سواليف:
2024-06-12@12:05:29 GMT

الأمانة تعلن الطوارئ للتعامل مع الحالة الجوية

تاريخ النشر: 31st, October 2023 GMT

الأمانة تعلن الطوارئ للتعامل مع الحالة الجوية

#سواليف

أعلنت أمانة عمان حالة الطوارئ المتوسطة اعتباراً من مساء اليوم الثلاثاء للتعامل مع حالة عدم الاستقرار الجوي التي يتوقع حسب تقرير إدارة الأرصاد الجوية هطول زخات متفرقة من المطر قد تمتد للمناطق الوسطى.

وأكد الناطق الإعلامي لأمانة عمان ناصر الرحامنة جاهزية كوادر الأمانة ميدانياً للتعامل مع أي بلاغات ترد الى غرفة طوارئ تلاع العلي، داعياً المواطنين في حال رصد أي ملاحظة الى الاتصال على أرقام مركز الاتصال الموحد ( 102 و 117180 ).

ودعت الأمانة إلى أخذ الحيطة والحذر بالابتعاد عن مجاري الأودية والمناطق المنخفضة، وعدم ربط مزاريب البيوت “الأسطح” على مناهل الصرف الصحي، “المجاري” تجنباً لفيضانها في الطرق، وعدم إلقاء النفايات بشكل عشوائي لتسببها في إغلاق خطوط تصريف مياه الأمطار.

مقالات ذات صلة إعلام مصري: فتح معبر رفح لاستقبال جرحى فلسطينيين الأربعاء 2023/10/31

ودعا إلى ضرورة تفقد المضخات الغاطسة في الطوابق والمحلات التجارية التي تقع دون منسوب الشارع، وقيام التجار بأخذ الاحتياطات الوقائية عند تخزين البضائع في المستودعات وطوابق التسوية.

وأهابت أمانة عمان بالمقاولين وأصحاب المشاريع الإنشائية إلى المبادرة بتأمين مواد البناء تجنباً لانجرافها وتسببها المباشر بإغلاق خطوط تصريف مياه الأمطار.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف

إقرأ أيضاً:

“أمانة حائل” تصدر إنجازات وكالة التخطيط الحضري بالمنطقة خلال شهر مايو ‏‏2024‏

المناطق_حائل

أوضحت أمانة منطقة حائل أن وكالة التخطيط الحضري والتراخيص في المنطقة ‏اعتمدت 15 موقعًا استثماريًا و3 مخططات بمدينة حائل ومحافظاتها تم تعديلها ‏ومتابعة 216 طلب شهادة امتثال على نظام بلدي، وتخصيص 7 مواقع حكومية.

كما اعتمدت الأمانة إنجاز 38 قرارًا مساحيًا على نظام بلدي، وقيامها بـ 213 جولة تفتيش ‏ميدانية لبرنامج كود البناء السعودي تحت الإنشاء، كما تم إصدار 175 شهادة إشغال ‏بمدينة حائل، وتنظيم 5 ورش عمل لكود البناء ورفع كفاءة المكاتب الهندسية، و اعتماد مشروعين مميزين بمدينة حائل.‏

أخبار قد تهمك أمانة حائل تنهي أعمالها في رفع كفاءة 24 طريقاً رئيسياً ‏و20 مخططاً سكنيا بحائل 2 يونيو 2024 - 12:14 مساءً “أمانة حائل” تواصل أعمالها الميدانية لمعالجة التشوه البصري ‏بالمنطقة 31 مايو 2024 - 7:19 مساءً

‏ وتأتي اعتمادات الوكالة ضمن إنجازاتها خلال شهر مايو 2024، وتعمل عليها بشكل ‏دوري، وضمن الإستراتيجية التي تقوم عليها أعمال الأمانة وأهدافها لإحداث الأثر ‏الإيجابي للمواطن والمقيم في المدن والمحافظات بالمنطقة.‏

مقالات مشابهة

  • “أمانة الطائف” توزع أكثر من 3 آلاف هدية على الحجاج
  • كيف سيكون الطقس في العيد؟
  • بعثة الحج السياحي في السعودية تعلن حالة الطوارئ تأهباً لوصول آخر أفواج الحجاج المصريين
  • عاجل - مباشـر الآن.. الأرصاد تعلن حالة الطقس اليوم في العاصمة الإدارية (تفاصيل)
  • صحة البحيرة تعلن رفع حالة الطوارئ القصوى استعدادًا لـ عيد الأضحى
  • ولي العهد في ذكرى الثورة العربية الكبرى ويوم الجيش: نستذكر تضحيات رجال قدموا أرواحهم للوطن
  • أمانة عمان تعلن تجديد رخص المهن تلقائيا
  • أمانة العاصمة المقدسة تكثف جهودها في البرامج الاحترازية بالنظافة ومكافحة الحشرات والآفات العامة
  • “أمانة حائل” تصدر إنجازات وكالة التخطيط الحضري بالمنطقة خلال شهر مايو ‏‏2024‏
  • أمانة العاصمة المقدسة تهيئ مواقف حجز السيارات خلال موسم حج 1445هـ