أعلن الدكتور حمودة عيد الجزار، وكيل وزارة الصحة والسكان بالقليوبية، تفعيل العيادات المسائية التخصصية بجميع وحدات ومراكز الرعاية الأولية، بهدف تقديم الخدمات الطبية للمواطنين على مدار اليوم، ومن أجل الارتقاء بالمنظومة الصحية بالقليوبية.

مواعيد العيادات المسائية ببنها 

أوضح الدكتور حمودة الجزار وكيل وزارة الصحة بالقليوبية لـ«الوطن»، أنه بالتنسيق مع الدكتورة عزة صابري مديرة الإدارة الصحية ببنها، تقرر تشغيل العيادات التالية فترة مسائية كالتالي: 

- منشأة بنها تم تفعيل العيادات التخصصية المسائية بوحدات إدارة بنها تخصص أطفال من 2 ظهرا إلى 4 عصرا أيام الأحد والأربعاء.

- سندنهور تخصص أطفال من 2 ظهرا إلى 4 عصرا أيام الأحد والثلاثاء.

- جمجرة الجديدة تخصص باطنة وأطفال من 2 ظهرا إلى 4 عصرا أيام الاثنين والأربعاء.

- شبلنجة تخصص باطنة من 2 ظهرا إلى 4 عصرا أيام الاثنين والخميس.

- بتمدة تخصص باطنة من 2 ظهرا إلى 4 عصرا أيام الاثنين والخميس.

- الرملة تخصص أطفال من 2 ظهرا إلى 4 عصرا أيام السبت والأربعاء.

- بطا تخصص باطنة من 2 ظهرا إلى 4 عصرا أيام السبت والثلاثاء.

معا نحو صحة أفضل 

أضاف وكيل وزارة الصحة والسكان بالقليوبية لـ«الوطن»، أن تشغيل العيادات المسائية بمراكز الإدارة الصحية ببنها تأتي تحت شعار «معا نحو صحة أفضل» في تحسين الخدمة للمواطنين. 

في سياق متصل، تفقدت الدكتورة رباب عبد الحليم مدير إدارة الرعاية الأساسية بمديرية الصحة بالقليوبية اليوم عددًا من الوحدات الصحية التابعة لإدارة بنها يرافقها مروة فتحي مفتشة تمريض رعاية أساسية، وأثناء المرور تم التأكد من تواجد الفريق النوباتجي والتأكد من توافر أدوية ومستلزمات غرفة الطوارئ، كما تم التأكد من صحة خط سير عملية تعقيم الآلات والتأكد من نظافة الوحدات الصحية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية صحة القليوبية مستشفيات القليوبية مستشفيات بنها صحة بنها

إقرأ أيضاً:

الديوان كشف تفاصيل حالة الملك سلمان الصحية بعد تشخيصه

#سواليف

كشف #الديوان_الملكي_السعودي في بيان له مساء، الأحد، تفاصيل #الحالة_الصحية للعاهل السعودي #الملك_سلمان بن عبد العزيز آل سعود، بعد إعلان دخوله العيادات الملكية صباح اليوم وإجراء فحوصات طبية بسبب ارتفاع حرارته.

البيان الجديد الذي بثته وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس” كشف نتيجة تشخيص الملك سلمان، حيث اتضح أنه مصاب بالتهاب رئوي.

الملك سلمان أصيب بالتهاب رئوي

وجاء في نص البيان الذي طالعته (وطن): “استكمل خادم الحرمين الشريفين الفحوصات الطبية التي أجريت في العيادات الملكية في قصر السلام بجدة، وقد تبين وجود #التهاب في #الرئة.”

مقالات ذات صلة القسام تعلن عن سلسلة عمليات افضت للاجهاز على قوة صهيونية وايقاع اخرى بين قتيل وجريح 2024/05/19

#الديوان_الملكي: استكمل #خادم_الحرمين_الشريفين الفحوصات الطبية التي أجريت في العيادات الملكية في قصر السلام بجدة، وقد تبين وجود التهاب في الرئة، وقرر الفريق الطبي خضوعه ـ حفظه الله ـ في قصر السلام بجدة لبرنامج علاجي عبارة عن مضاد حيوي حتى يزول الالتهاب بحول الله.#واس pic.twitter.com/88pdCeI0xT

— واس الأخبار الملكية (@spagov) May 19, 2024

وقرر الفريق الطبي المعالج للملك سلمان ـ وفق ذات البيان ـ خضوعه في قصر السلام بجدة لبرنامج علاجي، عبارة عن مضاد حيوي حتى يزول الالتهاب.
ارتفاع درجة حرارة الملك وألم بمفاصله

وكان الديوان الملكي السعودي أعلن في وقت سابق من اليوم، الأحد، أنه تقرر أن يجري خادم الحرمين الشريفين فحوصات طبية في العيادات الملكية في قصر السلام بجدة.

وتابع البيان: “حيث يعاني ارتفاعاً في درجة الحرارة وألم في المفاصل، وقد ارتأى الفريق الطبي المعالج عمل بعض الفحوصات لتشخيص الحالة الصحية وللاطمئنان على صحته.”

وسبق أن أعلن الديوان الملكي في أواخر أبريل المتضي، أن الملك سلمان بن عبد العزيز، دخل مستشفى الملك فيصل التخصصي بجدة، لإجراء فحوصات روتينية لبضع ساعات.

ولم يذكر الديوان وقتها أي تفاصيل أخرى أو توضيح لحالة الملك عبد العزيز (88 عاما) الصحية، كما لم يكشف طبيعة هذه الفحوصات التي أعلن عنها أو سببها.

وفي مساء ذات اليوم أعلن خروج الملك من المستشفى ونجاح الفحوصات.

ويعاني خادم الحرمين الشريفين حزمة أمراض خطيرة منذ مدة بسبب تقدمه في العمر، حتى أنه يعيش “بمنظم لضربات القلب” وفي مارس من العام 2022، دخل أيضا مستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض لتغيير هذه البطارية.

وفي يوليو من العام 2020، أعلن الديوان نقل الملك إلى المستشفى بعد إصابته بالتهاب في المرارة.

مقالات مشابهة

  • افتتاح 12 عيادة مسائية لتقليل قوائم الانتظار بالقطيف
  • الديوان كشف تفاصيل حالة الملك سلمان الصحية بعد تشخيصه
  • مقتل طفل على يد زوجة شقيقه بسبب الغيرة بالقليوبية
  • مطالبات برلمانية لوزير الصحة بالجلسة العامة بتأجيل تطبيق زيادة تذاكر المستشفيات
  • رئيس لجنة الدفاع يطالب وزير الصحة بتأجيل تطبيق الزيادة فى رسوم تذاكر العيادات الخارجية
  • «الزراعة» تفتتح معرض الزهور للمواطنين لمدة شهر.. اعرف المواعيد
  • المشدد 10 سنوات لعاطل متهم بالاتجار في المخدرات بالقليوبية
  • تنفيسة| مأساة منتفعي التأمين الصحي
  • إصابة 5 أشخاص في حادث تصادم سيارتين بالطريق الحر بالقليوبية
  • حبس متهم بالإدارة ورشة لتصنيع الأسلحة ببنها