قال الدكتور أيمن الرقب أستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس المحتلة والقيادي بحركة فتح الفلسطينية، إن المواطنين الفلسطينيين في قطاع يعانون من البطالة والفقر والجوع، مع عدم استجابة العالم إلى إقامة دولة فلسطينية لها ميناء ومطار مما تسبب في أحداث طوفان الأقصى وانفجار الأوضاع بشكل يصعب السيطرة عليه.

وأضاف الدكتور أيمن الرقب خلال مشاركته في برنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم، قطاع غزة بالكامل تحت القصف الإسرائيلي ولا مكان آمن في القطاع، لافتا إلى أن العدو الصهيوني يستهدف إزالة غزة عن الوجود، والبينة التحتية دمرت بالكامل.

تابع القيادي بحركة فتح الفلسطينية، عملية طوفان الأقصى أسقطت القناع عن الاحتلال الإسرائيلي وانهارت الحالة الأمنية التي كان يتباهى بها، والأنظمة التي استخدمها في كاميرات المراقبة والانذار المبكر، وأجهزة رشاشات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محمد موسى فلسطين العلوم السياسية العدو الصهيوني دولة فلسطينية الحدث اليوم

إقرأ أيضاً:

أردوغان: النصر للشعب الفلسطيني رغم همجية إسرائيل

شدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم السبت على أن النصر سيكون للشعب الفلسطيني رغم همجية إسرائيل ومؤيديها. كما تعهد باستمرار وقوف تركيا في وجه سياسة الإبادة الجماعية التي تنفذها إسرائيل في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة.

جاء ذلك في رسالة مصورة نشرها أردوغان بمناسبة عيد الأضحى، وأعرب فيها عن تمنياته للأمتين التركية والإسلامية إدراك مزيد من الأعياد منعمتين بالصحة والسلام والسعادة.

وأضاف "أهنئ من كل قلبي بعيد الأضحى المبارك خاصة إخوتي وأخواتي في غزة الذين يعيشون العيد في ظل فظائع الإبادة الجماعية الإسرائيلية".

وأكد استمرار الوقوف في وجه سياسة الإبادة الجماعية التي تنفذها إسرائيل في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، مضيفا أن تركيا بين الدول التي تبذل جهودا حثيثة من أجل الاعتراف بالدولة الفلسطينية.

وتابع الرئيس التركي "ندافع عن الحق والعدالة والسلام على كل منبر ولا نتردد في قول الحقيقة رغم ضغوط الشبكة الصهيونية، والنصر سيكون للشعب الفلسطيني بإذن الله رغم همجية إسرائيل ومؤيديها".

وخلفت الحرب الإسرائيلية المدمرة على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي أكثر من 122 ألف فلسطيني بين شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي هذه الحرب متجاهلا قرارا من مجلس الأمن يطالبه بوقف القتال فورا، وأوامر من محكمة العدل الدولية تطالبه بوقف هجومه على رفح واتخاذ تدابير فورية لمنع وقوع أعمال "الإبادة الجماعية" و"تحسين الوضع الإنساني" في قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • تطورات اليوم الـ254 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • أردوغان: النصر للشعب الفلسطيني رغم همجية إسرائيل
  • الصحة الفلسطينية تحذر من انهيار المنظومة الصحية في غزة
  • "الصحة الفلسطينية" تحذر من انهيار المنظومة الصحية في قطاع غزة
  • وزارة الصحة الفلسطينية تحذر من انهيار المنظومة الصحية في قطاع غزة
  • منذ طوفان الأقصى حتى الآن.. كيف تطورت مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة؟
  • ‎80 % من الفلسطينيين يعتقدون أن طوفان الأقصى أعادت قضيتهم للاهتمام العالمي
  • تطورات اليوم الـ252 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • قيادي بحركة الجهاد: لا يمكن أن نُسلم أوراق القوة بدون ضمانات أمريكية مكتوبة
  • حزب الله: نفذنا 2125 عملية عسكرية ضد إسرائيل منذ بدء طوفان الأقصى