صحيفة اليوم:
2024-06-16@13:25:57 GMT

إحباط ترويج حشيش وكوكايين وقات في الرياض وجازان

تاريخ النشر: 23rd, October 2023 GMT

إحباط ترويج حشيش وكوكايين وقات في الرياض وجازان

قبضت شرطة منطقة الرياض على مواطن لاتخاذه وحدة سكنية وكرًا لترويجه 8 كيلوجرامات من مادة الحشيش المخدر و12,082 قرصًا خاضعًا لتنظيم التداول الطبي ومادة الكوكايين المخدر، وجرى إيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه، وإحالته إلى جهة الاختصاص.

وقبضت الدوريات البرية لحرس الحدود في قطاع الدائر بمنطقة جازان على 6 مخالفين لنظام أمن الحدود، لمحاولتهم تهريب 120 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر، وجرى استكمال الإجراءات النظامية الأولية بحقهم، وتسليمهم والمضبوطات لجهة الاختصاص.

أخبار متعلقة إحباط ترويج مواد مخدرة والقبض على مخالفين في 3 مناطقضبط 5 مخالفين بالرياض ومواطن بالجوف لترويجه الحشيش المخدروزيرة خارجية إندونيسيا: "قمة الرياض" تؤسس لمرحلة جديدة من التعاون#حرس_الحدود بمنطقة جازان يقبض على (6) مخالفين لنظام أمن الحدود لمحاولتهم تهريب (120) كيلوجرامًا من نبات القات المخدر.#الحرب_على_المخدرات#بالمرصاد pic.twitter.com/GUw9zFxGVA— حرس الحدود السعودي (@BG994) October 22, 2023

وتهيب الجهات الأمنية بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات، وذلك من خلال الاتصال بالأرقام (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و(999) في بقية مناطق المملكة، ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات (995)، وعبر البريد الإلكتروني [email protected]، وستعالج جميع البلاغات بسرية تامة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض تهريب الحشيش الكوكايين مكافحة المخدرات بالسعودية

إقرأ أيضاً:

إحباط محاولة ترويج 17 طن دقيق مدعم في السوق السوداء

وجه قطاع الأمن العام والإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع مديريات الأمن، حملات تموينية مكبرة لضبط الجرائم التموينية.

 

أسفرت الحملات عن ضبط عدد من القضايا فى مجال المخابز السياحية الحرة والمدعمة خلال 24 ساعة ضُبط خلالها حوالى 17 طن دقيق (أبيض، بلدى مدعم).

 

التحفظ على مضبوطات عثر عليها بداخل شقة تدار لتصنيع الإستروكس في مدينة نصر

امرت  نيابة مدينة نصر ، بالتحفظ على المضبوطات التي عثر عليها بداخل شقة تدار كمصنع لتصنيع الإستروكس في مدينة نصر، وطلبت النيابة تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة والاستماع لأقوال الشهود في الواقعة للوقوف على أسباب وملابسات الحادث. 

التحفظ على المضبوطات التي عثر عليها بداخل شقة تدار لتصنيع الإستروكس في مدينة نصر.

وتبين من التحريات قيام (عاطل "له معلومات جنائية") بمزاولة نشاط إجرامي تخصص فى مجال تصنيع مادة الإستروكس المخدر والإتجار بها متخذًا من شقة سكنية مستأجرة كائنة بدائرة قسم شرطة مدينة نصر ثالث مكانًا لممارسة نشاطه الإجرامى.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافه وضبطه وبحوزته (فرد خرطوش - عدد من الطلقات النارية - كمية من الإستروكس المخدر وزنت ٢٥ كيلو جرام -  كمية من البودر الخام المخدر وزنت كيلو جرام – كمية من مخدر الهيروين - ميزان حساس - أدوات التصنيع).

واعترف بحيازته للمواد المخدرة بقصد تصنيع مخدر الإستروكس باستخدام الأدوات المضبوطة، والاتجار بها وحيازته للسلاح الناري تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

 حبس مستريحة الملابس للنصب على السيدات في المنصورة

كما امرت جهات التحقيق  بالدقهلية، بحبس مستريحة الملابس للنصب على السيدات وذلك 4 أيام على ذمة التحقيقات، وكلفت المباحث الجنائية بسرعة تحرياتها التكميلية للوقوف على نشاط المتهمة.

تلقى قسم شرطة أول المنصورة بمديرية أمن الدقهلية ، بلاغا من سيدتين بتضررهما من (سيدة - مقيمة بدائرة القسم) لقيامها بالنصب عليهما والاستيلاء منهما على (1.317 مليون جنيه) نظير شراء ملابس لهما من الخارج إلا أنها لم تف بذلك أو رد المبالغ المالية لهما.

مقالات مشابهة

  • القبض على مخالفين لنظام أمن الحدود لتهريبهما 60 كيلوجرامًا من القات بجازان
  • حرس الحدود بجازان يقبض على مخالفين لنظام أمن الحدود لتهريبهما 60 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر
  • إحباط محاولة ترويج 17 طن دقيق مدعم في السوق السوداء
  • القبض على مخالفين لنظام أمن الحدود لتهريبهما 36 كيلوجرامًا من القات بعسير 
  • إحباط تهريب 285 كيلوجرامًا من القات المخدر بجازان
  • حرس الحدود بعسير يقبض على مخالفين لنظام أمن الحدود لتهريبهما 36 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر
  • إحباط تهريب  321 كيلوجرامًا من القات المخدر في عسير وجازان 
  • حرس الحدود بجازان يحبط تهريب 285 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر
  • إحباط تهريب 225 كيلوجرام من القات المخدر بجازان
  • حرس الحدود بعسير يحبط تهريب (270) كيلوجرامًا من نبات القات المخدر