استغرب مقدم البرامج التلفزيونية البريطاني بيرس مورغان رسالة جيش إسرائيل لسكان غزة حيث طالبهم بالتوجه جنوبا وقال معلقاً: "كيف يفترض بهم سماع الرسالة مع سلبهم القدرة على التواصل؟".

وأصبح معروفا أن السكان في قطاع غزة المحاصر فقدوا الاتصال بالعالم الخارجي بعد أن أقدمت إسرائيل على قطع الإنترنت والتيار الكهربائي في محاولة لقعط تواصلهم مع العالم الخارجي منذ يوم أمس الجمعة.

How are they supposed to hear this msg if you’ve cut off their ability to communicate? https://t.co/cMEGDbBawc

— Piers Morgan (@piersmorgan) October 28, 2023

وجاء ذلك فور إعلان تل أبيب توسيع رقعة عملياتها البرية في قطاع غزة المحاصر.

وقد نشر الجيش الإسرائيلي على موقع التواصل الاجتماعي "إكس" (تويتر سابقا) نداء لسكان شمال قطاع غزة طالبهم فيه بالانتقال إلى جنوبي القطاع ... بدعوى "الحفاظ على سلامتهم".

وسأل المذيع البريطاني: "كيف يفترض بهم سماع هذه الرسالة وقد تم سلبهم القدرة على التواصل؟".

هذا وأعلنت شركة الاتصالات الخليوية الفلسطينية "جوال" مساء أمس الجمعة، انقطاع كافة خدمات الاتصالات والإنترنت بشكل كامل مع قطاع غزة وانعزاله عن العالم، بعد هجمات إسرائيلية مكثفة خلال الساعات الماضية.

إقرأ المزيد "غزة خارج التغطية" وناشطون يوجهون نداء لإيلون ماسك

وعلى الفور، طالب ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي الرئيس التنفيذي لمنصة "إكس" إيلون ماسك بتوفير الاتصالات والإنترنت لقطاع غزة بعد انقطاعها انقطاعاً كاملا بسبب غارات إسرائيل ودشنوا وسماً لهذا الغرض.

بدوره، رد الملياردير الأمريكي ماسك على غزارة المطالبات بإيصال الإنترنت الفضائي "ستارلينك" إلى غزة بعد تصدر هاشتاغ "starlink for gaza" منصات التواصل الإجتماعي، فقال في تدوينة على منصة "إكس" إن شركة "ستارلينك" ستقدم خدمات الإنترنت لمنظمات الإغاثة المعترف بها دوليا في قطاع غزة.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة تل أبيب تويتر جرائم جرائم حرب جرائم ضد الانسانية حركة حماس طوفان الأقصى غوغل Google قطاع غزة منصة إكس مواقع التواصل الإجتماعي قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

خالد أبو بكر: أمريكا أنشأت رصيفا غير دائم لإنزال المساعدات لسكان غزة

قال الإعلامي والمحامي الدولي خالد أبو بكر، إن الولايات المتحدة الأمريكية أنشأت «رصيف غير دائم» من ناحية البحر المتوسط، لإنزال المساعدات لسكان قطاع غزة.

وأضاف «أبو بكر»، خلال برنامجه «كل يوم»، المُذاع على قناة «ON»، أن الولايات المتحدة الأمريكية قالت إنها أنشأت رصيفا على البحر لإنزال المساعدات إلى سكان قطاع غزة، ولم ينزل أي جندي على الأرض.

منع وصول المساعدات

وأشار إلى أن «أمريكا تقول إنه أمر مؤقت، وأمريكا جايبة قوات تحمي اللي بتعمله، وبتيجي السفينة تفرغ الحمولة وتنزل على أراضي غزة، والقيود الإسرائيلية اللى موجودة على المعابر المختلفة منعت تماما وصول أي مصدر للمساعدات، فأصبح هذا المصدر الوحيد اللي موجود دلوقتي».

وأوضح خالد أبو بكر: «مصر تفتح معبر رفح من جانبها، وتريد إرسال المساعدات إلى قطاع غزة، لكن ليس عن طريق إسرائيل، أو أوامر أو إدارة إسرائيلية، قولا واحدًا، وهذة الأمور أصبحت واضحة وصريحة».

مقالات مشابهة

  • إيلون ماسك يصل إلى منتجع بالي الإندونيسي لإطلاق خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية Starlink
  • الاتصالات تعلن قطع الإنترنت لمدة ساعتين خلال امتحانات الثالث المتوسط
  • الاتصالات العراقية تعلن قطع خدمة الإنترنت لمدة ساعتين خلال الامتحانات الدراسة المتوسطة
  • الاتصالات تعلن قطع خدمة الإنترنت لمدة ساعتين خلال الامتحانات
  • وزير الاتصالات يعلن إطلاق استراتيجية جديدة لحماية الأطفال على الإنترنت
  • إيلون ماسك يصل إندونيسيا لإطلاق خدمة "ستارلينك" للإنترنت
  • إيلون ماسك يعلن إغلاق خدمة الإنترنت “ستارلينك” في هذه الدول العربية.. تعرف عليها
  • خالد أبو بكر: أمريكا أنشأت رصيفا غير دائم لإنزال المساعدات لسكان غزة
  • وحوش الإنترنت تتربص بأطفال لبنان.. كيف نحميهم؟
  • “شرطة أبوظبي” تحذر من عمليات احتيالية عند بيع المركبات والسلع عبر الإنترنت