استقبل اليوم الدكتور خالد الدرندلي رئيس جامعة الزقازيق، عمرو عثمان مساعد وزير التضامن مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، بحضور إيهاب الببلاوي نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، وسعيد جويلى المستشار القانوني لرئيس الجامعة، ووليد ندا المدير التنفيذي للمستشفيات. 

سبل التعاون بين جامعة الزقازيق ووزارة التضامن

تناول اللقاء سبل التعاون بين جامعة الزقازيق ووزارة التضامن الاجتماعي والدور الذي أن يقوم به الطرفين نحو الأنشطة التوعوية لمكافحة الإدمان، والجهود المشتركة لعلاج الإدمان.

تجهيز مركز علاج الإدمان ودخوله الخدمة 

وأشاد خالد الدرندلي بالجهود التى بذلت من قبل جامعة الزقازيق ووزارة التضامن في تجهيز مركز علاج الإدمان ودخوله الخدمة خلال فترة وجيزة، مشيرا إلى جهود جامعة الزقازيق، وخاصة كلية الطب ومستشفيات جامعة الزقازيق وقسم الطب النفسى في الإدارة الطبية لهذا المركز المتميز، تحقيقا لأهداف القيادة السياسية في مصر وخطواتها نحو مكافحة وعلاج الإدمان ودعم الدولة وتحملها النفقات الكبيرة متمثلة في وزارة التضامن في توفير الخدمة بالمجان لمرضى الإدمان 

وعقب اللقاء زار رئيس الجامعة ومساعد وزير التضامن والوفد المرافق له مقر بيت التطوع داخل جامعة الزقازيق الخاص بصندوق مكافحة وعلاج الإدمان لتفقد الأنشطة التوعوية داخل الجامعة، وزيارة مركز العزيمة لعلاج الإدمان بالجامعة، الذي تم الانتهاء من تجهيزه طبقا لمعايير إنشاء مراكز علاج الإدمان ويضم 120 سرير ومجهز بأحدث تجهيزات لعلاج وتأهيل مرضى الإدمان من عيادات خارجية وإقامة وصالات رياضية و مرسم ومركز تعليم تطبيقات الكمبيوتر وألعاب إلكترونية.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشرقية جامعة الزقازيق الإدمان التضامن مكافحة الإدمان جامعة الزقازیق

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس جامعة الزقازيق يتفقد سير الامتحانات بكلية الحقوق

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تفقد الدكتور عاطف حسين، نائب رئيس جامعة الزقازيق لشئون التعليم والطلاب، أعمال الامتحانات بكلية الحقوق، وذلك تحت رعاية د.خالد الدرندلى رئيس جامعة الزقازيق، وفي إطار الجولات التفقدية للإطمئنان على سير العملية الامتحانية للفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي ٢٠٢٤/٢٠٢٣.

ورافقه خلال الجولة التفقدية اليوم د.ممدوح المسلمى عميد كلية الحقوق، والسادة وكلاء الكلية، وعدد من أعضاء هيئة التدريس.
 وأكد نائب رئيس الجامعة، ضرورة الالتزام بضوابط أداء الامتحانات، واتخاذ كافة الإجراءات لضمان تهيئة المناخ الملائم للطلاب داخل اللجان.

 كما شدد على أهمية إتاحة كافة سبل الراحة والأمان والدعم للطلاب، والحفاظ على هدوء اللجان وانضباطها، مع توفير جميع الخدمات والتسهيلات للطلاب بما يساعدهم على أداء الامتحانات بسهولة ويسر.

وأضاف د.عاطف حسين، أن الجامعة تسعى بهذه الخطوات إلى توفير بيئة مثالية للطلاب خلال فترة الامتحانات، مما يساهم في تحقيق نجاحهم الأكاديمي

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يترأس اجتماع "وحدة الصين" لبحث ملفات التعاون المشترك
  • مدبولي يترأس اجتماع وحدة الصين لبحث ملفات التعاون المشترك
  • رئيس الوزراء يترأس اجتماع وحدة الصين لبحث ملفات التعاون المشترك
  • رئيس جامعة الأقصر يستقبل وفد الهيئة الألمانية للتبادل العلمي لبحث التعاون
  • قافلة شاملة لجامعة جنوب الوادي بقرية هو بنجع حمادي
  • رئيس جامعة الأقصر يستقبل وفد "الهيئة الألمانية للتبادل العلمي" لبحث التعاون المشترك
  • نائب رئيس جامعة الزقازيق يتفقد سير الامتحانات بكلية الحقوق
  • العمل : ندوة عن مكافحة الإدمان .. ولقاء لبحث التعاون مع فرع البنك الأهلى بالإسماعيلية
  • بحث التعاون المشترك بين عمان الاهلية ومؤسسات التعليم العالي الإماراتية
  • جامعة الزقازيق تشهد حفل تكريم مدير الأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية السابق