قرر مجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، إحالة تقرير لجنة الزراعة عن الدراسة المقدمة من النائب عبد السلام الجبلي، عن صناعة الأسمدة في مصر، إلى الحكومة لتنفيذ ما ورد به من توصيات.

جاء ذلك بعدما وافق المجلس في جلسته العامة اليوم، على التقرير، عقب مناقشات استمرت لمدة يومين أمس واليوم.

وأكد مصطفى الصياد، نائب وزير الزراعة، حرض الوزارة على تقوية منظومة الأسمدة، مشيرا إلى العمل في الوقت الحالي للاعتماد على الأسمدة العضوية لتوفير استخدام الأسمدة الأزوتية، لاسيما في ظل ظهور سوق سوداء وتضارب في الأسعار.

وأشار إلى أنه تم اتخاذ عدة إجراءات في المناطق الصحراوية التي تحتاج إلى تسميد، موضحا أن الأراضي القديمة لا تحتاج إلى اليوريا وإنما إلى النترات، قائلا: في الوزارة نفرق بين احتياجات الأراضي جيدا، ونلبي احتياجات الأراضي الزراعية المستصلحة في الصحراء، سعيا لأكبر استفادة للزراعات في جميع الأماكن.

وقال نائب وزير الزراعة: علمنا خلال الفترة الأخيرة لإعادة منظومة المقررات السمادية، والتي تم وضعها منذ سنوات طويلة، موضحا أن الأراضي طبيعتها تغيرت ويتم إعادة تحلية التربة، لذلك نراعي ونقيس استهلاك الأسمدة ونوعيتها.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مجلس الشيوخ المستشار عبد الوهاب عبد الرازق لجنة الزراعة صناعة الأسمدة الأراضي الزراعية المستصلحة

إقرأ أيضاً:

تعليم قنا تحصل على المركز الرابع جمهوري في مسابقة الاخصائي المثالي

قدم الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، التهنئة إلى جيهان عبد الفتاح محمد اخصائي التربية المسرحية بمدرسة التحرير الإعدادية بنين التابعة لإدارة قنا التعليمية،  لحصولها على المركز الرابع جمهوري في مسابقة الاخصائي المثالي للتربية المسرحية . 

وأعلن البيان الصادر عن الإدارة العامة للأنشطة الثقافية والفنية والاجتماعية بوزارة التربية والتعليم اسماء اخصائي المسرح المثاليين وحصول الأستاذة جيهان على الترتيب الرابع في المسابقة التي مثلت فيها المديرية بناء على ترشيح صابر زيان مدير عام الشئون التنفيذية و نشأت احمد سيد الموجه العام للتربية المسرحية وتوجيه إدارة قنا التعليمية .

وأثنى وكيل الوزارة على دور المسرح والأنشطة التربوية بوجه عام في غرس روح الولاء والانتماء بين الطلاب و وربطهم بالمناهج الدراسية في ظل تعزيز استراتيجية الوزارة نحو إحياء المسرح المدرسي ومسرحة المناهج .

 ولفت إلى إعداد المديرية برنامج نشاط صيفي تشارك به كافة العناصر المميزة من أصحاب المراكز المتقدمة على مستوى الوزارة.

محافظ قنا يتفقد أول أيام تطبيق منظومة سعر الخبز الجديدة بالمخابز  

 اجرى اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، اليوم السبت، جولة تفقدية لعدد من مخابز الخبز المدعم بمدينة قنا بعد قرار مجلس الوزراء بتحريك سعر الرغيف وزن 90 جراما من 5 قروش إلى 20 قرشا.

 يأتي ذلك للتأكد من انتظام العمل بالمخابز، وتقديم الخبز بجودة عالية مطابقة للمواصفات القياسية فضلا عن تذليل أي معوقات تخص منظومة الخبز لدى أصحاب المخابز أو المواطنين. 

 رافقه حسن محمد القط  مدير عام مديرية التموين،  وحسنى عيد مدير ادارة المابعة وتقييم الداء بديوان عام المحافظة وسيد تمساح رئيس مركز ومدينة قنا، والعقيد تامر النجار رئيس مباحث التموين بقنا.

  تفقد المحافظ  المخابز وحرص على متابعة جودة الإنتاج والتأكد من وزن الرغيف ونظافة المستلزمات والمعدات بالمخبز وتقديم الخبز بجودة عالية للمواطن. 

كما استمع إلى آراء عدد من المواطنين حول منظومة الخبز ومدى رضاهم عن جودة الخبز المقدم، مشيرًا أن الدولة تعمل لصالح المواطن المصري، مؤكدًا على عدم وجود تغيير في منظومة الخبز، بل هناك ثبات في منظومة الطحن والقمح والصوامع والتوزيع ، مع الحفاظ على نفس الجودة.  

وأصدر الداودى تعليماته لمسؤولي التموين بتذليل كافة العقبات التي قد تعوق المنظومة، وتكثيف الحملات اليومية بالمرور على المخابز ومتابعة سير العمل بها؛ للتأكد من جودة الإنتاج بشكل سليم وحل جميع المشكلات التي تواجه المواطنين وتحرير محاضر للمخالفين.  

جدير بالذكر أن سعر رغيف الخبز السياحي وزن الـ80 جراما؛ يبلغ 150 قرشا، في حين تطرح الوزارة الرغيف المدعم بوزن 90 جراما داخل منظومة التموين بسعر 20 قرشا فقط.

مقالات مشابهة

  • رئيس الحجر الزراعي يلتقي ممثلي الوكالة الفرنسية للتنمية بالقاهرة
  • وزير الدفاع الصيني: نعمل على تعزيز محادثات السلام بشأن الأزمة الأوكرانية
  • حقيقة رفع الدعم عن اللأسمدة ..الزراعة تكشف
  • الحكومة توضح حقيقة رفع الدعم عن الأسمدة الزراعية
  • الحكومة تكشف حقيقة إصدار قرار برفع الدعم عن الأسمدة الزراعية بدءا من الموسم المقبل
  • دراسة تؤكد نجاح المصريين القدماء في علاج السرطان
  • تعليم قنا تحصل على المركز الرابع جمهوري في مسابقة الاخصائي المثالي
  • نائب: رسائل الرئيس السيسي في الصين تؤكد موقف مصر الداعم للقضية الفلسطينة
  • الحصاد الأسبوعي لوزارة الزراعة.. إنفوجراف
  • بالإنفوجراف والفيديو.. ننشر حصاد وزارة الزراعة في أسبوع