بوابة الوفد:
2024-06-02@22:41:56 GMT

أمطار غزيرة على حلايب وشلاتين جنوب البحر الأحمر

تاريخ النشر: 29th, October 2023 GMT

شهدت مدينتى حلايب وشلاتين جنوب محافظة البحر الأحمر اليوم، سقوط أمطار غزيرة بعدة أودية مختلفة، من بينها وادى حوضين، بمنطقة الشلاتين، والذى يشهد سقوط أمطار غزيرة كل عام حيث يعد من الأودية الخصبة التى تستخدم فى الزراعة.

وكانت مدينة حلا قد  شهدت أمس سقوط أمطار على  مناطق متفرقة من حلايب وشلاتين وامتدت إلى باقى المناطق المختلفة، حيث شعر اهالى حلايب وشلاتين جنوب البحر الأحمر بالفرحة بعد سقوط الأمطار المتوقع بعدها ظهور العشب بعدة مناطق مختلفة بعد سقوط الأمطار.

 

وشهدت منطقة الكيلو 85 بطريق " سفاجا - قنا"،  جنوب البحر الأحمر،  مساء أمس السبت، هطول أمطار غزيرة تحولت إلى سيول شديدة،  مما تسبب في توقف الحركة المرورية على الطريق في الاتجاهين، وتكدس عسرات السيارات. 

و أعلن اللواء ياسر شعبان عن تسير حركة المرور، بطريق قنا سفاجا، وتحديدا بمنطقة الكيلو 85 بعد سقوط أمطار غزيرة بها، وتعرض الطريق للنحر، حيث قامت مجلس المدينة بالتنسيق مع مرور سفاجا بدمج الطريق من الاتجاهين باتجاه واحد لتسير حركة المرور، وعودة السير من والى سفاجا مرة أخرى.

كما رفعت محافظة البحر الأحمر درجة الاستعداد لاستقبال موسم الأمطار و السيول .

حلايب وشلاتين 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الإلكترونية حلايب شلاتين أمطار غزيرة حلایب وشلاتین البحر الأحمر أمطار غزیرة سقوط أمطار

إقرأ أيضاً:

مصرع 47 شخصا جراء الفيضانات والحر الشديد في سريلانكا والهند وتحذير "أزرق" في الصين من أمطار غزيرة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

لقي 47 شخصا مصرعهم في سريلانكا والصين جراء الفيضانات والحوادث الناجمة عن الأمطار الموسمية الغزيرة، وارتفاع درجات الحرارة في بعض المناطق بالبلدين.

فيما جددت الصين إنذارًا بـ"اللون الأزرق" لمواجهة عواصف مطيرة من المتوقع أن تجتاح المناطق الجنوبية والجنوبية الغربية والشرقية من البلاد.
فمن جانبها، أعلنت الوكالة الوطنية لإدارة الكوارث في سريلانكا مصرع 14 شخصا جراء الفيضانات والحوادث الناجمة عن الأمطار الموسمية الغزيرة في مختلف أنحاء البلاد، موضحة أن 5 أشخاص غرقوا قرب العاصمة كولومبو، فيما لقي 9 أشخاص مصرعهم بسبب سقوط أشجار، ودُفن آخرون أحياء جراء وقوع انزلاقات طينية، فيما حولت السلطات مسار الرحلات الجوية القادمة للمطار الرئيسي بالعاصمة كولومبو "مطار باندارانيك الدولي" إلى مطارات صغيرة أخرى، وتوقفت حركة السير في عدد من الطرق السريعة بسبب الفيضانات.
كما أمرت السلطات في سريلانكا باستمرار إغلاق كافة المدارس غدا /الاثنين/ بعد العطلة الأسبوعية؛ نظرًا لتوقعات باستمرار هطول الأمطار المصحوبة بالرعد والرياح الشديدة.
أما في الهند، فلقي ما لا يقل عن 33 موظفا انتخابيا مصرعهم نتيجة ارتفاع درجات الحرارة في اليوم الأخير من الانتخابات الوطنية في ولاية "أتر برديش" شمالي البلاد، وذلك في الوقت الذي يشهد فيه جزء كبير من الهند سلسلة من موجات الحر الاستثنائية.
وقال كبير مسئولي الانتخابات في ولاية "أتر برديش" نافديب رينوا "سيتم دفع تعويض مالي يقدر بـ5ر1 مليون روبية (18 ألف دولار) لأسر المتوفين".
وكانت موجة الطقس الحار قد بدأت في شمال غرب ووسط الهند منذ أسابيع، حيث لجأ العديد من السكان لعدم الخروج في ساعات الصباح والذروة لتجنب ضربات الشمس.. ومن جهتها، ذكرت هيئة الأرصاد الجوية الهندية، في وقت سابق، أن الحرارة القياسية المسجلة بنيودلهي قد تكون ناجمة عن خلل بجهاز القياس المعتمد، موضحة أن محطة الرصد في "مونغيشبور" كانت قد سجلت يوم الأربعاء الماضي درجة حرارة قدرها 9ر52 درجة مئوية خلافًا لمحطات أخرى.
وفي الصين، أوضح المركز الوطني للأرصاد الجوية، في بيان نقلته وكالة الأنباء الصينية (شينخوا) اليوم، أن هناك مناطق بمقاطعتي "قوانجشي - تايوان" ستشهد أمطارًا يصل منسوبها إلى 130 ملم، فيما من المتوقع أن تواجه بعض الأماكن في هذه المناطق هطولا بمنسوب يتجاوز 60 ملم في الساعة.
ووجه المركز، الحكومات المحلية باتخاذ التدابير المناسبة للاستعداد للعواصف المطيرة، محذرَا من مخاطر الكوارث الجيولوجية الناجمة عن الأمطار بمقاطعات "قويتشو، قوانجشي، قوانجدونج".

مقالات مشابهة

  • مصرع 47 شخصا جراء الفيضانات والحر الشديد في سريلانكا والهند وتحذير "أزرق" في الصين من أمطار غزيرة
  • أمطار متوسطة إلى غزيرة على جازان
  • أمطار رعدية غزيرة على 8 ولايات
  • أمطار رعدية غزيرة على 13 ولاية
  • فيضانات تجتاح ألمانيا وإيطاليا إثر هطول أمطار غزيرة
  • القيادة المركزية الأميركية: دمرنا صاروخين حوثيين مضادين للسفن جنوب البحر الأحمر
  • القيادة المركزية الأميركية: دمرنا مسيرة للحوثيين في جنوب البحر الأحمر
  • "الأرصاد": أمطار غزيرة على عسير
  • أمطار غزيرة على منطقة عسير
  • إصابة 2 في حادث انقلاب سيارة تصادم بطريق سفاجا