أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة إقبال كبير على المشاركة في بطولة «أبوظبي العالمية لمحترفي الجو جيتسو» 90 % نسبة التسجيل في «أبوظبي العالمية لمحترفي الجو جيتسو»

يشارك ماريو توركيت، مدرب فئة البارا جو جيتسو، في بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجو جيتسو في فئة الأساتذة 1، والتي تُقام في مبادلة أرينا بين 1 و10 نوفمبر المقبل، بمشاركة 7000 من مختلف أنحاء العالم.

ويبرز توركيت كأحد المشاركين المميزين في البطولة والذي نجح بخسارة 60 كيلوجراماً من وزنه للمشاركة في البطولة الشهر المقبل.
ويحمل توركيت الحزام الأسود منذ عام 2018 ويقيم في بريمافيرا دو ليست بولاية ماتو جروسو في البرازيل ويبلغ من العمر 34 عاماً.
ويعتزم توركيت المشاركة للمرة الأولى في بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجو جيتسو هذا العام، والتي كان يطمح للمشاركة فيها منذ عام 2019 عند زيارته للعاصمة الإماراتية بعد تلقي دعوة من أستاذه ماريو جتسون للانضمام إلى اللجنة المختصة بمنافسات فئة البارا جو جيتسو خلال نسخة البطولة ذلك العام.
وتعليقاً على هذا الموضوع، قال ماريو توركيت: «كان وزني في ذلك الوقت 175 كيلوجراماً، ما منعني من المنافسة، لكنني عاهدت نفسي على تغيير هذا الوضع في العام التالي، حيث لن أكتفي بتدريب رياضيي البارا جو جيتسو، بل سأشارك في المنافسات أيضاً، وفي ظل أزمة كوفيد-19، خسرت عملي في تدريب الجو جيتسو، وشعرت بأن حلمي أصبح بعيد المنال، ولكنني بدأت في مطلع عام 2022 بالعمل على إنقاص وزني وخسرت 60 كيلوجراماً تقريباً، وتمكنت بمساندة بعض الجهات الراعية من تحقيق حلمي بالتسجيل للمشاركة في بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجو جيتسو».
وعلى الرغم من صعوبة مهمته، نجح توركيت بمواصلة تركيزه على إنقاص وزنه لتحقيق هدفه بالمشاركة في بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجو جيتسو في فئة الأساتذة 1.
ويتدرب توركيت مع فريق كاوبوي للجو جيتسو، بقيادة ماريو إدسون، مدرب البارا جو جيتسو من مدينة كانارانا بولاية ماتو جروسو.
وقال ماريو: «لم تكن المهمة سهلة على الإطلاق، واستغرق الأمر نحو عامين اقتصرت خلالهما أنشطتي على اتباع نظام غذائي لتخفيف الوزن وممارسة تمارين الجو جيتسو وتناول المكملات الغذائية».
 وأضاف: «تمحور تركيزي طوال الفترة الماضية حول الوصول إلى الحالة البدنية والفنية التي تؤهلني للمشاركة في بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو. وتمثل هدفي في البداية بالوصول إلى وزن 120 كيلوجراماً، لكني تمكنت من تحقيق وزن 118 كيلوجراماً، لذا أركز اليوم على تحقيق الانتصارات وإحراز ميدالية تضاف إلى رصيد البرازيل».
ويأمل توركيت بإلهام الآخرين للتركيز على أهدافهم الشخصية والسعي إلى تحقيقها، ويسعى لتكريس خبرته لمساعدتهم على البدء بمسيرتهم الشخصية، وتحقيق ما يطمحون إليه.
وأضاف توركيت: «يسرني أنني سأحقق حلمي في الشهر المقبل، وأفخر بكل ما حققته من إنجازات، وأتطلع لإحراز الفوز».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجو جيتسو للمشارکة فی

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حرارة الجو في الهند يقتل ما لا يقل عن 85 شخصا في يوم واحد

أفادت صحيفة هندوستان تايمز، بأن ما لا يقل عن 85 شخصا لقوا حتفهم خلال الـ 24 ساعة الماضية بسبب موجة الحر التي تجتاح شمال وشرق الهند.

وأشارت الصحيفة إلى أنه تم تسجيل وقوع ضحايا ضربات الشمس، في ولايات أوديشا وبيهار وجهارخاند وراجستان وأوتار براديش.

إقرأ المزيد للشهر العاشر على التوالي .. مارس يسجل درجات حرارة قياسية تدق ناقوس الخطر وتحير العلماء

ووفقا للصحيفة، تم تسجيل أكبر عدد من الوفيات في أوديشا، حيث تتفاقم درجات الحرارة المرتفعة بسبب الرطوبة العالية. في هذه الولاية الواقعة على الساحل الشرقي للهند، تم تسجيل وقوع 46 ضحية لضربات الشمس، بالإضافة إلى عشرات الأشخاص الآخرين الذين دخلوا المستشفى بسبب ذلك. ووجهت السلطات المحلية بحجز ستة أسرة في كل مستشفى لعلاج المتضررين من الحرارة والمشاكل المرتبطة بها.

وفي ولاية بيهار، توفي ما لا يقل عن 16 شخصا وتم نقل العشرات إلى المستشفى بسبب ارتفاع درجات حرارة الجو. وتوفي 15 شخصا في ولاية أوتار براديش، وتم تسجيل 4 وفيات بسبب ارتفاع درجات الحرارة في كل من جهارخاند وراجستان.

وتشير السلطات إلى أن من بين الضحايا العديد من موظفي مفوضية الانتخابات الذين قاموا بإعداد مراكز الاقتراع.

وتشهد الهند المرحلة الأخيرة من الانتخابات البرلمانية العامة التي تجري يوم السبت.

وفي شمال الهند وبعض مناطق شرق البلاد، يستمر ارتفاع درجات حرارة الجو وتبقى درجة حرارة الهواء خلال النهار في حدود 45 درجة مئوية. 

من جانبه، قال خبير الأرصاد الجوية الكويتي فهد العتيبي إن منطقة الجهراء بالكويت سجلت يوم الجمعة أعلى درجة حرارة على مستوى العالم بواقع 51 درجة مئوية.

المصدر: تاس

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • الطقس غداً… الحرارة أعلى من معدلاتها والجو صحو بشكل عام
  • الجو حار وصحو في أغلب المناطق
  • انطلاقة قوية لكأس نائب رئيس الدولة للجو جيتسو
  • تحالف الأحزاب يجدد التزامه بدعم الدولة.. ويعلن جاهزيته لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة
  • «باص 22».. كامل العدد في «سينماس أبوظبي»
  • ارتفاع حرارة الجو في الهند يقتل ما لا يقل عن 85 شخصا في يوم واحد
  • إحباط تهريب 160 كيلوجراما من نبات القات المخدر
  • كأس نائب رئيس الدولة للجو جيتسو.. سباق المليون
  • سلاح الجو البريطاني سيّر 60 رحلة جوية عسكرية إلى الاحتلال منذ 7 أكتوبر
  • (رصد 4) يرفع جاهزيته مع القطاعات العاملة في موسم الحج