أبوظبي (الاتحاد)
أكّدت البطلة جوليا ألفيس مشاركتها في النسخة الخامسة عشرة من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجو جيتسو، التي تقام برعاية كريمة من سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، في الفترة من 1 إلى 10 نوفمبر المقبل في مبادلة أرينا بأبوظبي.
ونجحت ألفيس في حصد الميدالية الذهبية خلال النسخة الرابعة عشرة من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجو جيتسو، حيث تمكنت من تحقيق انتصار لافت على الأميركية إميلي فيرنانديز في نهائي حماسي في مبادلة أرينا ضمن فئة الحزام البني/ الأسود للسيدات وزن 62 كجم.


وحققت ألفيس رابع ميدالية لها في البطولة بعد هذا الفوز المميز، وتستعد اليوم للدفاع عن لقبها وجائزة أبوظبي العالمية لمحترفي الجو جيتسو التي حصدتها العام الماضي.
وتحتل ألفيس حالياً المركز الثاني في تصنيف رابطة أبوظبي لمحترفي الجو جيتسو ضمن فئة الحزام البني/ الأسود للسيدات لموسم 2022-2023، حيث تمكنت من حصد 12 ألف نقطة تصنيفية، كما حافظت ألفيس على نفس التصنيف في جولة أبوظبي جراند سلام العالمية، ضمن فئة الحزام البني/الأسود للسيدات في الوزن الخفيف (تحت 62 كجم).
وتستعد ألفيس للمنافسة في بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجو جيتسو في نوفمبر المقبل، حيث أكدت استعدادها للدفاع عن اللقب والحصول على الميدالية الذهبية مرة أخرى.
وتقول جوليا ألفيس: «شاركت في بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجو جيتسو أربع مرات، حيث كانت مشاركتي الأولى عام 2019 ضمن فئة الحزام الأزرق، وحققت خمسة انتصارات لأحصد لقب البطولة بعدها». وكشفت ألفيس في وقت سابق أنها كانت لا تمتلك سوى 20 دولاراً أميركياً عند مشاركتها، لكنها تمكنت من الفوز وتحقيق اللقب، حيث علقت: «لقد اقترضت بعض المال لأتمكن من المشاركة في هذه البطولة، ما جعل من تحقيق اللقب إنجازاً مميزاً ترك لديّ شعوراً رائعاً».
ونجحت ألفيس بعد ذلك في تحقيق العديد من الإنجازات المميزة التي ساهمت بتعزيز مسيرتها الرياضية وتغيير ملامح تاريخ البطولة. ووصفت ألفيس ذلك بقولها: «شاركت ثلاث مرات في فئة الحزام البني/الأسود، خلال عامي 2021 و2022، ونجحت بتحقيق الميدالية البرونزية في نوفمبر 2021، لأتمكن بعدها في نوفمبر من عام 2022 من حصد الميدالية الذهبية».
وأشارت ألفيس إلى الصعوبات التي واجهتها خلال مسيرتها، وقالت: «واجهت خلال منافسات العام الماضي خصوماً يتمتعون ببنية جسدية قوية بعد موسم شاق من المنافسة على التصنيف. وعانيت من الإرهاق عند مشاركتي في بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجو جيتسو، ولكن توجب علي المحافظة على التركيز والانضباط لتحقيق الهدف المنشود خلال العام».
وأضافت: «عقدت العزم منذ خسارتي فرصة المنافسة على الذهب في عام 2021 أمام رياضية بارزة بأن أضاعف من جهودي لأتمكن من تحقيق الفوز، حيث زادني الأمر تصميماً لأكمل مسيرتي حتى النهاية». 

أخبار ذات صلة خالد بن محمد بن زايد يلتقي رئيس وزراء جمهورية سنغافورة توركيت يُكمل جاهزيته لـ «أبوظبي العالمية لمحترفي الجو جيتسو»

وسلطت ألفيس الضوء على التقدير الكبير الذي تحظى به بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجو جيتسو لدى الرياضيين العالميين، ولا سيما مواطنيها البرازيليين. وتابعت جوليا: «تبدي أبوظبي دائماً اهتماماً خاصاً بالفعاليات الرياضية بمختلف أنواعها وأحجامها، حيث تحرص على تكريم الرياضيين بأفضل طريقة ممكنة ما يمنحنا إحساساً كبيراً بالتقدير. وتتمتع الجهات المنظمة في أبوظبي بإمكانية لافتة على تنظيم الفعاليات وفق أعلى درجات الحرص والاهتمام، مما يسهم في نقل رؤيتها الفريدة للفعالية إلى أرض الواقع».
وحصلت ألفيس على جائزة أبوظبي العالمية للجو جيتسو كأفضل رياضية لعام 2022 ضمن فئة الحزام البني/ الأسود للسيدات، وذلك بعد تسجيلها أعلى عدد من النقاط خلال نزالاتها في الفعاليات الوطنية والقارية والعالمية لرابطة أبوظبي لمحترفي الجو جيتسو.
وأوضحت: «حصلت العام الماضي على جائزة أفضل رياضية في التصنيف العام وأفضل رياضية على مستوى قارة أميركا الجنوبية. وجاء هذا الفوز بفضل جهودي المتواصلة على مدار العام، كما أتاحت لي الجائزة المالية الفرصة للتركيز على مسيرتي المستقبلية والمشاركة في المنافسات القادمة».
وتمثل ألفيس فريق جرابلينغ فايت البرازيلي على الساحة الدولية، وترى أن فوز الرياضيين بالميداليات في بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجو جيتسو يساهم بشكل رئيسي في الارتقاء بمسيرتهم المهنية الاحترافية.
وأكملت: «أثق بأن الفوز في هذه البطولة وما توفره من جوائز مالية يتيح للرياضيين الفرصة للتركيز على مسيرتهم الرياضية، كما تمنحنا فرصة المنافسة على نيل الميداليات والألقاب والجوائز المالية حافزاً كبيراً لتحقيق أفضل النتائج».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الجو جيتسو خالد بن محمد بن زايد بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجو جيتسو

إقرأ أيضاً:

أستاذ علوم سياسية: ما تتعرض له غزة الأكبر منذ الحرب العالمية الثانية

أكد الدكتور محمد كمال، أستاذ العلوم السياسية،  أن ما يحدث في غزة منذ 7 أكتوبر ضد الشعب الفلسطيني، لم تشهده أي أمة سواء من عمليات التدمير أوالقتل، والذي يعد أكبر من الحرب العالمية الثانية.

وزير خارجية الأردن: الموقف الأن يتلخص في ضرورة وقف العدوان على غزة منظمة التعاون الإسلامي: يجب العمل لوضع حد للانتهاكات الإسرائيلية في غزة

وقال محمد كمال، خلال لقاء له لبرنامج “الحياة اليوم”، عبر فضائية “الحياة”،مساء اليوم أنه لا احد يختلف على ضرورة الإغاثة الإنسانية للشعب الفلسطيني في غزة، خاصة أن الشعب الفلسطيني يتعرض لعملية إبادة جماعية.

لا بد من فتح معبر رفح لدخول المساعدات الإنسانية 

وأضاف أستاذ العلوم السياسية، أنه لا بد من فتح معبر رفح لدخول المساعدات الإنسانية مع العمل على وقف إطلاق النار الشامل في قطاع غزة.

وأشار محمد كمال إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي استخدم في كلمته بمؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة، عبارات قوية في وصف ما يحدث في غزة، والمطالبة بتنفيذ قرار مجلس الأمن بوقف العدوان على غزة، لأن الحرب الإسرائيلية على غزة حرب انتقامية وليس لها أي أغرض أخرى.
 

وأكد أيمن الصفدي، وزير خارجية الأردن، أن الموقف الأن يتلخص في ضرورة الوقف الفوري للعدوان على غزة، بالإضافة إلى فتح جميع المعابر، ويتم إزالة جميع العقبات أمام إدخال المساعدات الإنسانية ويكون هناك جهد دولي حقيقي لحل الصراع من جذوره بإنهاء الاحتلال وعدم تكرار المأساة.

ووجه “الصفدي”، خلال مؤتمر صحفي مشترك لوزيري خارجية الأردن ومصر ووكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، على هامش مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة، والمُذاع على شاشة "القاهرة الإخبارية"، رسالة: “إنّ لم ينتهِ الاحتلال لن ينتهي الصراع وهذه هي الحقيقة التي لا بد أن يدركها العالم ويعمل على تحقيقها”.

 

وتابع: “نطرح حل الدولتين المُستند إلى قرارات الشرعية الدولية الذي يجسد دولة فلسطينية ذات سيادة على حدود ما قبل 67 وعاصمتها القدس المحتلة لتعيش بأمان وسلام بجانب إسرائيل وكذلك يعم الأمن والسلام على المنطقة كلها وكي لا يرى العالم هذه المشاهد اللا إنسانية التي تتكرر يوما بعد يوم في غزة، الرسالة اليوم كانت واضحة واتفقنا على ضرورة بذل جهد أكبر والدعوة المشتركة لوقف إطلاق النار، لإنهاء الكارثة مع تأكيد أهمية دور المنظمات الأممية وإتاحة مساحة تحتاجها”.

مقالات مشابهة

  • نتائج التعداد السكاني 2023 تؤكد مكانة أبوظبي وجهة مفضلة للعيش
  • «السلامة الغذائية» تؤكد ضرورة الالتزام بالذبح في المسالخ
  • أستاذ علوم سياسية: ما تتعرض له غزة الأكبر منذ الحرب العالمية الثانية
  • نتائج التعداد السكاني 2023 تؤكد مكانة أبوظبي وجهة مفضلة للعيش والعمل وممارسة الأعمال
  • "الأونروا": الدمار في غزة فاق ما شهدته أوروبا خلال الحرب العالمية الثانية
  • أغلبها بأفريقيا.. مستوى قياسي للنزاعات المسلحة منذ الحرب العالمية الثانية
  • طرح الحزمة الثانية من تذاكر البطولات العالمية ضمن كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • أمريكي في الـ100 يتزوج خطيبته التسعينية
  • 42 ميدالية لأبطالنا في بطولة أبوظبي جراند سلام للجو جيتسو بتركيا
  • خلف 274 قتيلا فلسطينيا مدنيا.. واشنطن تؤكد مشاركتها بهجوم إسرائيلي دموي على النصيرات لاستعادة أسرى