دبي في 24 أكتوبر/ وام / أكد سعادة الدكتور يوسف السركال مدير عام مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية أن دولة الإمارات قدمت نموذجاً عالمياً ومتقدماً في مجال مكافحة واستئصال شلل الأطفال ومكافحة الإصابة به وحققت نتائج متميزة في التعامل مع هذا المرض نتيجة إجراءات الوقاية والتعامل مع حالات الاشتباه بالإصابة بشكل علمي ودقيق

وثمن السركال - في تصريح بمناسبة اليوم العالمي لشلل الأطفال الذي يصادف 24 أكتوبر من كل عام - مبادرات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" الرامية إلى تعزيز جهود برنامج استئصال شلل الأطفال عالمياً من خلال حملات التطعيم في العديد من الدول وهو ما يعبر عن مدى اهتمام القيادة الرشيدة بمواجهة التحديات الصحية على نطاق العالم وتحقيق أهداف الإستراتيجية العالمية لاستئصال المرض دولياً.

وأشار إلى أن احتفاء المؤسسة باليوم العالمي لشلل الأطفال يأتي في إطار مواكبة أحدث المستجدات والممارسات العالمية والتزامها بتوصيات منظمة الصحة العالمية لرفع المؤشر الاستراتيجي لنسبة تغطية الأطفال بالتطعيمات في السنة الأولى من خلال التطوير المستمر للطواقم الطبية والفنية من أجل تمكينهم من مواكبة كل ما هو جديد في مجال التحصين والوقاية.

وقال السركال إنه بفضل الجهود التي بذلتها المؤسسة وشركاؤها في الدولة لتطبيق نظام ترصد شامل للشلل وتغطية صحية وقائية لم تسجل أي حالة في دولة الإمارات منذ العام 1992 .. ومع الإستمرار في تنفيذ الإجراءات اللازمة للقضاء على المرض تم الإشهاد رسمياً في العام 2007 على خلو الدولة من شلل الأطفال.

عاصم الخولي/ حليمة الشامسي

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: شلل الأطفال

إقرأ أيضاً:

«زايد الإنسانية» تنظم حفل استقبال لحجاج «برنامج زايد للحج 2024»

نظمت مؤسسة زايد للأعمال الخيرية والإنسانية، أمس الخميس، حفل استقبال للحجاج المستفيدين من «برنامج زايد للحج 2024» من خارج دولة الإمارات، والمتوافدين من أكثر من 24 دولة حول العالم إلى الأراضي المقدسة في المملكة العربية السعودية، وذلك في فندق «هيلتون جبل عمر» في مكة المكرمة.

يأتي الحفل في إطار سعي المؤسسة لتسليط الضوء على الجهود المبذولة لتوفير أقصى درجات الاهتمام وضمان وسائل الراحة للحجاج القادمين من الخارج وإعانتهم على تسهيل أدائهم للمناسك في المشاعر المقدسة، فضلاً عن كونه فرصة للقاء جميع الحجاج المستفيدين من برنامج زايد للحج من خارج الدولة.

وفي كلمة ترحيبية، نيابة عن الدكتور محمد عتيق الفلاحي المدير العام للمؤسسة، أكد محمد خميس رئيس وفد المؤسسة المشرف على برنامج زايد للحج، أن راحة الحجاج المتوافدين من خارج دولة الإمارات ضمن «برنامج زايد للحج» وإسعادهم لأداء فريضة الحج هي غاية الفريق الإداري المكلف بمرافقتهم، مشيراً إلى أن المؤسسة اعتادت ضمن برنامج زايد للحج ووفق نهج المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، تقديم الدعم ل 400 حاج من خارج دولة الإمارات من مختلف بلدان العالم لتمكينهم من أداء ركن الإسلام الخامس.

وأوضح أن المؤسسة تسير على خطى «الوالد المؤسس» في تمكين غير القادرين من إتمام فريضة الحج والتيسير عليهم عبر تقديم كافة الخدمات الضرورية لهم حتى يتمكنوا من تأدية مناسكهم على أكمل وجه، مشيراً إلى أن «مؤسسة زايد الإنسانية» تعد أول مؤسسة خيرية تصل بمساعداتها إلى أكثر من 188 دولة حول العالم ولا تزال تمد يد العون لكل محتاج في الداخل والخارج.

وتوجه خميس بالشكر والتقدير لجميع الجهات التي تتعاون مع المؤسسة من أجل إنجاح برنامج زايد ومنها وزارة الخارجية لدولة الإمارات العربية المتحدة ومكتب شؤون حجاج الإمارات والهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة على التعاون والتنسيق المستمرين من أجل إسعاد حجاج برنامج زايد للحج في داخل الدولة وخارجها.

وأعرب مكتب شؤون حجاج الإمارات في الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة عن تقديمه الدعم الكامل لحجاج البرنامج، بما يضمن سلامتهم وراحتهم أثناء أدائهم لمناسكهم في المشاعر المقدسة.

(وام)

مقالات مشابهة

  • آليات التعامل مع الأطفال الشهود والضحايا في النزاعات المسلحة … أطفال السودان نموذجا
  • «الإمارات للخدمات الصحية» تطلق دليلاً لتوعية الحجاج
  • من 24 دولة حول العالم.. زايد الإنسانية تنظم حفل استقبال لحجاج برنامج زايد
  • «زايد الإنسانية» تنظم حفل استقبال لحجاج «برنامج زايد»
  • «زايد الإنسانية» تنظم حفل استقبال لحجاج «برنامج زايد للحج 2024»
  • تفاهم بين «زايد لأصحاب الهمم» و«الإمارات المالي» بالتوظيف
  • "مؤسسة إدراك "تطالب بتعزيز الحماية القانونية والاجتماعية للفتيات
  • وزير التسامح: أبناء الإمارات يقدمون نموذجاً فريداً للعمل التطوعي
  • معظمها من الأطفال.. الصحة العالمية: وثقنا عشرات الوفيات نتيجة سوء التغذية في غزة
  • حزب المؤتمر: التنسيقية قدمت دعمًا فعّالًا في استقرار الدولة