في إطار الحملة الإعلامية التي ينفذها قطاع الإعلام الداخلي بالهيئة العامة للاستعلامات، تحت شعار «صوتك مستقبلك انزل وشارك»، عقد مركز النيل بالغردقة التابع لقطاع الإعلام الداخلي بالهيئة العامة للاستعلامات، ندوة بعنوان دور المرأة في المشاركة السياسية، وذلك بقاعة مركز النيل بمجمع الاعلام.

حاضر في الندوة د.

هند عبد الله المحاضرة وعضو المجلس القومي للمرأة بالبحر الأحمر.

أشارت «عبد الله» إلى أهمية مشاركة المرأة السياسية والإدلاء بصوتها الانتخابي فى كافة الاستحقاقات النيابية والرئاسية والاستفتاء على الدستور، لما لصوتها الانتخابى من تأثير قوي على عملية الاقتراع، فالمرأة عضو فاعل في المجتمع وتتمثل نسبتها فى التعداد السكاني ما يقرب من 49%، أى نصف المجتمع.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: البحر الاحمر أخبار البحر الاحمر حملة انزل شارك انزل شارك اعلام الغردقة

إقرأ أيضاً:

«المشاركة الشعبية ودورها في تنمية المجتمع».. ندوة تثقيفية بدار الكتب بطنطا

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، عدداً من الفعاليات والأنشطة التثقيفية والتوعوية بمحافظة الغربية، وذلك في إطار برامج وزارة الثقافة.

في هذا السياق، أوضح المحامي أشرف مطاوع، خلال كلمته بمكتبة دار الكتب بطنطا، في محاضرة تثقيفية بعنوان "المشاركة الشعبية ودورها في تنمية المجتمع"، أدارتها نيفين زايد مديرة الدار، بأن المشاركة المجتمعية لها الكثير من المردود الإيجابي على المجتمع، من بينها: تنوع وجهات النظر داخل المجتمع، والتي تعمل على المساهمة في عملية صنع القرار، والتي تؤدي لمزيد من الديمقراطية.

فيما استقبلت عدداً من المواقع الثقافية بالغربية لفيف من الأطفال للمشاركة في فعاليات فنية، ضمن مبادرة "ثقافتنا في إجازتنا"، و للاحتفال بقرب عيد الأضحى المبارك، حيث أقيمت ورش رسم بمكتبة كفر حجازي الثقافية، وقصر ثقافة الطفل بطنطا، ومكتبة قرية الأطفال، وبيت ثقافة الفريق الشاذلي، وبيت ثقافة كفر الزيات.

شهدت الفعاليات التي نفذت بإشراف إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، تسابق الأطفال للتعبير من خلال لوحات فنية عن مظاهر الاحتفال بقرب حلول عيد الأضحى، وبعضا من مشاهد مناسك الحج، من خلال استخدام أقلام الفلوماستر والرصاص والألوان الخشبية، فيما شارك آخرون بورشة فنية للتدريب على كيفية عمل بعض من منتجات الحرف اليدوية.

مقالات مشابهة

  • «المشاركة الشعبية ودورها في تنمية المجتمع».. ندوة تثقيفية بدار الكتب بطنطا
  • إطلاق دراسة دعم خدمات الطفولة المبكرة لتمكين المرأة في المشاركة بسوق العمل
  • مكة المكرمة.. وزير الإعلام يدشن مبادرة "ملتقى إعلام الحج"
  • غداً.. ندوة الاشتراطات البيئية للمصانع فى جامعة الفيوم
  • لأول مرة.. مركز صيفي بنظام السكن الداخلي في العوابي
  • إعلام إسرائيلي: محيط نتنياهو يتحدث عن إمكانية إلغاء مجلس الحرب بشكل نهائي
  • كيف كفل قانون حقوق المسنين الجديد المشاركة السياسية والاجتماعية لكبار السن؟
  • مركز صيفي بنظام السكن الداخلي لمؤسسة النور الخالد
  • «قضية المياه والتحديات التى تواجه الدولة» ندوة تثقيفية بإعلام جمرك الإسكندرية
  • خوري تبحث المشاركة السياسية مع مجلس أمازيغ ليبيا