكثير من المناطق التي تعاني من نكبة كبيرة من عدم وصول المساعدات إليها في قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • عاجل| السيسي يعقد لقاء مع رئيس إندونيسيا بالأردن
  • عاجل| جيش الاحتلال: رئيس الأركان بحث مع قائد القيادة المركزية الأمريكية الحرب على غزة
  • عاجل| بلومبرج: ضغوط الأسعار تزداد في إسرائيل بعد أشهر من بدء حرب غزة
  • عاجل| السيسي يتوجه للأردن اليوم للمشاركة في المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة
  • عاجل - مباشـر الآن.. الأرصاد تعلن حالة الطقس اليوم في العاصمة الإدارية (تفاصيل)
  • عاجل - تصل لـ38 درجة.. حالة الطقس اليوم في محافظة القاهرة (تفاصيل وتحذيرات مهمة)
  • بيلنكن يشدد على ضرورة إدخال مزيد من المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة
  • لافروف وشكري يبحثان الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة ومسألة وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة
  • أستاذ علاقات دولية: مؤتمر غزة سيبحث إيجاد مخرج حقيقي لإيصال المساعدات الإغاثية
  • الأونروا: تدهور كبير في الأوضاع الإنسانية في غزة على مستوى المساعدات والقطاع الصحي