فلسطين – أعلن الجيش الإسرائيلي، السبت، اعتقال 11 فلسطينيا في أنحاء متفرقة بالضفة الغربية، ليرتفع إجمالي العدد إلى 1020 منذ بدء الحرب، فضلا عن هدم منزل في مخيم الجلزون شمال رام الله (وسط).

وأفاد الجيش، في بيان نشره على منصة “إكس”، “اعتقلت قوات الجيش الإسرائيلي والشاباك (جهاز الأمن العام) وشرطة حرس الحدود، الليلة الماضية، مطلوبين يشتبه بتورطهم في أنشطة إرهابية في أنحاء منطقة الضفة الغربية”.

والجمعة، أعلن نادي الأسير الفلسطيني، في بيان، أن عدد المعتقلين بالضفة الغربية منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول بلغ 1530.

من جانب آخر، ذكر بيان الجيش الإسرائيلي أن جرافات تابعة له هدمت “منزلا غير قانوني”، يعود لـ “باجس نخلة”، أحد نشطاء حركة المقاومة، في مخيم الجلزون، للاجئين الفلسطينيين شمال مدينة رام الله.

وأردف “قامت القوات بتمشيط المباني، واستجوبت مشتبها بهم، وألقت القبض على 3 مطلوبين”.

وتابع البيان: “شهد مخيم الجلزون عدة اضطرابات خلال العملية، تخللتها إلقاء متفجرات وحجارة وزجاجات حارقة وإطلاق نار حي. واستخدمت القوات وسائل لتفريق المظاهرات، وأطلقت النار لتفريق أعمال الشغب”، على حد قوله.

وقال الجيش، إنه “خلال عملية اعتقال، صباح السبت، في مخيم الدهيشة للاجئين في بيت لحم، جنوبي الضفة الغربية، اندلعت أعمال شغب تجاه القوات الإسرائيلية التي ردت بإطلاق الرصاص ورصدت إصابات”.

ومنذ بداية الحرب في 7 أكتوبر، اعتقل الجيش الإسرائيلي 1020 فلسطينيا في جميع أنحاء الضفة الغربية، يقول إن من بينهم 700 مرتبطين بحركة “المقاومة الفلسطينية”.

وفي وقت سابق السبت، قالت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا)، إن قوات الجيش الإسرائيلي اعتقلت، فجر السبت، 7 فلسطينيين بينهم طفل في مخيم الجلزون، بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها.

وأضافت أن “جرافات الاحتلال هدمت منزلا مكونا من طابقين يعود للأسير باجس نخلة”.

وتشهد الضفة الغربية موجة توتر ومواجهات ميدانية بين الفلسطينيين والجيش الإسرائيلي، بالتزامن مع تدهور الأوضاع في قطاع غزة.

الأناضول

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: الجیش الإسرائیلی الضفة الغربیة مخیم الجلزون فی مخیم

إقرأ أيضاً:

قوات الاحتلال تعلن مخيم جنين بالضفة الغربية منطقة عسكرية مغلقة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، أن مخيم جنين بالضفة الغربية منطقة عسكرية مغلقة، بعدما اقتحمت مدينة جنين ومخيمها شمالي الضفة الغربية، وذلك وفقا لنبأ عاجل بـ "القاهرة الإخبارية". 

أفادت مصادر محلية فلسطينية بأن قوات الاحتلال أطلقت، فجر اليوم الخميس، الرصاص الحي، صوب شاب فلسطيني، عقب اقتحام مدينة جنين.

وأشارت المصادر باقتحام  قوات الاحتلال حي "الجابريات"، ما أدى إلى اندلاع مواجهات، أصيب خلالها شاب بالرصاص، ومنعت طواقم الإسعاف من الوصول إليه.

وتصعد قوات الاحتلال من اقتحاماتها وحملات الاعتقالات في الضفة الغربية منذ انطلاق معركة "طوفان الأقصى" في السابع من أكتوبر الماضي، في محاولة لوقف أعمال المقاومة التي تأتي ردا على عدوان الاحتلال المتواصل، بالتزامن مع عدوان واسع ومدمر على قطاع غزة للشهر التاسع على التوالي، والذي أدى إلى استشهاد وإصابة عشرات آلاف الفلسطينيين معظمهم من النساء والأطفال. 

مقالات مشابهة

  • مقتل ثلاثة فلسطينيين في اقتحام الجيش الإسرائيلي لبلدة بالضفة الغربية
  • الجيش الإسرائيلي يقتحم مخيم عقبة جبر جنوب مدينة أريحا بالضفة الغربية
  • بينهم طفل وأسرى سابقون.. نادي الأسير: الاحتلال اعتقل نحو 12 فلسطينيا بالضفة الغربية
  • الاحتلال يعتقل 12 فلسطينياً في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال تعلن مخيم جنين بالضفة الغربية منطقة عسكرية مغلقة
  • “نادي الأسير”: إسرائيل اعتقلت 9170 فلسطينيا من الضفة منذ 7 أكتوبر
  • ارتفاع حصيلة المعتقلين في الضفة الغربية إلى 9 آلاف و170
  • إضراب عام بالضفة وقوات الاحتلال تعتقل 15 فلسطينيا
  • مخيم الجلزون في الضفة الغربية.. مساحة ضيقة وفاتورة نضالية باهظة
  • القوات الإسرائيلية تقتل الطفل الفلسطيني محمد النبريسي في غارة ليلية على مخيم الفارعة للاجئين