وحيد الكبوري – مراكش الآن

انطلقت يوم امس الجمعة، اشغال المؤتمر العلمي الأول حول المعرفة النقدية في الدراسات الاجتماعية والقانونية، بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بمراكش.

وينظم هذا المؤتمر من طرف مختبر الأبحاث القانونية وتحليل السياسات (كلية العلوم القانونية بمراكش) ومختبر العلوم الاجتماعية والتحولات المجتمعية (كليةالآداب بمراكش) وكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بقلعة السراغنة، والذي يمتد على مدى يومي الجمعة 27 أكتوبر والسبت 28 أكتوبر 2023.

وفي هذا الصدد صرح الدكتور محمد الغالي عميد كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بقلعة السراغنة، ومدير مختبر الأبحاث القانونية وتحليل السياسات، “صرح” ل”مراكش الآن”، ان تنظيم هذا المؤتمر يأتي في إطار التحولات التي يعرفها المجتمع، وذلك بهدف اخضاع هذه التحولات والتطورات لرصد الباحثين.

وفي ذات السياق يشدد الدكتور الغالي في التصريح ذاته، على ان القراءة الجامعية لتحولات المجتمع، يجب ان تكون لها قيمة مضافة، وذلك من خلال المساهمة النقدية للممارسات السائدة بالمجتمع.

ويضيف مدير مختبر الأبحاث القانونية وتحليل السياسيات، ان هذا المؤتمر هو خليط علمي ينتمي الى مراجع علمية متعددة (سياسية، قانونية، علمية، واجتماعية وانتروبولوجية، وغيرها)، يهدف الى الوصول الى ذلك المستوى الذي يمكن ان يساعد على تحقيق نوع من المصفوفات لتسيير عملية الانتقال والفهم للتطورات والتحولات المجتمعاتية.

تفاصيل اوفى بالفيديو التالي:

https://youtu.be/AO5blaDCFzo

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

رفع حالة الطوارئ بمستشفيات بنها الجامعية استعدادا لاستقبال عيد الأضحى المبارك

أكد الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، على رفع حالة الطوارئ بالمستشفيات الجامعية استعداداً لاستقبال عيد الأضحى المبارك.

ووجه رئيس الجامعة بضرورة توافر الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة، وتواجد كافة التخصصات الطبية وفرق التمريض طوال أيام الاحتفالات بالعيد لاستقبال أى حالات مرضية، مشدداً على حسن معاملة المرضى وذويهم والمساهمة في تخفيف المعاناة عنهم.

وأشار الدكتور ناصر الجيزاوي إلى أن الجامعة حريصة على تطوير المستشفيات الجامعية، وزيادة القدرة الاستيعابية لها بهدف تقديم خدمة طبية وتعليمية متميزة لأهالي محافظة القليوبية والمحافظات المجاورة.

من جانبه، قال الدكتور محمد الأشهب عميد كلية الطب، أنه تم رفع درجة الاستعداد بأقسام الاستقبال والطوارئ والأقسام الحرجة خلال الاحتفال بالعيد، وتوفير كميات كافية من أكياس الدم ومشتقاته للتعامل مع الحالات الطارئة.

وأوضح الدكتور عمرو الدخاخنى المدير التنفيذي لمستشفيات بنها الجامعية أنه تم تشكيل غرفة عمليات لتلقى أي بلاغات على مدار الساعة، بالإضافة إلى تنظيم الإجازات والراحات والعمل على تواجد الأطباء وأطقم التمريض ومضاعفة النوبتجيات على كافة المستويات خلال فترة عيد الأضحى المبارك لتقديم الخدمة العلاجية اللازمة للمترددين على المستشفيات الجامعية.

مقالات مشابهة

  • جامعة أسيوط: رفع درجة الاستعداد بالمستشفيات خلال عيد الأضحى
  • رفع درجة الاستعداد بمستشفيات جامعة أسيوط في عيد الأضحى
  • رفع درجة الإستعداد بمستشفيات سوهاج الجامعية خلال أيام عيد الأضحى
  • مستشفيات سوهاج الجامعية: رفع درجة الاستعداد القصوى خلال عيد الأضحى
  • العبدلي: يتطلب من الحكومة الموحدة أن تكون مدعومة من المجتمع الدولي والولايات المتحدة
  • رئيس جامعة المنوفية: رفع الاستعدادات بالمستشفيات ومعهد الكبد خلال إجازة عيد الأضحى
  • رفع حالة الطوارئ في مستشفيات بنها الجامعية استعدادا لعيد الأضحى
  • رفع حالة الطوارئ بمستشفيات بنها الجامعية استعدادا لاستقبال عيد الأضحى المبارك
  • “دور القضاء والضوابط القانونية والمهنية في حماية استقرار التصرفات العقارية والأمن التعاقدي” محور ندوة جهوية بمراكش
  • افتتاح عدد من الوحدات الحديثة بمستشفيات المنيا الجامعية