انطلقت أعمال اجتماع وزراء تجارة مجموعة الدول الصناعية السبع اليوم السبت، بمدينة أوساكا، غربي اليابان ويستمر لمدة يومين.
وذكرت هيئة الإذاعة اليابانية "إن.إتش.كيه." أن الاجتماع يبحث كيفية التعامل مع "الإكراه الاقتصادي"، الذي يستغل وضع ضغط على الشركاء التجاريين من خلال تقييد التجارة أو زيادة التعريفات الجمركية.


وأكدت وزيرة الخارجية اليابانية - خلال الاجتماع - أن "الإكراه الاقتصادي" يعد أكبر قضية تواجه النظام التجاري متعدد الأطراف، وأنه ينبغي التطرق إلى مثل تلك التحديات الاستراتيجية من خلال المجتمع الدولي في إطار شراكة.
وأشار وزير الاقتصاد والتجارة والصناعة الياباني، ياسوتوشي نيشيموران، إلى أن الدول الأعضاء في مجموعة السبعة؛ ترغب في إظهار سعيهم إلى تعميق العلاقات مع الدول التي تتشارك معهم في القيم الأساسية مثل عدم استغلال التبعات الاقتصادية كسلاح.
وتخطط اليابان التعبير عن قلقها إزاء تعليق الصين الواردات المتعلقة بمنتجات المأكولات البحرية اليابانية، في أعقاب إطلاق المياه المعالجة والمخففة من محطة فوكوشيما دايتشي للطاقة النووية في المحيط.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مجموعة الدول الصناعية السبع اليابان

إقرأ أيضاً:

اليابان تشدد قيود التعامل مع طالبي اللجوء في البلاد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 أدخلت السلطات اليابانية تعديلات جديدة على قوانين الهجرة واللجوء بدءا من اليوم /الإثنين/ تسمح بترحيل من رفضت طلبات لجوءهم للبلاد ثلاث أو أربع مرات، إلا أن يكون لديهم أسباب معقولة.
وتقول السلطات إن بعض طالبي اللجوء يتفادون ترحيلهم عبر الاستمرار في تقديم طلبات لجوء بعد رفضهم مرات عديدة استغلالا للقانون الذي يعلق قرارات ترحيلهم طالما كانت طلباتهم تحت الدراسة، وذلك حسبما ذكر تلفزيون هيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه).
كما تسمح التعديلات الجديدة على قانون "مراقبة الهجرة والاعتراف باللاجئين" بأن يعيش من يواجهون الترحيل تحت إشراف أفراد تفوضهم السلطات بدلا عن العيش إجباريا داخل مراكز الاحتجاز. 
وتقول وكالة خدمات الهجرة إنها شهدت فحوصا واحتجازات مطولة ومكررة لطالبي لجوء يرفضون العودة لبلدانهم، ما يؤثر على سرعة مراجعة طلبات من يحتاجون اللجوء حقا.
على الجانب الآخر، يقول معارضو القانون إنه عاجز عن ضمان الشفافية والعدالة في معالجة طلبات اللجوء، كما يسمح بترحيل طالبي اللجوء إلى بلدان قد يتعرضون فيها للاضطهاد.

مقالات مشابهة

  • كيربي: قمة مجموعة السبع ستبحث الدعم الصيني للصناعة العسكرية الروسية
  • قصر النظر الاقتصادي يهدد طموحات إيطاليا في مجموعة السبع
  • وزير الصناعة يشارك في اجتماع «الأفضلية التجارية بين البلدان» بتركيا
  • وزير التجارة والصناعة يترأس أعمال الاجتماع غير الرسمي لوزراء تجارة مجموعة دول الثماني النامية الإسلامية
  • وزير التجارة يترأس أعمال اجتماع لوزراء تجارة مجموعة دول الثمانى بإسطنبول التركية
  • وزير التجارة يشارك بأعمال اجتماع مجموعة دول الثماني الإسلامية
  • تفاصيل مشاركة مصر في اجتماع وزراء تجارة مجموعة دول الثماني النامية الإسلامية
  • بعد روسيا... وزير الصناعة يسافر لتركيا لتعزيز التعاون التجاري مع كبري الشركات
  • اليابان تشدد قيود التعامل مع طالبي اللجوء في البلاد
  • رجل أعمال سوري لـRT: العقوبات الغربية عززت التعاون بين الدول والشعوب