قال المستشار أحمد فهمي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يتابع بشكل يومي مبادرة تخفيض الأسعار.

متحدث الرئاسة يكشف المغزى من إذاعة لقائي السيسي مع بلينكين وسوناك جابر القرموطي: "الرئيس السيسي قابض على الجمر".. ورسالة خاصة للمصريين

وقال "فهمي" خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي خالد أبو بكر، ببرنامج "كل يوم" المذاع على قناة "أون" مساء اليوم الخميس، إنه يتم التعامل مع الأزمة الاقتصادية بحزمة سياسيات على أفضل ما يكون.

وأشار إلى أن العمل جاري بأقصى قوة وهناك اهتمام بالشأن الداخلي، وهناك مبادرة لخفض الأسعار للسلع الأساسية والرئيس يتابع ذلك بشكل يومي.

اجتماع سابق بشأن مبادرة خفض الأسعار 

وفي وقت سابق قال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الاجتماع تناول استعراض مؤشرات مجمل أداء الاقتصاد المصري خلال الفترة الماضية، وتطورات تنفيذ مبادرة خفض أسعار السلع الأساسية، كما اطلع الرئيس على أهم المستهدفات الاقتصادية، وجهود التعاون في هذا الصدد مع مختلف مؤسسات التمويل الدولية.

ووجه الرئيس السيسي، بمواصلة التعاون المكثف بين الحكومة والقطاع الخاص في إطار مبادرة خفض أسعار السلع الأساسية، وتذليل أية عقبات قد تواجه التنفيذ، بهدف التخفيف من أعباء المواطنين.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الرئيس السيسي الاقتصاد المصري أحمد فهمي خالد أبو بكر القطاع الخاص الأزمة الاقتصادية مبادرة خفض الأسعار مؤسسات التمويل الدولية مبادرة تخفيض الاسعار

إقرأ أيضاً:

كتلة مبادرة “فرع الحلبوسي” لم تناقش مع السوداني حسم منصب الرئاسة البرلمانية

آخر تحديث: 15 يونيو 2024 - 12:31 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- خلا لقاء جمع بين رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، ورئيس كتلة “مبادرة” النيابية زياد طارق الجنابي، المنشق عن حزب تقدم، مساء أمس الجمعة، من مناقشة أزمة رئاسة البرلمان، بحسب بيان حكومي رسمي.وجاء في البيان ، ان “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل اليوم الجمعة، رئيس كتلة مبادرة النيابية زياد طارق الجنابي، والوفد المرافق له من أعضاء الكتلة”.وأضاف البيان أنه “جرى خلال اللقاء، بحث عدد من الملفات في مختلف الشؤون السياسية والاقتصادية والخدمية، والتأكيد على ضرورة التكامل في العمل بين السلطتين التنفيذية والتشريعية، وأهمية دعم جهود الحكومة لتنفيذ برنامجها الذي صوت عليه مجلس النواب، بما فيه من أولويات تمسّ حياة المواطنين”.وتابع أن “اللقاء شهد مناقشة دعم عمل الحكومات المحلية وإجراءات الحكومة في تنفيذ خططها ومشاريعها الخدمية، والاستجابة لحاجات المواطنين في التوسع بها لتشمل جميع المناطق التي تشكو من ضعف الخدمات”.

مقالات مشابهة

  • سعر الأرز والسكر والسلع الأساسية بالأسواق الأحد 16 يونيو 2024
  • انتخابات الرئاسة.. تفاصيل المناظرة الأولى بين بايدن وترامب
  • انتعاش الحركة الشرائية في الأسواق الشعبية مع اقتراب عيد الأضحى المبارك
  • كتلة مبادرة “فرع الحلبوسي” لم تناقش مع السوداني حسم منصب الرئاسة البرلمانية
  • استعدادات الوزارات لاستقبال عيد الأضحى المبارك 2024 في مصر
  • تفاصيل زيارة الرئيس السيسي للمتحف الدولي للسيرة النبوية
  • الرئيس الروسي يعلن عن مبادرة لإنهاء الحرب في أوكرانيا (تفاصيل)
  • غرفة الجيزة التجارية تستعد لـ "عيد الأضحى".. حصص دقيق إضافية لأصحاب المخابز
  • كيف تستعد الغرفة التجارية بالجيزة لاستقبال عيد الأضحى المبارك؟
  • تفاصيل زيارة الرئيس السيسي المسجد النبوي وأداء الصلاة.. صور