يستعد القطاع السياحي حاليًا، للمشاركة في معرض لندن السياحي أحد أكبر المعارض في العالم، ويُقام في العاصمة البريطانية خلال الفترة من 6 إلى 8 نوفمبر المقبل.

معرض لندن السياحي 

وقال الدكتور عاطف عبد اللطيف، عضو جمعية مستثمري السياحة بجنوب سيناء، إنّ معرض لندن مهم جدًا للسياحة المصرية، موضحًا أنّ غالبية الفنادق وشركات السياحة المشاركة بالجناح المصري في المعرض، تٌبرم تعاقدات مع وكالات السياحة الأجنبية.

الترويج للسياحة الأثرية

وأضاف «عبد اللطيف» لـ«الوطن»، أنّ القطاع السياحي المصري سيركز خلال تواجده في المعرض، على الترويج لمنتج السياحة الثقافية والأثرية الموجودة بكل من الأقصر وأسوان والقاهرة، لا سيما وأنّ الشعب البريطاني مولع بالحضارة المصرية القديمة، مشيرًا إلى أنه إلى جانب الترويج للسياحة الأثرية، سيجري الترويج أيضًا لنمط السياحة الترفيهية والشاطئية الموجودة بكل من الغردقة وشرم الشيخ ومرسى علم.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السياحة مستثمرو السياحة معرض لندن معرض لندن

إقرأ أيضاً:

42 عملاً تصويرياً زيتياً في معرض (سورية أرض الجمال) بالسويداء

السويداء-سانا

نحو 42 عملاً تصويرياً زيتياً ضمها المعرض الفني (سورية أرض الجمال) الذي استضافته صالة المعارض بقصر الثقافة بمدينة السويداء.

المعرض الذي تقيمه فرقة المسرح والفنون التابعة لمديرية الثقافة بالتعاون مع ملتقى آرام للثقافة والفنون يستمر لغاية الثالث عشر من الشهر الحالي، ويشهد مشاركة 17 فناناً تشكيلياً.

وأشارت مديرة الثقافة بالسويداء ليلى أبو فخر في تصريح لـ سانا إلى أن هذا المعرض يأتي انطلاقاً من أهمية الفن في حياة الشعوب، وترسيخ الحالة الجمالية عبر أعمال فنية متنوعة.

وبين رئيس الفرقة مصطفى حماد أن المعرض جاء كمبادرة من الفرقة لكون الفن لا يتجزأ، وحرصاً منها على إظهار أعمال بعض أعضاء الفرقة المشاركين فيه سواء من خريجي كلية الفنون أو الفنانين التشكيليين.

من جهته، بين رئيس ملتقى آرام للثقافة والفنون الفنان التشكيلي أكرم رافع نصر أن المعرض نقل الحالة الإبداعية للإنسان السوري على مر العصور بأعمال تصويرية ضمن مذاهب فنية جمعت بين الانطباعية والتجريدية والتكعيبية والواقعية.

ولفتت إحدى المشرفات على المعرض الفنانة مايا أبو فخر إلى أهميته في نشر ثقافة الفن التشكيلي وتقديم أعمال متنوعة، بعضها بألوان غامقة للتركيز على التأثير والقوة في اللوحة مع استخدام أداة السكين في بعض اللوحات لتشكيل عجينة لونية لإبراز الإضاءة بشكل أكبر.

وخلال لقاءات مع المشاركين بالمعرض أشار الفنان التشكيلي الشاب ثائر الحناوي إلى أنه يشارك في لوحة تجريدية تكوينها من أحد آثار السويداء حاول من خلالها تحليل لون الحجر بما يخدم العمل مع إضافة بعض الكتل الخارجية للخروج من الواقعية وإعطاء العمل إيحاء بالجدة أو الحداثة، بينما ركزت الفنانة التشكيلية ناديا نعيم في اللوحتين اللتين شاركت بهما على توظيف مخيلتها ورؤيتها في تقديم المرأة والتعبير عن روحها ورغبتها بالحرية والتواصل مع الطبيعة وإبرازها كشيء جميل.

وذكرت الفنانة ردينة المصري أنها شاركت في عملين اقتربت بموضوعاتهما من الطبيعة مع التدرج باستخدام الألوان وتوظيفها بطريقة تخدم الهدف والفكرة ونشر الجمال، في حين لفتت الفنانة الشابة رانيه نصر إلى أنها تشارك للمرة الأولى في المعارض، واستخدمت الرمزية التعبيرية في صياغة مفرداتها الفنية لموضوعات مستمدة من البيئة المحلية.

عمر الطويل

مقالات مشابهة

  • وزير السياحة يناقش خطة العام المالي المقبل
  • الانتهاء من 34 مشروعًا أثريًا.. ننشر تفاصيل اجتماع وزير الآثار بالأمين العام
  • وزير السياحة يرأس اجتماع المجلس التنفيذي لمنظمة الأمم المتحدة للسياحة الـ 121 في برشلونة
  • رئيس جامعة بني سويف يفتتح معرض بيع اللحوم والمواد الغذائية بأسعار مخفضة
  • «السياحة»: خطة طوارئ لتسكين الحجاج في مخيمات منى وعرفات
  • صور تحتضن النسخة الثالثة من "معرض النيازك في سلطنة عُمان"
  • "50 ألف دولار".. أول تبرع لمؤسسة زاهي حواس بعد تدشينها
  • 42 عملاً تصويرياً زيتياً في معرض (سورية أرض الجمال) بالسويداء
  • سياحة الشيوخ توصي بضرورة تفعيل المنتج السياحي "العمرة بلس"
  • جامعة الأميرة نورة تُخرِّج أول دُفعة من طالبات برنامج "الإرشاد السياحي"