أعلن مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، المقام برئاسة المخرج مازن الغرباوي تضامنه المطلق مع الشعب الفلسطينيّ في ظل الأحداث العصيبة التي يمر بها في الوقت الراهن من جرائم ضد الإنسانية واستباحة للدماء.

فعاليات مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي

 في هذا الصدد أصدر مهرجان شرم الشيخ للمسرح بيانا جاء فيه: "قررت اللجنة العليا للمهرجان أن يكون شعارها الجديد (المسرح من أجل الإنسانية) وتخطط إدارة المهرجان لعرض أوبريت عربي كبير في افتتاح الدورة الثامنة في الخامس والعشرين من نوفمبر 2023".

 

وتابع البيان: "كما تخطط إدارة المهرجان أثناء التجمع الكبير لفناني العالم في عقد جلسة أو مؤتمر سيشاركون فيه بالإعلان عن استنكار الحرب وأن الفنّ وسيلة للتعبير عن حق الإنسان في العيش بوطن آمن بلا ارهاب ولا قتل ولا دمار دعمًا للإنسانية".

مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي

 

كانت قد قدم مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي 2023، الاختبارات الخاصة بالورش الأسبوع الماضي، على مسرح السلام.

 

أتت قائمة لجنة الاختيار بالورش كلاً من الفنان والمخرج مازن الغرباوي مؤسس ورئيس المهرجان، والفنان القدير د. علاء قوقه، والفنان القدير محسن منصور مدير فرقة المسرح الحديث، والدكتورة عبير فوزي رئيس قسم التمثيل والاخراج بالمعهد العالي للفنون المسرحية.

 

موعد انطلاق مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي 2023

يقدم مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي هذا العام  5 ورش لكبار صانعي المسرح في العالم، وتقام فعالياته من 25 حتى 30 نوفمبر المقبل.

 

ورش مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي 2023

 

وتتكون الورش من ورشة "سكوت تروست" وهي مبادئ طريقة مايزنر في فن الأداء التمثيلى، وهي تقدم للسنة الثانية علي التوالي بشكل طويل وذلك بناءاً علي طلب الممثلين والفنانين المحترفين, بالإضافة للفنانين المحبين لدراسة تكنيك جديد وهو طريقة مايزنر في الأداء التمثيلي "، وورشة الدكتور ديني دينيس وهي ورشة Gps خاصة بطريقة الأداء الجسدي للممثل، وورشة اخرى  للفنان معز التقديري وهي خاصة بتشكل الاحساس الجسدي.

 

كما يقدم المهرجان (2) ماستر كلاس، الأول للفنانة والمخرجة زوهاد ضيفلاوي، وعنوانه (لغة الجسد في المسرح النسوي)، والثاني يقدمه السينوغراف جين يونج يون عن (تصميم الاضاءة المسرحية). 

 

وفي سياقٍ متصل، تحمل الدورة الثامنة لمهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي اسم الفنانة الدكتورة سميرة محسن، ويترأس المهرجان شرفيًا الفنانة القديرة سميحة أيوب، كما يرأس اللجنة العليا الموسيقار نادر عباسي، وتديره الدكتورة إنجي البستاوي، ويقام تحت رعاية وزيرة الثقافة الفنانة الدكتورة نيفين الكيلاني، واللواء أركان حرب خالد فودة محافظ جنوب سيناء.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي أحداث فلسطين مهرجان شرم الشیخ الدولی للمسرح الشبابی مهرجان شرم الشیخ للمسرح الشبابی

إقرأ أيضاً:

موسيقيون جزائريون يشاركون في مهرجان الجاز بالأورال الروسية

سيجمع مهرجان الجاز EverJazz الدولي التاسع يوم 15 يونيو في منطقة سفردلوفسك الروسية ما يزيد عن 150 موسيقيا، يمثلون روسيا والجزائر وأرمينيا وجورجيا وكازاخستان.

أعلنت ذلك يوم 10 يونيو المديرة العامة للمهرجان رينا شيتنيكوفا وقالت إن 150 موسيقيا سيقومون بأداء موسيقى الجاز على 3 مسارح. وأوضحت أن 4000 مشارك سيحضرون إلى منطقة الأورال الروسية.

أما المديرة النتفيذية لـ EverJazz  أناستاسيا بوشينا فأوضحت ان المهرجان سيكرس العام الجاري لموسيقى الجاز القومية.

إقرأ المزيد الموسيقي التونسي ظافر يوسف يقدم عرضا في مهرجان الجاز بشرق سيبيريا

وسيتم افتتاح الفعالية الموسيقية من قبل الفرقة القومية Alpha Ko للعازف على آلات عدة فيتالي فلاديميروف.

وسيشاهد الضيوف لأول مرة الرباعي أركادي شيلوبر. كما سيعزف في المهرجان الموسيقي من جمهورية ألتاي الروسية أليكسي تشيتشاكوف، والمغني من بورياتيا بادما-خاندا مع الرباعي أليكسي بوديمكين، وفرقة "كوريسي" لروبرت يولداشيف، وفرقة متعددة الجنسيات تضم مشاركين من الجزائر وجورجيا وأرمينيا وروسيا، الثلاثي توني كارابتيان مع حسن بن عليوة وغيرهم.

وعلاوة على البرنامج الموسيقي، سيستضيف المهرجان دروسا إبداعية، فضلا عن أنشطة للأطفال ومن بينها  الرسم والتطريز وفن الفخار.

يذكر أن مهرجان EverJazz سيقام في  مركز "إيفولغا" الترفيهي بالقرب من مدينة  يكاترينبورغ.

المصدر: تاس

 

مقالات مشابهة

  • مهرجان المسرح المصري يعلن موعد افتتاح وختام دورته الـ17
  • مهرجان المسرح المصري يعلن موعد افتتاح وختام دورته الـ 17
  •  انسحاب عشرات الطلبة في جامعة بشيكاغو من حفل التخرج تضامنًا مع فلسطين
  • موسيقيون جزائريون يشاركون في مهرجان الجاز بالأورال الروسية
  • أنغام تحيي حفلًا غنائيًا في مهرجان موازين يوم 21 يونيو الجاري
  • مهرجان موازين 2024|ليلة إضافية لمحبي أم كلثوم بالـ "هولوجرام"
  • مهرجان ألف للموسيقى العربية الحديثة| موعد ومكان حفل راغب علامة
  • مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي يكشف عن مسابقة جديدة في دورته التاسعة
  • المهرجان القومي للمسرح المصري ينتج فيلما عن "سيدة المسرح العربي"
  • مهرجان المسرح المصري ينتج فيلما عن "سيدة المسرح العربي" يكتبه نادر صلاح الدين ويخرجه أشرف فايق