استقبل الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري اليوم السبت، بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية لبحث التعاون المشترك بين وزارة الأوقاف والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.


وخلال اللقاء استعرض وزير الأوقاف جهود وزارة الأوقاف في مجال التدريب والترجمة والنشر، وسبل التعاون بين وزارة الأوقاف والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري في مجال التدريب وبخاصة المهارات الإعلامية، والإعلام الرقمي، وإدارة الأعمال.


كما ناقشا الإعداد لبروتوكول تعاون مشترك بين وزارة الأوقاف والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري في مجال التدريب واستكمال مرحلتي الماجستير والدكتوراه للأئمة المتميزين بناء على ترشيح الوزارة واجتياز المرشح للاختبارات المؤهلة.


وأهدى  وزير الأوقاف لرئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري نسخًا من أحدث إصدارات وزارة الأوقاف.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزير الاوقاف رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا العربیة للعلوم والتکنولوجیا والنقل البحری وزارة الأوقاف وزیر الأوقاف

إقرأ أيضاً:

وزير التجارة يبحث مع شركات روسية التعاون المشترك فى عدد من القطاعات

عقد المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة عدداً من اللقاءات مع المسؤولين بدولة روسيا الاتحادية، وكذا كبريات الشركات الروسية المهتمة بالسوق المصري والمتخصصة في عدد من القطاعات ذات الأهمية لمصر، وذلك على هامش مشاركته بفعاليات الدورة الــ27 لمنتدى سان بطرسبرج الاقتصادي الدولي، وبصفته رئيس الجانب المصري باللجنة المصرية الروسية المشتركة للتعاون التجاري والاقتصادي والعلمي والفني.

واستهل الوزير اجتماعاته بعقد لقاء مع وزير الاقتصاد بمقاطعة روستوف الروسية التي تقوم بتصدير نسبة كبيرة من القمح الروسي والحبوب إلى السوق المصري، واستعرض اللقاء فرص زيادة التبادل التجاري بين مصر والمقاطعة ومتابعة المقترح الخاص بإنشاء مركز للحبوب الروسية فى مصر مصر باعتبارها من أهم المقاطعات الروسية المتخصصة في إنتاج هذا المنتج الاستراتيجي.

كما التقى الوزير مسؤولى شركة سوليرز التتارية العاملة في مجال تصنيع الشاحنات التجارية حيث استعرض اللقاء سبل التعاون فى تطوير منظومة إنتاج الشاحنات التجارية فى مصر من خلال نقل الخبرات فى تكنولوجيا التصنيع لانتاج شاحنات مصرية مثيله لمنتجات الشركة.

وفي سياق متصل التقى سميرسيرجي أندريف، مدير شركة سيبروس الروسية المتخصصة في مجال الاتصالات والأمن السيبراني لمناقشة سبل التعاون لنقل خبرات الشركة بالسوق المصري وتطوير القدرات المصرية في بعض المجالات المرتبطة بتكنولوجيا المعلومات والأمن السيبراني، لافتاً إلى أن الشركة تعد أكبر شركة عاملة في هذا المجال بالسوق الروسي.

كما بحث الوزير مع عدد من مسؤولي مجموعة لوك أيل الروسية المتخصصة في مجالات البترول والبتروكيماويات الوضع الحالي لنشاط الشركة في مصر وخططتها التوسعية في عدد من المجالات الصناعية بالمستقبل.

واختتم سمير لقاءاته بعقد لقاء مع مجموعة سيستيما الروسية العاملة في مختلف القطاعات الصناعية والتكنولوجية لمناقشة فرص التعاون مع السوق المصري في المجالات التي تتميز فيها الشركة بإمكانيات تكنولوجية متقدمة خاصة صناعات الورق والنقل باستخدام السفن الكهربائية والسياحة وبعض تطبيقات تكنولوجيا المعلومات، لافتاً إلى أنه تم الاتفاق على إعداد برنامج زيارة لمسؤولي بعض قطاعات المجموعة لمصر لبحث فرص التعاون المحتملة مع الشركات النظيرة بالسوق المصري.

وزير التجارة والصناعة: ارتفاع التبادل التجاري بين مصر وروسيا 5.3% إلى 5.15 مليار دولار

وزير التجارة والصناعة يلتقي مدير مركز التصدير الروسي في سان بطرسبرج

مقالات مشابهة

  • وزير التجارة يبحث مع شركات روسية التعاون المشترك فى عدد من القطاعات
  • اتفاقية تعاون بين الأكاديمية العربية وجامعة بورسعيد التكنولوجية
  • وزير الصناعة يبحث مع رئيس تتارستان التعاون في مجالات البتروكيماويات والتصدير
  • محافظ بورسعيد يشهد انطلاق فعاليات ورشة العمل الثالثة لكلية النقل الدولي واللوجستيات ببورسعيد
  • ملتقي الصندوق المشترك للعلوم بين الولايات المتحدة ومصر بجامعة عين شمس
  • جامعة عين شمس تستضيف ملتقى الصندوق المشترك للعلوم والتكنولوجيا بين مصر وأمريكا
  • تعزيز التعاون العلمي بين مصر وأمريكا في اجتماع المجلس المشترك للعلوم والتكنولوجيا
  • محافظ بورسعيد يستقبل رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري
  • وزير التعليم العالي يشهد اجتماع المجلس المصري الأمريكي المُشترك للعلوم والتكنولوجيا
  • رئيس الرعاية الصحية يبحث مع وزير صحة زيمبابوي تعزيز التعاون المشترك