بدأ الناخبون العُمانيون الموجودون خارج سلطنة عُمان الإدلاء بأصواتهم لاختيار من يُمثِّلهم لعضوية مجلس الشورى للفترة العاشرة، عبر تطبيق «أنتخب» يوم 21 أكتوبر الجاري،  وتشهد العملية الانتخابية خلال هذه الفترة نقلة نوعية ملموسة في مَسيرة الانتخابات، وذلك بإطلاق النسخة الثانية من تطبيق «أنتخب». 
ووضحت وزارة الداخلية أن تطبيق التصويت «أنتخب» قد أدخلت عليه تحسينات وتحديثات جديدة كخاصية القراءة الصوتية لذوي الإعاقة البصرية – المكفوفين - من خلال توجيهات صوتية لكافَّة مراحل التصويت واختيار المرشَّح، وميزة لغة الإشارة والتي ستكون متاحة بشكل اختياري لذوي الإعاقة من الصُّم والبُكم.

 
ويتميز التطبيق بواجهة مستخدم سهلة وبسيطة وبمستوى عالٍ من الأمان باستخدام أحدث التقنيات في مجال التشفير، وسيتمُّ التحقق من بيانات الناخب في ثلاث خطوات أساسية وهي تصوير أصل البطاقة الشخصية من الجهتين ثم قراءة بيانات البطاقة الشخصية عن طريق خاصية اتصال قريب المدى NFC والتقاط صورة شخصية للناخب، ويتمُّ التصويت بخطوات سهلة وبسيطة حيث يقوم الناخب بالتقاط صورة البطاقة الشخصية من الجهتين ثم وضع شريحة أصل البطاقة ملاصقة للهاتف لقراءة البيانات، بعدها يقوم بالتقاط صورة شخصية له، ثم تظهر له قائمة صور المرشَّحين واختيار مرشَّحه ليظهر له في الأخير زر تأكيد التصويت. 
وحتى يتمكَّنَ الناخب من الإدلاء بصوته عليه التأكد من قيد اسمه في السجلِّ الانتخابي وتحميل النسخة الجديدة للتطبيق مع ضرورة وجود أصل البطاقة الشخصية وهاتف ذكي مزوَّد بكاميرتين وبه خاصية الاتصال قريب المدى NFC.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: البطاقة الشخصیة

إقرأ أيضاً:

فرص لتوظيف أعضاء هيئة تدريس في العديد من التخصصات في البلقاء التطبيقية

#سواليف

اعلنت جامعة #البلقاء_التطبيقية اليوم عن حاجتها لتعيين أعضاء هيئة تدريس كمحاضرين متفرغين في كلياتها، على أن يكون المتقدم حاصلاً على جميع شهاداته الجامعية بالدراسة المنتظمة ومن جامعات تعترف بها جامعة البلقاء التطبيقية، وذلك وفقاً للتفاصيل والشروط الموجودة في المرفق.

أما الشروط العامة المطلوبة للتعيين فهي:

أن يكون أردني الجنسية، ألا يقل التقدير في البكالوريوس عن جيد والماجستير والدكتوراه عن جيد جداً، ومن جامعات تعترف بها الجامعة والدراسة فيها بالانتظام، ان لا يقل معدل الثانوية العامة للتخصصات الطبية عن 85% و  الهندسية عن 80% وللتمريض والعلوم الطبية والزراعية عن 70% وللتخصصات الاخرى عن 65%، ويستثنى من شرط الثانوية العامة في التخصصات الأخرى للمتقدمين الحاصلين على مؤهل البكالوريوس بالتجسير،تسلسل الشهادات العلمية ضمن عائلة التخصص،ان يتقن اللغة الانجليزية ” قراءة وكتابة ومحادثة”،

مقالات ذات صلة عمان الاهلية بقيادة د. الحوراني … وكلّ الفخر 2024/06/10

إرفاق معادلة الشهادة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي إذا كانت الشهادة صادره من غير الجامعات الأردنية، يخضع اختبار المتقدمين للأسس التي وضعتها الجامعة والمتمثلة في جدول المفاضلة والاختيار المعمول بها في الجامعة، بما فيها اجراء المقابلة الشخصية،تعطى الأولوية في التعيين للأفضل حسب المعايير المعتمدة في الجامعة، تحقيق الشروط الخاصة الموجودة في الإعلان،

لن يتم السير بإجراءات التعيين لمن وقع عليهم الاختيار الا بعد تزويد الجامعة بإجازة ممارسة العمل الأكاديمي في الجامعات والكليات الجامعية،تحتفظ الجامعة بحقها في عدم الرد على أي طلب او عدم ملء الشاغر دون بيان الأسباب.

كما طلبت الجامعة من كل من يتقدم لهذه الوظائف أن يرفق بطلبه 

الوثائق التالية:

صورة عن الشهادات العلمية،صورة عن كشف الثانوية العامة باللغة العربية،صورة عن البطاقة الشخصية،السيرة العلمية والعملية مرفقة بشهادات الخبرة متضمنة قائمة بالابحاث العلمية المنشورة والمقبولة للنشر بعد اخر مؤهل علمي .

لقراءة الإعلان :اضغط هنا

ملاحظات:

تقدم الطلبات من خلال منصة التوظيف الخاصة بجامعة البلقاء التطبيقية وعلى الرابط الالكتروني: https://www.bau.edu.jo/empapp/empapplogin.aspx وذلك اعتبارا من يوم الاثنين   الموافق 10/6/ 2024 ولغاية مساء  يوم الاثنين  الموافق  24 / 6/2024 ؛ ولن ينظر في أي طلب بعد انتهاء فترة الإعلان او اي طلب غير مكتمل، للاستفسار هاتف 053491111/ فرعي 3374.

مقالات مشابهة

  • مجلس الشورى يزورالهيئة الملكية بالجبيل ومدينة رأس الخير للصناعات التعدينية
  • وفدٌ مجلس الشورى يقوم بزيارة إلى الهيئة الملكية بالجبيل ومدينة رأس الخير للصناعات التعدينية
  • فرص لتوظيف أعضاء هيئة تدريس في العديد من التخصصات في البلقاء التطبيقية
  • أمريكا تطلب من مجلس الأمن التصويت على مشروع قرار لوقف إطلاق النار بغزة.. إيفانز: يجب على أعضاء المجلس ألا يتركوا هذه الفرصة تفوتهم
  • تنسيق الجامعات الخاصة والأهلية 2024.. والأوراق المطلوبة لطلاب الشهادات الأجنبية
  • مناقشات حول الإعلام وتأثيره في "منتدى تنمية الذات" بقصور الثقافة
  • بدء التصويت في 20 دولة بالاتحاد الأوروبي لاختيار أعضاء البرلمان الأوروبي
  • في اليوم الرابع والأخير.. صناديق الاقتراع تفتح أبوابها أمام الناخبين لاختيار أعضاء البرلمان الأوروبي
  • بدء التصويت للانتخابات الأوروبية في اليونان
  • بدء التصويت في اليوم الأخير من انتخابات البرلمان الأوروبي