نشر موقع "صدى البلد"، العديد من الأخبار التعليمية المهمة خلال الساعات الأخيرة، وفيما يلي ننشر موجزا لأحدث أخبار التعليم المنشورة خلال الساعات الماضية.

 

قمر الصيد والسفر يزين سماء مصر الليلة .. لمعانه 100%
تتزين سماء مصر غداً السبت بظهور بدر أكتوبر، والمعروف بـ قمر الصيد وقمر السفر فى ظاهرة فلكية ينتظرها جميع هواة الفلك والمهتمون بهذا المجال، حيث يظهر القمر بشكل جميل ليمنح فرصة مميزة للتصوير.

مديرة HST تكشف عن مصاريف أول مدرسة لـ الذكاء الاصطناعي بالشرق الأوسط
قالت زمزم، مديرة مدرسة HST، إن مصاريف المدرسة مصاريف مدارس وزارة التربية والتعليم الحكومية العادية، حيث يدفع الطالب 220 جنيها في البريد المصري، ونحن لا نحصّل أي مصروفات أخرى إضافية.

القمر الدموي.. خسوف جزئي يشاهد في مصر غداً
أكد الدكتور أشرف تادرس أستاذ الفلك بـ المعهد القومي للبحوث الفلكية ورئيس قسم الفلك السابق، أن غدا السبت يشهد خسوف القمر الجزئي عندما يمر القمر عبر شبه ظل الأرض، ولا يمر سوى جزء صغير منه عبر الظل التام للأرض.

هتخسروا درجات| تحذير عاجل لطلاب المدارس من الغياب خلال امتحانات أكتوبر
حذرت جميع المدارس الموجودة على مستوى الجمهورية طلاب صفوف النقل من الغياب أثناء سير امتحانات شهر أكتوبر 2023 المقرر انطلاقها في جميع المحافظات خلال ساعات .

آداب القاهرة تعلن عن مبادرة جديدة لدعم وتسجيل الأفكار الابتكارية وبراءات الاختراع
أعلنت إدارة رعاية الشباب بكلية الأداب جامعة القاهرة ، عن أن وحدة مهارات الابتكار وتسجيل براءات الاختراع عن الحصول على دعم وتسجيل الأفكار الابتكارية وبراءات الاختراع لمنسوبى الكلية من أعضاء هيئة التدريس والطلاب .

جامعة المنصورة تهنئ طالبا من ذوي الاحتياجات لفوزه بالمركز الثالث ببطولة العالم للكاراتيه
 فاز اللاعب عادل شباب عوض الطالب بكلية التجارة بجامعة المنصورة لاعب المنتخب المصري لذوي الاحتياجات الخاصة للكاراتيه بالمركز الثالث وحصد الميدالية البرونزية خلال المنافسات النهائية لبطولة العالم المقامة في بودابست بالمجر خلال الفترة من 23 وحتى 30 أكتوبر.

جامعة القاهرة: امتحانات الميدتيرم أول شهر نوفمبر
أعلنت كلية التجارة جامعة القاهرة عن موعد عقد امتحانات الميد تيرم للفصل الدراسى الأول للعام الجامعى 2022-2023 .

جامعة الإسكندرية: توطيد التعاون مع الجامعات الأمريكية في المجالات العلمية
استقبل الدكتور عبد العزيز قنصوة، رئيس جامعة الإسكندرية، الدكتورة دينا راشد نائب رئيس جامعة شيكاغو بالولايات المتحدة الأمريكية.

للمرة الثانية في أكتوبر | عملاق المجموعة الشمسية يظهر بجوار القمر
تشهد سماء مصر غداً اقتران القمر مع كوكب المشتري أكبر كواكب المجموعة الشمسية (عملاق المجموعة الشمسية) في مشهد يترقبه جميع هواة الفلك والمهتمين بهذا المجال بالرصد والتصوير إذا سمحت لهم الفرصة، وقد كشف المعهد القومي للبحوث الفلكية عن هذه الظاهرة.

جامعة أسيوط تشارك بالمبادرة العالمية لمكافحة فساد التعليم
شاركت جامعة أسيوط في المبادرة العالمية للتعليم، وتمكين الشباب في مجال مكافحة الفساد (جريس)، التي تقام بالمشاركة بين وزارة التعليم العالي، وهيئة الرقابة الإدارية، وبرنامج الأمم المتحدة، لمنع الجريمة.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مصر غدا

إقرأ أيضاً:

تحذير من احتباس الماء في الجسم بسبب القبة الحرارية.. كيف تتخلص منه؟

تحديات جديدة تواجه معظم دول العالم في الوقت الحاضر، نتيجة لموجات حرارة قياسية وغير مسبوقة، بعد تحطيم أرقام القياسية لأول موجة حر كبيرة لهذا الموسم، وأكد خبراء الأرصاد الجوية أن السبب تمركز ما يسمى بـ«القبة الحرارية القوية» على جميع المحافظات التي شهدت ارتفاعا قويا وعنيفا في درجات الحرارة، قد تؤدي إلى احتباس الماء في الجسم لدى البعض.

تقول الدكتورة أسماء جمال الدين استشاري أمراض الكلى والباطنة العامة بطب عين شمس، إن العديد سيتأثرون من المرتفع الجوي التي تشهده البلاد بالنسبة لمن يتعرضون لأشعة الشمس المباشرة، ما يؤدي لمعاناة البعض من احتباس الماء في الجسم وتورم القدمين، ويسبب لهم شعورا بالانزعاج طوال الوقت.

وأوضحت أن أكثر من يتعرض لاحتباس السوائل في الجسم خلال درجات الحرارة المرتفعة، السيدات خلال فترة الحمل والتغيرات الهرمونية، ومن يتناولون أدوية تسبب احتباس السوائل، مثل بعض أدوية ارتفاع ضغط الدم أو السكري أو المصابين بأمراض مزمنة، والأشخاص الذين يتناولون كميات كبيرة من الصوديوم والأملاح، أو من يضطرون للوقوف لفترات طويلة في درجات الحرارة المرتفعة.

ويمكن معرفة إذا كان الشخص يعاني من احتباس السوائل في الجسم من خلال بالضغط بالأصابع على المنطقة المتورمة، فإذا لم يعود الجلد لطبيعته إلا بعد مرور عدة ثواني فهذا يشير إلى احتباس سوائل، وتتأثر النساء باحتباس السوائل أكثر من الرجال، بالإضافة إلي ظهور الأعراض التالية:-

أعراض احتباس السوائل في القدمين واليدين تورم. الجلد المنتفخ. ألم في الأطراف. احمرار أو تورم في الوجه. ضيق التنفس. ارتفاع ضغط الدم.

ومع ظهور تلك العلامات على الشخص المصاب، يجب الالتزام بالنصائح التي يمكنها تخفيف وعلاج تراكم الماء السوائل الزائدة بالجسم:-

نصائح للتخلص من احتباس الماء في الجسم عند تورم اليدين والقدمين يجب تبليلها بالماء لتقليل الانتفاخ. بعد كسر درجة الحرارة خلال فترة النهار، يجب التحرك حتي في مساحة المنزل، أو ممارسة التمارين الرياضية سواء في ساحة خارجية أو صالة الجيم لتنشيط الدورة الدموية في اليدين والقدمين. حال انتفاخ القدمين واليدين خلال ارتفاع درجات الحرارة تجنب ارتداء الأحذية الضيقة، وارتداء أحذية مريحة. الاستحمام خلال فترة النهار لتربيد أطراف الجسم. رفع القدمين في مستوى أعلى من الجسم، لتسهيل عملية تدفق الدم للقلب. تناول أطعمة صحية شرب كمية كافية من الماء والأعشاب، والبعد عن الأملاح.

مقالات مشابهة

  • لأول مرة.. علماء الفلك يدرسون الأرض من القمر بواسطة تلسكوب راداري
  • عاجل - تصل لـ38 درجة.. حالة الطقس اليوم في محافظة القاهرة (تفاصيل وتحذيرات مهمة)
  • "بداية موجة شديدة الحرارة".. تحذير عاجل من الأرصاد بشأن طقس الثلاثاء
  • تحذير من احتباس الماء في الجسم بسبب القبة الحرارية.. كيف تتخلص منه؟
  • رسالة مهمة من وزير التعليم لطلاب الثانوية العامة في أول أيام الامتحانات
  • قبل انطلاق الامتحانات.. تعليمات هامة من التعليم لطلاب الثانوية العامة 2024
  • وزير التعليم يوجه رسالة لطلاب الثانوية العامة.. «ثقوا في قدراتكم»
  • أخبار التعليم.. بدء امتحانات الثانوية العامة 2024 وحرمان عامين لهؤلاء
  • قبل بدء امتحانات الثانوية العامة.. تعليمات من «التعليم» لطلاب العلمي والأدبي
  • عاجل - تصل لـ44 درجة.. تحذير خطير بشأن حالة الطقس.. والأرصاد تحذر المواطنين