البوابة نيوز:
2024-06-12@13:05:11 GMT

أدعية لشعب فلسطين والقدس والمسجد الأقصى

تاريخ النشر: 31st, October 2023 GMT

تمر فلسطين منذ أكثر من 3 أسابيع بعدوان إسرائيلي غاشم دمر قطاع غزة، وخلف آلاف الشهداء والمصابين منهم الكثير من الأطفال وأمام التبرعات وتقديم الدعم لسكان قطاع غزة لا نملك سوى الدعاء الذي يحتاجه شعب غزة في كل دقيقة حيث لا يتوقف عدوان الكيان الإسرائيلي على جميع المباني من المنازل والمستشفيات لم يترك شيئا إلا ويقوم بقصفه.

ومن الأدعية التي يمكن الدعاء بها لشعب فلسطين وسكان غزة:
- اللهم انصر فلسطين وشعب غزة وحرر القدس والمسجد الاقصى، سدِّدْ رميهم وانصرنا على الصهاينة.

-اللهم عليك بأعدائك أعداء الدين، اللهم رد عنا كيدهم وفل حدهم وأزل دولتهم واذهب عن أرضك سلطانهم ولا تدع لهم سبيلاً على أحد من عبادك المؤمنين.
- اللهم انصر أهل فلسطين على من عاداهم اللهم صوب رميهم اللهم ثبت الأرض تحت أقدامهم، اللهم اجعل نار أعدائهم بردا وسلاما على المسلمين.

- اللهم اجعل لأهل فلسطين النصرة والعزة والغلبة والقوة والهيبة في قلوب أعدائهم، اللهم اشفِ جرحاهم، وأطلق أسر أسراهم، اللهم انصرهم.

- اللهم احرس المسجد الأقصى من مكر الماكرين، اللهم انصر شعب فلسطين على أعدائك أعدائهم اليهود.

-اللهم انصر المرابطين المستضعفين من أهل فلسطين، اللهم احفظ أرواحهم وأبناءهم، وردهم إلى ديارهم مردًا كريمًا آمنًا.

- اللهم يا سامع السر والنجوى، يا كاشف الضر والبلوى، اللهم يا سامع السر والخفية يا من حوائجنا عنده مقضية، اللهم يا مسبب الأسباب، يا قاهر الأعداء، يا هازم الأحزاب، يا منزل الشتاء، يا مخرج الأموات، يا هاذم اللذات، يا كاشف الكرب يا سميع يا عليم يا بانيه السماء بغير عمد ما مسير الأرض بغير عون.

-اللهم عليك بأعدائك أعداء الدين اللهم رد عنا كيدهم وفل حدهم وازل دولتهم واذهب عن ارضك سلطانهم ولا تدع لهم سبيلاً على أحد من عبادك المؤمنين اللهم انا نجعلك في نحورهم ونعوذ بك من شرورهم اللهم منزل الكتاب ومجرى السحاب وهازم الأحزاب اهزمهم وانصرنا عليهم اللهم أنزل عليهم بأسك الذى لا يرد عن القوم المجرمين اللهم زلزل أقدامهم ونكس أعلامهم واذهب ريحهم اللهم آمين.

-اللهم نعوذ بك يا الله من هذا العجز ونحن نرى إخواننا ولا نستطيع صرفًا ولا دفعًا ولا وصولًا ‏اللهم إنا نشكو إليك ضعف قوتنا وقلة حيلتنا وهواننا على الناس ‏اللهم إنا نستودعك المسجد الأقصى مسرى رسول الله يا من لا تضيع عنده الودائع فاحفظهم بحفظك و رعايتك.
-اللهم انصر المجاهدين في سبيلك في فلسطين وحول الأقصى وفي غزة.

-اللهم إنا نستودعك بيت المقدس وأهل القدس وكل فلسطين، اللهم كن لهم عوناً، اللهم إنا لا نملك لفلسطين إلا الدعاء يارب لا ترد لنا دعاء ولا تخيب لنا رجاء وأنت أرحم الراحمين، اللهم رد إلينا فلسطين والمسجد الاقصى رداً جميلاً اللهم أنصر ضعفهم فإنهم ليس لهم سواك.

-اللهم إنا نبرأ من حولنا وقوتنا وتدبيرنا إلى حولك وقوتك وتدبيرك لا إله إلا أنت لا يعجزك شىء وأنت على كل شىء قدير.
-اللهم من أراد بفلسطين أو بأهلها السوء فاجعل دائرة السوء تدور عليه يا رب العالمين.

اللهم ارزق أهل فلسطين الثبات والنصر والتمكين، وبارك فى إيمانهم وصبرهم.

-اللهم اجعل فلسطين بلدًا آمنًا ومزدهرًا، حيث يعيش أهلها فى سلام واستقرار.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: قطاع غزة فلسطين المسجد الأقصى اللهم انصر اللهم إنا

إقرأ أيضاً:

أفضل أدعية يوم عرفة.. تغفر ذنوب عامين

يوم عرفة من أفضل الأيام عند المسلمين، ويسبق عيد الأضحى المبارك ويقف فيه الحجاج على جبل عرفات، ويعد هذا هو الركن الأعظم في الحج، ويشتهر اليوم بـ أدعية يوم عرفة، إذ يُعتبر فرصة عظيمة للدعاء والابتهال إلى الله، حيث تتجلى فيه مظاهر الرحمة والمغفرة.

أدعية يوم عرفة

أدعية يوم عرفة لها فضل كبير، إذ قال النبي محمد صلى الله عليه وسلم: «خير الدعاء دعاء يوم عرفة، وخير ما قلت أنا والنبيون من قبلي: لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير»، وفي هذا اليوم، يُستجاب الدعاء وتتضاعف الحسنات وتُمحى السيئات؛ لذا يحرص المسلمون على استغلاله بالدعاء والإلحاح في طلب الحاجات والمغفرة من الله.

صيام يوم عرفة ومغفرة الذنوب

وأوضحت دار الافتاء، أن فضل أدعية يوم عرفة يشمل الحجاج وغير الحجاج، فبينما يقف الحجاج في عرفة متوجهين إلى الله بالدعاء والتضرع، يشاركهم المسلمون في جميع أنحاء العالم هذا الأجر العظيم بالدعاء والصيام والعبادات، ويعتبر الصيام في هذا اليوم مكفرا للسنة الماضية والمقبلة، كما أخبر النبي صلى الله عليه وسلم، ويوم عرفة هو يوم مبارك يتجلى فيه فضل الدعاء، إذ يفتح الله فيه أبواب السماء لاستقبال دعوات عباده، ويستغل المسلمون هذا اليوم بالتوجه إلى الله بالدعاء والاستغفار، راجين رحمته ومغفرته ورضاه، فينبغي للمسلم أن يكثر في هذا اليوم المبارك من الدعاء.

صيغ أدعية يوم عرفة المستحبة

ومن أدعية يوم عرفة المستحبة: اللَّهُمَّ لكَ الحَمْدُ أنْتَ قَيِّمُ السَّمَوَاتِ والأرْضِ ومَن فِيهِنَّ، ولَكَ الحَمْدُ لكَ مُلْكُ السَّمَوَاتِ والأرْضِ ومَن فِيهِنَّ، ولَكَ الحَمْدُ أنْتَ نُورُ السَّمَوَاتِ والأرْضِ ومَن فِيهِنَّ، ولَكَ الحَمْدُ أنْتَ مَلِكُ السَّمَوَاتِ والأرْضِ، ولَكَ الحَمْدُ أنْتَ الحَقُّ ووَعْدُكَ الحَقُّ، ولِقَاؤُكَ حَقٌّ، وقَوْلُكَ حَقٌّ، والجَنَّةُ حَقٌّ، والنَّارُ حَقٌّ، والنَّبِيُّونَ حَقٌّ، ومُحَمَّدٌ -صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ- حَقٌّ، والسَّاعَةُ حَقٌّ، اللَّهُمَّ لكَ أسْلَمْتُ، وبِكَ آمَنْتُ، وعَلَيْكَ تَوَكَّلْتُ، وإلَيْكَ أنَبْتُ، وبِكَ خَاصَمْتُ، وإلَيْكَ حَاكَمْتُ، فَاغْفِرْ لي ما قَدَّمْتُ وما أخَّرْتُ، وما أسْرَرْتُ وما أعْلَنْتُ، أنْتَ المُقَدِّمُ، وأَنْتَ المُؤَخِّرُ، لا إلَهَ إلَّا أنْتَ.

«اللَّهمَّ إنِّي أسأَلُكَ مِن الخيرِ كلِّه عاجلِه، وآجلِه ما علِمْتُ منه وما لَمْ أعلَمْ، وأعوذُ بكَ مِن الشَّرِّ كلِّه عاجلِه، وآجلِه ما علِمْتُ منه وما لَمْ أعلَمْ، اللَّهمَّ إنِّي أسأَلُكَ مِن الخيرِ ما سأَلكَ عبدُك، ونَبيُّكَ وأعوذُ بكَ مِن الشَّرِّ ما عاذ به عبدُك، ونَبيُّكَ وأسأَلُكَ الجنَّةَ وما قرَّب إليها مِن قولٍ وعمَلٍ، وأعوذُ بكَ مِن النَّارِ وما قرَّب إليها مِن قولٍ وعمَلٍ، وأسأَلُكَ أنْ تجعَلَ كلَّ قضاءٍ قضَيْتَه لي خيرًا».

«اللَّهُمَّ أنْتَ رَبِّي لا إلَهَ إلَّا أنْتَ، خَلَقْتَنِي وأنا عَبْدُكَ، وأنا علَى عَهْدِكَ ووَعْدِكَ ما اسْتَطَعْتُ، أعُوذُ بكَ مِن شَرِّ ما صَنَعْتُ، أبُوءُ لكَ بنِعْمَتِكَ عَلَيَّ، وأَبُوءُ لكَ بذَنْبِي فاغْفِرْ لِي؛ فإنَّه لا يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إلَّا أنْتَ».

«رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الْآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ».

مقالات مشابهة

  • أفضل أدعية يوم عرفة.. تغفر ذنوب عامين
  • ثوابها عظيم.. أدعية مستحبة في الـ عشر الأوائل من ذي الحجة
  • أدعية اليوم السادس من شهر ذي الحجة.. تعرف عليها
  • وزير الخارجية: لن يتحقق الأمن لشعب فلسطين طالما ظل محروما من حقوقه المشروعة
  • العدو الصهيوني يشن حملة اعتقالات ومداهمات في الضفة والقدس
  • ما بعد طوفان الأقصى.. مواجهة عدوان الاحتلال بسلام الشجعان أو الرّهان الخاسر
  • من السنة النبوية.. أدعية يوم عرفة 1445 هـ
  • أدعية لطلاب الثانوية العامة في الامتحانات: إرشاد وتوجيهات دينية
  • لطلاب الثانوية العامة.. أدعية تيسير الامتحانات.. تعرف عليها
  • أدعية اليوم الرابع من شهر ذي الحجة.. تعرف عليها