الشارقة:«الخليج»
ترأس سموّ الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي العهد، نائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي، بحضور سموّ الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة، نائب رئيس المجلس التنفيذي، صباح الثلاثاء، اجتماع المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة الذي عقد في مكتب سموّ الحاكم.
بحث المجلس، خلال اجتماعه، جملة من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، والمتعلقة بمتابعة العمل الحكومي، ودعم المستثمرين في الإمارة، واتخاذ القرارات اللازمة لتعزيز العمل المشترك بين الجهات الحكومية، بما ينعكس على تطور الخدمات وتحقيق السلامة للمجتمع.


وهنّأ المجلس خالد جاسم المدفع، رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة للرياضات البحرية، بفوزه بعضوية مجلس إدارة الاتحاد الدولي للرياضات البحرية، مؤكداً مكانة الدولة ودورها في القطاعات المتنوعة، بفوز كوادرها بالعضويات في الاتحادات القارية المختلفة. متمنياً له التوفيق والسداد لتحقيق الأهداف المرجوة.
واطلع المجلس على تقرير الوضع الاقتصادي لأنشطة رخص السفريات والسياحة والشحن الجوي، والاشتراطات الجديدة التي عدّل عليها، بهدف خلق بيئة جاذبة للشركات، وتنظيم عملية استخراج الرخص وتقديم التسهيلات للمستثمرين في القطاع.
كما استعرض الإحصاءات والمقارنات الخاصة بالموافقات لإصدار الرخص بين الأعوام 2019 – 2023. موضحاً النمو الذي يشهده القطاع في الإمارة والإقبال من قبل الشركات الممارسة للأنشطة.
كما ناقش المجلس التشريعات الخاصة بتنظيم الأنشطة والرياضات في القطاع البحري، من حيث الاختصاصات والتنسيق مع الجهات المختصة، بهدف المحافظة على الحياة البحرية والحدّ من الحوادث.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات تنفيذي الشارقة الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد الشارقة

إقرأ أيضاً:

وزير السياحة يرأس اجتماع المجلس التنفيذي لمنظمة الأمم المتحدة للسياحة الـ 121 في برشلونة

رأس معالي وزير السياحة رئيس المجلس التنفيذي لمنظمة الأمم المتحدة للسياحة الأستاذ أحمد بن عقيل الخطيب، الاجتماع الـ 121 للمجلس التنفيذي لمنظمة الأمم المتحدة للسياحة، الذي ينعقد في مدينة برشلونة الإسبانية خلال الفترة من 10 إلى 11 يونيو الجاري بمشاركة وزراء السياحة من جميع أنحاء العالم.

وتأتي رئاسة معاليه للدورة الحالية تأكيداً على دور المملكة الريادي وتأثيرها في قطاع السياحة عالمياً في ظل النجاحات الكبيرة التي حققها القطاع السياحي خلال الفترة الأخيرة.

وفي كلمته خلال الجلسة الافتتاحية بالاجتماع، قال وزير السياحة ورئيس المجلس التنفيذي لمنظمة الأمم المتحدة للسياحة: “كان ترؤس الاجتماع الـ 121 للمجلس التنفيذي للأمم المتحدة للسياحة لحظة تاريخية بالنسبة لنا، حيث وحد قادة العالم لمواجهة التحديات الملحة في مجال السياحة والدفع بقطاع السياحة العالمي إلى إحراز تقدم ملموس في الجوانب كافة، وقد أكد هذا التجمع رؤيتنا الجماعية في استمرار ازدهار القطاع السياحي دولياً، مع التأكيد على ضرورة تغذيته بنماذج ابتكارية لاستدامة القطاع وخلق الفرص الاستثمارية ومواصلة الشراكات الإستراتيجية”.

اقرأ أيضاًالمملكةالشؤون الإسلامية تقدم تطبيق تقنية الواقع الافتراضي ثلاثي الأبعاد متعدد اللغات لتعليم مناسك الحج والعمرة لخدمة الحجاج

وتركزت المناقشات خلال الاجتماع على تحليل اتجاهات السياحة الدولية، وتنفيذ برنامج العمل العام والإصلاحات التنظيمية، بالإضافة لمناقشة إستراتيجيات النمو المالي لقطاع السياحة دولياً، وأهمية الاستثمار في تنمية الموارد البشرية للحفاظ على القدرة التنافسية العالمية، مع ارتفاع النسب العالمية لوجهات السفر، ومن المتوقع أن يسهم القطاع السياحي بمبالغ تصل إلى 16 تريليون دولار في الناتج المحلي الإجمالي العالمي بحلول عام 2034م.

وأسهمت القفزات الكبيرة في نسب التعافي بأعداد السياح القادمين من الخارج، في قيادة المملكة العربية السعودية لمنطقة الشرق الأوسط بأن تكون المنطقة الوحيدة في العالم التي تجاوزت مستويات السياحة قبل جائحة كورونا خلال عام 2023م، وذلك بتسجيلها لنمو بنسبة 56? مقارنة بعام 2019م.

ويعد إعادة انتخاب المملكة بترؤسها المجلس التنفيذي للسياحة التابع للأمم المتحدة لعام 2024م للعام الثاني على التوالي، مؤشراً واضحاً واعترافاً بدورها المحوري والمتنامي في خلق قطاع سياحي عالمي مرن ومزدهر.

مقالات مشابهة

  • ولي عهد الشارقة يعين راشد ناصر آل علي مديرا لدائرة الموارد البشرية
  • ولي عهد الشارقة يصدر قرارا بترقية الدكتور راشد ناصر أبو شبص آل علي وتعيينه مديرا لدائرة الموارد البشرية
  • «تنفيذي الشارقة» يناقش سياسات العمل الحكومي
  • ولي عهد الشارقة يترأس اجتماع المجلس التنفيذي ويبحث السياسات العامة للعمل الحكومي في الإمارة
  • بالأسماء.. انتخاب مجلس تنفيذي جديد لـ"جمعية البيئة"
  • وزير السياحة يرأس اجتماع المجلس التنفيذي لمنظمة الأمم المتحدة للسياحة الـ 121 في برشلونة
  • ولي عهد الشارقة يترأس اجتماع المجلس التنفيذي
  • «تنفيذي الشارقة» يطلع على التقرير السنوي لدائرة الخدمات الاجتماعية عن 2023
  • مجلس إدارة نادي الشارقة يوزع الحقائب الإدارية ويستعرض التوجهات الاستراتيجية
  • سلطان يعتمد الهيكل التنظيمي العام لدائرة المالية المركزية في الشارقة