سرايا - رصد - يوسف الطورة - كشفت وثائق مقدمة من إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، إلى الكونغرس، طلبا باعتمادات مالية إضافية لتلبية تهجير محتمل للفلسطينيين.

وتوضح الوثائق المنشورة على موقع البيت الأبيض، توجه ‏مكتب بايدن، إلى الكونغرس، وتحديدا إلى مجلس النواب، في 20 أكتوبر الجاري، طلبا للموافقة على اعتمادات مالية إضافية بقيمة 106 مليار دولار ، يصفها لأغراض حماية الأمن القومي الأمريكي ومساعدة الحليفتين أوكرانيا وإسرائيل، وفق نص الطلب.



ويقترح بايدن اعتماد مبلغ 3,495 مليار دولار لبرامج وزارة الخارجية الأمريكية للمساعدة في مجالات الهجرة واللجوء، التي تفرضها الأوضاع الجارية في الأراضي المحتلة، بالتزامن والعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة المحاص.

و‏يبرر طلب بايدن، الموجه إلى مجلس النواب، أن الاعتمادات الإضافية للهجرة واللجوء بغية استخدامها لدعم المدنيين المهجرين والمتضررين من الصراع الحالي ومن ضمنهم اللاجئين الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية، وكذلك للتعامل مع الاحتياجات المحتملة لأهل غزة الذين سيفرون إلى بلدان مجاورة، على حد النص الوارد في الوثيقة.



وتكشف الوثائق عن الازمة المتوقعة، والاحتياجات الإنسانية للاجئين الفلسطينيين، بوصفها تؤدي إلى تهجير قسري عابر للحدود، واحتياجات إنسانية متصاعدة في الإقليم، لافتا ان التمويل المطلوب يمكن أن يستخدم للتعامل مع الاحتياجات خارج غزة.

ويصف طلب بايدن بالغ الخطورة وتمرر للتهجير القسري لأهل غزة والشعب الفلسطيني في الأراضي المحتلة إلى خارج موطنهم، إضافة إلى ما يدور في خفاء البيت الأبيض المنحاز للاحتلال الإسرائيلي.

وأجبرت غارات جيش الاحتلال المكثفة نحو 1.5 مليون فلسطيني على النزوح من منازلهم، وتحديدا من مناطق شمال غزة إلى الجنوب.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

مجلة أمريكية تكشف خطوة بايدن التالية حول أوكرانيا

أفادت مجلة The American Conservative، بأن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، تريد في الوقت الراهن تجميد الصراع في أوكرانيا.

وقال أناتول ليفين، مدير البرنامج الأوراسي في معهد كوينسي للإدارة الحكومية: "تريد إدارة بايدن فقط إبقاء الوضع على ما هو عليه حتى الانتخابات المقبلة، وبعدها ستصبح أوكرانيا مشكلة ترامب أو في حال فوز الديمقراطيين سيفكرون مرة أخرى في إمكانية التوصل إلى تسوية سلمية".

إقرأ المزيد كييف مجرد بيدق: الغرب هو من يحدد أهداف صواريخه في روسيا

وأشارت المقالة إلى أنه انطلاقا من هذه التصورات، تضطر واشنطن إلى منع انهيار أوكرانيا، مع عدم السماح للصراع بالتصعيد إلى الحد الذي يمكن أن يدفع روسيا للرد بشكل حاد جدا.

وأضاف الخبير الأمريكي: "أوكرانيا أصبحت أضعف مع تزايد الضغوط الروسية عليها، أصبح من الصعب بشكل متزايد اتباع هذا المسار لاحقا".

في وقت سابق، قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، إن دول الناتو تدخل عمدا وعن إدراك في جولة جديدة من التوتر، وتدفع أوكرانيا لمواصلة الحرب عديمة المعنى.

وشدد بيسكوف على أن ذلك ستكون له عواقبه حتما، وسيؤدي في نهاية المطاف إلى إلحاق ضرر كبير بمصالح تلك الدول التي سلكت طريق تصعيد الصراع.

ويشار إلى أن معهد كوينسي، هو مركز أبحاث أمريكي تأسس عام 2019 ويقع مقره في واشنطن العاصمة، ونال تسميته من اسم الرئيس الأمريكي الأسبق جون كوينسي آدامز.

المصدر: نوفوستي

 

 

مقالات مشابهة

  • مجلة أمريكية تكشف خطوة بايدن التالية حول أوكرانيا
  • المنفي يُرحب بمبادرة الرئيس الأمريكي لإنهاء الحرب في غزة
  • وزير الخارجية الإماراتي يدعو للتعامل بجدية مع مقترحات بايدن لإنهاء حرب غزة
  • وزير الخارجية الإماراتي يدعو للتعامل بجدية مع مقترحات بايدن لإنهاء الحرب في غزة
  • هل تضغط إدارة بايدن على نتنياهو لإنهاء الحرب على غزة؟
  • الخداع الأمريكي على حساب دماء الفلسطينيين
  • أوباما يوضح أهمية المقترح الذي أعلنه بايدن لوقف القتال في غزة
  • بايدن يقترح 3 مراحل لوقف إطلاق النار في غزة|حركة حماس تعلن استعدادها للتعامل بإيجابية مع مقترحات الرئيس الأمريكي.. الاتحاد الأوروبي يرحب بالخطة الأمريكية ويدعو إلى إنهاء الحرب
  • حماس: ننظر لخطاب بايدن بإيجابية ومستعدون للتعامل مع أي مقترح يلبي تطلعاتنا
  • المرصد الأورومتوسطي يطالب بوقف جريمة التهجير القسري في قطاع غزة