أكدت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية حرص الوزارة على عملية المتابعة الدورية،حيث لا يقتصر الأمر على وضع الخطط فقط بل مع ضرورة متابعتها للوقوف على الموقف التنفيذي لكل محافظة تجاه الخطة الاستثمارية وتحقيق المشروعات المدرجة بها، مع حرص الوزارة على المساهمة في تذليل العقبات التي تواجه تنفيذ تلك المشروعات، وذلك لتحسين مستوى معيشة المواطن.

جاء ذلك بمناسبة قيام وفد من وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية برئاسة الدكتور هبة مغيب رئيس قطاع التخطيط الإقليمي بالوزارة بزيارة لمحافظة دمياط لمتابعة خطط المحافظات ومتابعة عدد من المشروعات.

من جانبها، أوضحت الدكتورة هبة مغيب أن الزيارة جاءت للوقوف على ما تم إنجازه ومعرفة المعوقات التي تواجه تنفيذ المشروعات والعمل على حلها وذلك للاستخدام الأمثل لاستثمارات الخطة الاستثمارية.

وتابعت مغيب أن المشروعات التي تمت متابعتها تضمنت مشروعات حماية الشواطئ، التجهيز للأمطار والسيول، أعمال رصف طرق وكهرباء وإنارة متفرقة بمراكز ومدن المحافظة، مشروع تطوير كورنيش النيل، مشروعات إنشاء وتطوير المواقف، الوحدات المحلية ومراكز المعلومات.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

مناقشة الصعوبات التي تواجه تنفيذ مخططات وحدات الجوار في مديريات طوق صنعاء


واستعرض الاجتماع، الذي ضم وكيل المحافظة للشؤون الفنية، المهندس صالح المنتصر، ومستشار المحافظة، عبدالله المروني، ومدير هيئة الأراضي في المحافظة، يحيى الشامي، والقائم بأعمال مدير مكتب الأشغال في المحافظة، المهندس محمد عشية، الصعوبات التي تواجه سير تنفيذ المخططات والحجوزات في وحدات الجوار، والمقترحات بمعالجتها.
وكلّف المجتمعون مكتب الأشغال العامة والطرق بعمل حصر شامل بالحجوزات شبه المكتملة وغير المكتملة من نسبة 70 بالمائة فما فوق.
وأقروا تحديد لقاء مع قيادة الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني، لمناقشة وضع الحجوزات ووضع الحلول المناسبة لها، وكذا مناقشة مهام اللجنة الفرعية للأراضي، ومشاكل فرع الهيئة بالمحافظة.
حضر الاجتماع نائب مدير مكتب هيئة الأراضي في المحافظة، المهندس أحمد اليحيري، ومديرو الأشغال في مديريات همدان، المهندس عابد شايع، وصنعاء الجديدة، المهندس عمار ناجي، وسنحان، المهندس محمد الأنسي.

مقالات مشابهة

  • مناقشة الصعوبات التي تواجه تنفيذ مخططات وحدات الجوار في مديريات طوق صنعاء
  • اجتماع لمناقشة معايير تقييم مبادرة حوافز تميز الأداء في الخطة الاستثمارية ببني سويف
  • محافظ قنا يوجه بسرعة تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية
  • محافظ قنا يتابع تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية
  • محافظ الجيزة يناقش نسب انتهاء مشروعات الخطة الاستثمارية 2023-2024
  • محافظ الجيزة يناقش نسبة انتهاء مشروعات الخطة الاستثمارية والموحدة
  • محافظ الجيزة يناقش نسب انتهاء مشروعات الخطة الاستثمارية
  • محافظ الجيزة: انتهاء مشروعات الخطة الاستثمارية في عدة أحياء بنسبة 100%
  • محافظ الجيزة يتابع نسب انتهاء مشروعات الخطة الاستثمارية
  • محافظ الجيزة يناقش نسب انتهاء مشروعات الخطة الاستثمارية والموحدة