البلاد -جدة

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود- حفظة الله- تنظم وزارة الحج والعمرة مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة في نسخته الثالثة، وذلك خلال الفترة من 8 – 11 يناير 2024 الموافق 26 – 29 جمادي الآخرة 1445هـ في جدة سوبردوم.

وأوضح وزير الحج والعمرة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، أن هذا الحدث يجمع كافة مقدمي خدمات الحج والعمرة والمهتمين بالمجال، والمسؤولين من داخل وخارج المملكة؛ لمناقشة أحدث التطورات وأفضل الممارسات لتقديم خدمات استثنائية لضيوف الرحمن، مضيفًا أن الوزارة بالشراكة الإستراتيجية مع القطاعات الحكومية والأهلية، حققت إنجازات ونقلات نوعية في إطار تسهيل الإجراءات للحجاج والمعتمرين.

ويهدف المؤتمر إلى إبراز المشاريع النوعية، التي تقدمها المملكة لضيوف الرحمن، حرصًا منها على رفع جودة الخدمات المقدمة في الحج والعمرة، وتسهيل قدوم الحجاج والمعتمرين من جميع أنحاء العالم، وإطلاق العديد من الخدمات والتقنيات الجديدة، التي تصب في هدف إثراء تجربة ضيوف الرحمن، تحقيقًا لمستهدفات برامج رؤية السعودية 2030.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: الحج والعمرة

إقرأ أيضاً:

الشؤون الإسلامية تعلن جاهزية مقرات ضيوف خادم الحرمين الشريفين في المشاعر المقدسة

 

أعلنت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد عن جاهزية مقرات برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج في المشاعر المقدسة لاستقبال ضيوف البرنامج البالغ عددهم 3322 حاجًا وحاجة من 88 دولة.
وتعمل عدد من اللجان الخدمية على تجهيز وإعداد جميع الإمكانيات وتوفير جميع الخدمات في مقر سكن الضيوف قبل وصولهم، انطلاقًا من توجيهات القيادة الرشيدة، لتقديم أرقى الخدمات لهم ليؤدوا مناسكهم وعباداتهم في أجواء إيمانية وبكل يسر وسهولة.
وجهزت الوزارة مقار الضيوف في المشاعر المقدسة بلوحات إرشادية وترحيبية وشاشات ذكية تفاعلية تحمل عبارات متنوعة ترحيبًا بالمستضافين فترة تواجدهم في المشاعر المقدسة لأداء مناسك الحج ضمن ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة، إلى جانب توفير جميع الخدمات والاحتياجات والكوادر البشرية حتى ينعم الضيوف بأمن وأمان ويتفرّغوا لأداء النسك بيسر واطمئنان.
من جهتهم عبر الضيوف عن سعادتهم بالحفاوة التي تلقوها من قبل اللجان العاملة في الوزارة، داعين الله أن يجزي قيادة المملكة خير الجزاء على جهودها لخدمة الإسلام والمسلمين

مقالات مشابهة

  • ضيوف خادم الحرمين: فرحتنا بالحجّ كبيرة ونعجز عن شكر قيادة المملكة
  • ضيوف خادم الحرمين الشريفين من مشعر عرفات: فرحتنا بالحجّ كبيرة ونعجز عن شكر قيادة المملكة
  • ضيوف خادم الحرمين الشريفين من مشعر عرفات: «فرحتنا بالحجّ كبيرة ونعجز عن شكر قيادة المملكة»
  • ضيوف خادم الحرمين الشريفين يستقرون بمشعر عرفات لأداء الركن الأعظم من أركان الحج
  • من ضيوف خادم الحرمين.. كاميروني يزهو بارتداء الزي السعودي منذ 35 عاما
  • الشؤون الإسلامية تعلن جاهزية مقرات ضيوف خادم الحرمين الشريفين في المشاعر المقدسة
  • وزير الشؤون الإسلامية يتفقد الخدمات المقدمة لضيوف خادم الحرمين الشريفين من دولة فلسطين الشقيقة
  • "الشؤون الدينية".. أكبر حملة إهداءات للمصاحف والتفاسير بعدة لغات لضيوف الرحمن
  • شاشات ذكية لخدمة ضيوف خادم الحرمين الشريفين في مقر إقامتهم بمكة المكرمة
  • وزير الشؤون الإسلامية يستقبل وفداً من جمهورية العراق ضمن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين