ثمن رئيس مجلس النواب البحريني أحمد بن سلمان المسلم الدور المحوري والتاريخي لمصر بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، في دعم القضية الفلسطينية وحماية الأمن القومي العربي، وتعزيز العمل والتضامن المشترك وتحقيق الأمن والاستقرار للمنطقة وشعوبها ومستقبلها.

ملك البحرين خلال قمة القاهرة: نُؤكد موقفنا الثابت والداعم للقضية الفلسطينية ملك البحرين: لن يكون هناك استقرار في الشرق الأوسط دون تأمين حقوق الفلسطينيين

وأكد المسلم - وفقا لما أوردته وكالة الأنباء البحرينية اليوم السبت أن موقف البحرين وبقيادة عاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ودعم ومتابعة الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء هو موقف ثابت وراسخ في دعم الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق وإقامة دولته المستقلة، وأنه لن يكون هناك استقرار في الشرق الأوسط دون تأمين الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق.

وأشاد بمضامين كلمة عاهل البحرين، خلال مشاركته في أعمال قمة القاهرة للسلام لبحث التطورات ومستقبل القضية الفلسطينية، والتي عقدت برئاسة الرئيس السيسي، في العاصمة الإدارية الجديدة بالقاهرة، مشيرا إلى أن شعوب المنطقة والعالم أجمع تتطلع لأن تسهم القمة في رفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني الشقيق، بشكل عاجل، وتنفيذ النتائج والمخرجات وصولًا إلى السلام العادل والشامل والمستدام.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رئيس مجلس النواب البحريني الدور المحوري لمصر مصر القضية الفلسطينية دعم القضية الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

القانونية النيابية: النواب يتمتعون بالعطلة ولا توجد جلسة طارئة

بغداد اليوم - بغداد

أكد عضو في اللجنة القانونية في مجلس النواب، ريبوار هادي، اليوم الإثنين، (17 حزيران 2024)، عدم وجود جلسة طارئة لانتخاب رئيس لمجلس النواب.

وقال هادي لـ"بغداد اليوم"، ان "أعضاء البرلمان يتمتعون الآن بالعطلة التشريعية ولا يوجد أي حديث عن وجود جلسة طارئة بشان انتخاب رئيسا للبرلمان".

وأضاف، ان "ملف اختيار رئيسا للبرلمان يحتاج الى توافق سياسي، وانه لا يوجد اي توافق حتى الان بشأن اختيار الرئيس".

يشار الى ان منصب رئاسة مجلس النواب، ما زال شاغراً منذ أكثر من 7 أشهر، مع اخفاق المجلس لأكثر من مرة انتخاب رئيس له لغياب التوافق بين القوى السنية في انتخاب أحد المرشحين.

وفي أحدث تطورات الملف، أكد النائب عن تحالف الفتح مختار الموسوي، في (9 حزيران 2024)، وجود اجماع سياسي على حسم انتخاب رئيس مجلس النواب بعد عطلة عيد الأضحى.

وقال الموسوي لـ"بغداد اليوم"، ان "هناك اجماعًا سياسيًا على حسم انتخاب رئيس مجلس النواب بعد عطلة عيد الأضحى، ولا توجد أي نية للإبقاء على محسن المندلاوي من قبل أي طرف من اطراف الإطار التنسيقي".

مقالات مشابهة

  • مصطفى بكري: إعلان تشكيل الحكومة الجديد سوف يتأخر
  • السفير المصري لدى بوليفيا يستضيف رئيسي مجلسي النواب والشيوخ على عشاء عمل
  • آليات موافقة البرلمان علي تشكيل الحكومة الجديدة
  • التطبيع في الشرق الأوسط غير موجود ولا يلوح في الأفق
  • محمد علي حسن: مشاركة مصر في قوة عربية لإدارة معابر غزة شائعة لا أساس لها من الصحة
  • تفاصيل المدة المحددة من البرلمان لمناقشة برنامج الحكومة الجديدة
  • رئيس الوزراء الياباني يستبعد حل مجلس النواب في المستقبل القريب
  • رئيس مجلس النواب اللبناني يشيد بجهود مصر لوقف إطلاق النار في غزة
  • من أجل فلسطين.. أمير عيد يوجه رسالة للشعب الفلسطيني
  • القانونية النيابية: النواب يتمتعون بالعطلة ولا توجد جلسة طارئة