أعلنت السلطة المحلية بديرية حصوين، بمحافظة المهرة، المديرية منطقة منكوبة، بسبب السيول التي جرفت عددا كبيرا من المنازل والسيارات، إثر استمرار إعصار تيج.

وتشهد عدد من مديريات المحافظة، أمطارا مستمرة منذ ساعات طويلة، مسببة بكارثة، خصوصا في مديريتي حصوين والغيضة.

ووفقا لمصادر محلية فإن عمليات إجلاء العائلات مستمرة في مديرية الغيضة، من حارة كلشات والسادة و العبري إلى الحارات العليا بعد وصول السيول إلى مساكن لم يتوقع وصول الفيضانات إليها.

وبلغ عدد النازحين بالفنادق والبيوت و المدارس ومراكز الإيواء قرابة 1000 أسرة منها 600 أسرة في مديرية الغيضة، حتى الساعات الأولى من فجر اليوم الثلاثاء، فيما لا تزال عمليات النزوح والإجلاء مستمرة حتى اللحظة.

اقرأ أيضاً وفاة أسرة كاملة من 7 أفراد في محافظة المهرة جراء انهيار المنزل على رؤوسهم بفعل إعصار تيج ”فيديو” عاجل: فيضانات تجتاح مدينة الغيضة بالمهرة والهلال الأحمر يعلن عجزه عن الوصول للمتضررين ”فيديو” العليمي يصدر أول توجيه بشأن الأضرار الناجمة عن الإعصار المداري شرقي اليمن إنقطاع الاتصالات والكهرباء عن مناطق واسعة من المهرة منسق الهلال الأحمر في المهرة يناشد العالم بإنقاذ المحافظة: الوضع كارثي وإمكانياتنا ضئيلة زيارة الرئيس العليمي لمحافظة المهرة في ظل ”إعصار تيج” تثير الانتباه وصحفي سعودي يعلق الإنذار المبكر بحضرموت ينشر آخر مستجدات إعصار تيج: يتجه مباشرة إلى محافظة المهرة الفلكي اليمني الجوبي: انحسار اعصار ”تيج” عن السواحل العمانية وتقدمه بقوة نحو المهرة ”التفاصيل” العليمي يبدأ أول مهمة فور وصوله محافظة المهرة العليمي يصل المهرة لمتابعة تداعيات الاعصار غداة دخوله للمحافظات الشرقية الأرصاد يدعو سكان 5 مناطق في مدينة الغيضة بالمهرة لمغادرة منازلهم تجنبًا لمخاطر الإعصار “تيج” ظهور عين الإعصار ”تيج” وارتقائه للدرجة الأولى وتوجهه الآن إلى جزيرة سقطرى وسواحل اليمن وعمان

وجرفت السيول أعدادا كبيرة من السيارات بالقرب من الصالة الرياضية في وسط مدينة الغيضة وفي مديرية حصوين، فيما الكثير من المواطنين عالقين بمنطقة محيفيف وشحوح والعبري وتحاصرهم السيول.

وتهدمت العديد من البيوت الطينية بالمديرتين، لكن لا يوجد إحصائية رسمية حتى لحظة كتابة هذا الخبر.

من جانبه قال مسؤول الكوارث في الهلال الأحمر اليمني، فرع المحافظة ، إن الوضع كارثي في مديرية حصوين ومحيفيف وسيارات الدفاع المدني والجيش والهلال الأحمر عجزت عن نقل الأسر وفك الحصار عنهم.

وأفادت لجنة الطوارئ بصعوبة الوصول لمئات العالقين في منطقة تهومة شرقي مدينة الغيضة بسبب السيول.

من جهتها قالت وزارة الصحة بالمحافظة، أن المستشفيات الحكومية استقبلت عشرات الإصابات جراء الإعصار، فيما توفيت أسرة بكاملها أمس، وهي مكون من 7 أفراد، جراء سقوط منزلهم في مديرية حصوين.

https://twitter.com/Twitter/status/1716577288706302147

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: محافظة المهرة مدینة الغیضة فی مدیریة

إقرأ أيضاً:

بيريز يسخر من تساؤلات الإعلان عن صفقة مبابي.. فيديو

إظهار التعليقاتأخبار قد تعجبكNo stories found.

تابعونا

آخر الأخبارالدوري الإنجليزي الدوري المصريالدوري السعوديعاجل الدوري الإسبانيدوري أبطال أوروبا المحترفينالتاريخ

واتس كورة

Powered by Quintype

واتس كورة wtkora.com INSTALL APP

مقالات مشابهة

  • بيريز يسخر من تساؤلات الإعلان عن صفقة مبابي.. فيديو
  • أجواء متوتّرة وقصف فوسفوري في الجنوب.. هذه آخر المستجدات هناك (فيديو)
  • كلمة السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي حول المستجدات الإقليمية وتطورات العدوان الصهيوني على غزة والإنجاز الأمني الكبير (فيديو)
  • الإعلان عن فتح جولة القصر ودخول السيارات إلى مدينة تعز
  • إصابة خمسة أشخاص جراء عدوان أمريكي بريطاني على محافظة ريمة اليمنية
  • المهرة… حادث مروع يودي بحياة أربعة أشخاص كانوا في الطريق إلى محافظة إب 
  • وفاة وإصابة 6 مغتربين يمنيين أثناء عودتهم من سلطنة عمان
  • إعلام حوثي: إصابة 5 مدنيين جراء عدوان أمريكي بريطاني يستهدف إذاعة محافظة ريمة
  • الحوثيون يعلنون سقوط جرحى بغارتين استهدفتا إذاعة ريمة والمجمع الحكومي
  • حالة من جونو