تمكن فريق طبي بقسم الجراحة العامة بمستشفى النور التخصصي عضو تجمع مكة المكرمة الصحي من استئصال ورم سرطاني خبيث بالقولون متداخل على الكبد وجزء من الإثنى عشر يبلغ طوله (11) سم لـ مريضه في العقد الثالث من العُمر.

وأوضح الفريق الطبي الذي اجرى العملية أن المريضه شخصت خارج المستشفى بوجود ورم خبيث بالقولون متداخل على الكبد وجزء من الاثنى عشر يبلغ طوله 11سم وتعاني من فقر الدم حاد (أنيميا) وأعراض انسداد في القولون وتم اجراء عملية جراحية استئصال للورم والجزء الأيمن من القولون والجانب الخارجي من الاثنى عشر والجزء المتأثر من الكبد.

أخبار متعلقة جراحة عالية الخطورة.. ولادة قيصرية واستئصال ورم لسيدة بمستشفى الأسياحاستنفار 10 أقسام لإنقاذ "ثلاثينية" وطفلتها بمستشفى القطيف المركزيرغم تحذير الاحتلال.. العاملون بمستشفى في رفح يرفضون إخلاءه

استغرقت العملية 12 ساعة وتكللت العملية بالنجاح وبعد إجراءها تمت متابعة المريضة لعدة أيام وعمل الفحوصات اللازمة لها وتحسنت حالتها وغادرت المستشفى برفقة عائلتها وهي بصحة جيدة ولله الحمد.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عبدالعزيز العمري مكة المكرمة مستشفى النور التخصصي تجمع مكة المكرمة الصحي ورم خبيث القولون

إقرأ أيضاً:

إحالة 4 من الأطباء والتمريض للتحقيق لغيابهم عن العمل بمستشفى حميات ديرمواس

أحال الدكتور رجب قياتي رئيس مركز ومدينة ديرمواس، 2 من الأطباء و2 من التمريض لعدم تواجدهم بمقر عملهم خلال جولة مفاجئة اليوم السبت، على مستشفى الحميات بديرمواس لمتابعة العمل بها، حيث جرى اتخاذ الإجراءات القانونية، مشدداً على المرور الدوري لمتابعة العمل بالمستشفى لتحسين مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين، وعدم التهاون في اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

كما تفقد رئيس المركز المستشفى التخصصي بديرمواس، واطمئن على سير العمل بها وتوافر طاقم العمل من الأطباء والتمريض والعمال وأفراد الأمن، وانتظام العمل بجميع أقسام المستشفى، مشيداً بمستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين بالمستشفى، مشدداً على حسن التعامل مع المواطنين، وتكثيف الجهود المبذولة من أجل تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

يأتي ذلك في ضوء جهود الوحدة المحلية لمركز ومدينة ديرمواس بقيادة الدكتور رجب قياتي لتحسين مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين

جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا بتكثيف التواجد الميداني والمرور الدوري لمتابعة كافة القطاعات الخدمية وذلك لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين

مقالات مشابهة

  • أطباء: استئصال الثدي لا يقلل من خطر الإصابة بالسرطان
  • إحالة 4 من الأطباء والتمريض للتحقيق لغيابهم عن العمل بمستشفى حميات ديرمواس
  • استشهاد طفل بسبب سوء التغذية بمستشفى شهداء الأقصى وسط القطاع
  • وكيل صحة الشرقية يتابع خطة رفع درجة الاستعداد بمستشفى القنايات قبل العيد
  • اختراق طبي.. مزيج دوائي لعلاج الشكل الأكثر شيوعا لسرطان الأمعاء
  • رئيس جامعة المنوفية: رفع الاستعدادات بالمستشفيات ومعهد الكبد خلال إجازة عيد الأضحى
  • ضبط 3 أشخاص لترويجهم سندات هدي غير نظامية بمكة المكرمة
  • افتتاح أحدث معمل تحاليل بمستشفى القلب والصدر الجامعي بالمنيا الجديدة
  • وكيل الصحة بمطروح يتابع سير العمل بمستشفى مارينا وغرفة إدارة الأزمات والطوارئ
  • زيادة عدد حضانات الأطفال بمستشفى الخارجة التخصصي بالوادي الجديد (صور)