قال الدكتور جمال شعبان، أستاذ القلب،  الدكتور هاني الناظر طالب محبيه ومتابعيه بالدعاء له، معقبا: "أتمنى من الناس نواصل الدعوات لي وربنا على كل شيء قدير".

الدكتور هاني الناظر بعد إصابته بالسرطان: بدأنا أولى خطوات التعامل مع المرض هاني الناظر يحكي تفاصيل مشاركته في حرب أكتوبر: أعظم حدث بحياتي اكتشاف أورام منتشرة في جسد الدكتو هاني الناظر

وأضاف "شعبان"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي في برنامج "حضرة المواطن" المذاع من خلال قناة “الحدث اليوم”، اليوم الاثنين، أنه تم اكتشاف أورام منتشرة في جسد الدكتور هاني الناظر وتشخيصها غير دقيق، ثم تبين أنها أورام سرطانية منتشرة، قائلاً "الحالة صعبة بس مفيش حاجة صعبة على ربنا، ومفيش قدامنا غير العلاج الكيماوي، ونقول يارب ودعواتكم"

وتابع: "السرطان مرض خبيث ليس له أي أعراض، ولذلك كان من الصعب اكتشافه، وكذلك في مشاكل السكري والضغط وما إلى ذلك، موضحا أن مصر ليس بها ثقافة الاكتشاف المبكر.

وتصّدر الدكتور هاني الناظرمحرك البحث جوجل ومواقع التواصل الاجتماعي، وذلك عقب نشر نجله محمد الناظر منشور يكشف فيه عن إصابة والده بخلايا سرطانية في المخ، وضجت مواقع التواصل بالدعوات بالشفاء العاجل له، وسط عمليات بحث جمّة عن المرض وأسباب الإصابة به وأهم أعراضه.
وكشف محمد الناظر، أن والده كان يعاني من صداع مستمر خلال الفترة الماضية وتم إجراء التحاليل والفحوصات اللازمة وحجزه بأحد المستشفيات قبل أن يعلن الأطباء عن وجود خلايا سرطانية خبيثة في المخ، مضيفًا أن والده يقيم في المستشفى ويمر بحالة شديدة من التعب.

علامات تنذر بالإصابة بسرطان المخ

ويعد مرض سرطان المخ من أخطر الأورام السرطانية التي تصيب جسم الإنسان، حيث إنه نمو لخلايا الدماغ التي تتكاثر بطريقة غير طبيعية ولا يمكن السيطرة عليها، وهناك علامات أولية يمكن أن تنذرك بذلك المرض الخطير ومنها:

الصداع

الشعور بالغثيان.

الإحساس بالنعاس

التغييرات العقلية أو السلوكية

نوبات تشنجية.

الأعراض الأكثر شيوعًا:


مشكلات العين.

ضعف تدريجي أو شلل في جانب واحد من الجسم

عدم القدرة على الكلام.

مشكلات في السمع.

نوبات الصرع.

أسباب الإصابة بسرطان المخ والفئات الأكثر عرضة

من الصعب معرفة أسباب الإصابة بسرطان المخ، ولكن توجد بعض العوامل التي تزيد من احتمالية الإصابة، منها تقدم العمر حيث أن الأشخاص الذين يتخطون سن الـ 60 عامًا هم الأكثر عرضة للإصابة.

فيما يعتبر الرجال أكثر عرضة للإصابة من النساء بورم المخ، إلا أن هناك بعض الأنواع التي تصيب النساء بشكل يتفوق على الرجال ومنها الورم السحائي.

كما أن من أكثر الأشخاص عرضة للإصابة بسرطان المخ الذين تعرضوا لنوع قوي من الإشعاع، إضافة إلى الأشخاص الذين لهم تاريخ عائلي مع أورام الدماغ.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: هانى الناظر السرطان جمال شعبان بوابة الوفد الدکتور هانی الناظر

إقرأ أيضاً:

تحذير طبي.. الوشم يعزز فرص الإصابة بـ"سرطان خطير"

توصلت دراسة حديثة إلى أن خطر الإصابة بسرطان الغدد الليمفاوية يكون مرتفعا عند الأشخاص الذين رسموا وشما على أجسادهم.

وذكرت شبكة "فوكس نيوز" الأميركية أن الدراسة، التي أجرتها جامعة لوند في السويد، وجدت أن "الأشخاص الذين لديهم وشم قد يكون لديهم خطر أعلى بنسبة 21 بالمئة للإصابة بسرطان الغدد الليمفاوية".

وأشارت إلى أن فرص إصابة هؤلاء بسرطان الغدد الليمفاوية تزداد بغض النظر عن حجم الوشم.

وقالت كريستل نيلسن، المؤلفة الرئيسية للدراسة: "يرغب الناس في التعبير عن هويتهم من خلال الوشم، وبالتالي من المهم للغاية أن نتمكن كمجتمع من التأكد من أن الأمر آمن".

وامتدت الدراسة الجديدة، التي نُشرت في مجلة "eClinicalMedicine"، لعقد من الزمن وشارك فيها 11905 شخصا تتراوح أعمارهم بين 20 و60 عاما.

وقال الباحثون إن هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات والأبحاث لمعرفة سبب هذه العلاقة.

يشار إلى أن سرطان الغدد الليمفاوية هو نوع من السرطان يهاجم الجهاز اللمفاوي، وهو عنصر أساسي في الدفاع المناعي للجسم.

مقالات مشابهة

  • شقيق المواطن السعودي المفقود هتان شطا يكشف تطورات البحث عن أخيه – صورة
  • دراسة حديثة تحذر.. "الوشم" يعزز الإصابة بهذا النوع من السرطان
  • زيادة الوزن قبل سن الخمسين.. تزيد من فرصة الإصابة بالخرف
  • تحذير طبي.. الوشم يعزز فرص الإصابة بـ"سرطان خطير"
  • بين الحياة والموت.. تطورات الحالة الصحية للراقصة صافيناز
  • حالة الأصابع تشير إلى الإصابة بسرطان الرئة.. أطباء يوضحون
  • تطورات الحالة الصحية لـ تيام مصطفى قمر بعد إصابته بنزلة شعبية حادة
  • هل الشامات تسبب سرطان الجلد؟.. طبيب أورام يكشف مفاجآت صادمة
  • آخر تطورات الحالة الصحية لـ تيام نجل مصطفى قمر
  • أطباء يكشفون تطورات الحالة الصحية لرئيس وزراء سلوفاكيا