كشف الإعلامي شريف مدكور نوايا حركة حماس، ليعرض تصريح  عضو المكتب السياسى لحركة حماس الفلسطينية الدكتور موسى أبو مرزوق، الذي تخلى عن الفلسطينيين المدنيين ويصفهم باللاجئين.

 

تعليقات متابعي شريف مدكور على موقف تخلي حماس عن الفلسطينيينشريف مدكور يشكف الستار عن نوايا حماس تجاه المدنيين الفلسطينيين

نشر شريف مدكور منشور عبر حسابه الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات إنستجرام تصريح موسى أبو مرزوق قائلًا: " الأنفاق في غزة بنيت لحماية مقاتلي حماس من الطائرات.

. والمدنيون في غزة أغلبهم من اللاجئين ومسؤوليتهم تقع على الأمم المتحدة والاحتلال ".

 

وكشف الإعلامي شريف مدكور رأيه في هذا التصريح ومدى استيائه تعجبه للموقف الذي أُتخذ ضد الفلسطينيين المدنيين قائلًا: " ازاي يعني تسيب الناس تقتل كده أنا مش مستوعب الكلام.. طب لقيت الضرب زاد نزل على الأقل الأطفال والسيدات الأنفاق ذنبهم في رقبة مين ".

 

وانقسم متابعي الإعلامي شريف مدكور لمؤيدين له ومعارضين، فإتفق البعض في الرأي فجائت التعليقات: " اخر حاجة يهمهم ارواح الناس طالما هما تمام.. بس معلش ازاي لاجئين في غزة مش فاهمة "، " يعني هو بيغسل ايده وايد المقاومة من دم اهل الغزة وفي نفس الوقت يطالبوهم بالثبات والصمود ! منهم لله ودم كل طفل في رقبتهم لان كلكم راع وكلكم مسؤل عن رعيته وهم عزل مسؤلين منهم لانهم أولو امرهم ".

 

أما المعارضين قالوا: " في المقاومه يا استاذ شريف احنا بنحمي الجنود ب اجسامنا ونديهم اكلنا وشربنا كمان عشان هما اللي هيحررو البلد "، " عني حضرتك شايف ان ده وقت الفتنه دي ؟!! يعني انت بتشكك الناس في المقاومة !!! عيب عليك "، "معلش يعني.. اساس الأنفاق جي للسرية.. لو فتحوها للمدنيين هيتكشفوه ومش هييكون في مقاومة.. انتم بتتكلموا في ايه! ".

 

موسى أبو مرزوق وشريف مدكور

وهناك من يرى أن تخلي حماس عن الفلسطينيين المدنيين دليل على تحالفهم مع العدو " إسرائيل "، قائلًا: " يا استاذ شريف انت بتتعب نفسك مع ناس معمولها غسيل مخ وعمرهم ماحايفهموا ان كل اللي بيحصل ده باتفاق حماس مع اسرائيل نفسها ".

 

والبعض يرون أن تصريح موسى أبو مرزوق خطه ليعرّف الدول العربية أنهم غير مسؤولين عن الضحايا بفلسطين؛ ليتدخلون هم في الحرب دفاعًا عنهم، فقال متابع: " الفكرة اننا دلوقتي فعلا محتارين هل حماس درست الخطوة دي قبل ماتعمل هجوم ٧ اكتوبر ولا لا، بس نظريا حماس بالقيود اللي اسرائيل فرضاها علي الفلسطنيين عمرهم ماهيبقوا جاهزين لحرب لاسترداد ارضهم علي غرار حرب اكتوبر، وطبعا محدش من الدول الشقيقة هيتدخل ويحارب مدام لم يتم المساس بأرضه، فالحل الوحيد قدام حماس انها تعمل المناوشات دي علي أمل أن العالم يقف معاها ( وده مابيحصلش للاسف) أو انها تدخل معركه بريه وتعتمد علي كفاءة وثبات جنودها ".

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حماس حركة حماس حماس ضد الفلسطينيين المدنيين فلسطين غزة إسرائيل شريف مدكور الإعلامي شريف مدكور موسى أبو مرزوق عضو المكتب السياسي لحركة حماس موسى أبو مرزوق موسى أبو مرزوق شریف مدکور

إقرأ أيضاً:

أحمد موسى يكشف تفاصيل جديدة عن اختفاء طائرة نائب رئيس مالاوي (فيديو)

كشف الإعلامي أحمد موسى، تفاصيل جديدة عن حادثة اختفاء طائرة كانت تقل نائب رئيس مالاوي و9 آخرين، مشيرًا إلى أن مكان الطائرة لا يزال مجهولًا حتى الآن.

بعد هبوط طائرتة.. نائب رئيس مالاوي كان الأوفر حظًا في الانتخابات الرئاسية المقبلة تفاصيل اختفاء طائرة تقل نائب رئيس مالاوي

وأوضح أحمد موسى، خلال برنامجه "على مسئوليتي" على قناة صدى البلد، أن الطائرة التابعة لقوة دفاع مالاوي اختفت من شاشات الرادار بعد مغادرتها العاصمة ليلونجوي في الصباح الباكر.

وأشار أحمد موسى، إلى أن فرق البحث ما زالت تبحث عن الطائرة، ولم ترد أي معلومات حول مصير نائب الرئيس والركاب الآخرين، مؤكدا أن الأجهزة المعنية ما زالت تواصل عمليات البحث والإنقاذ.

وأضاف أن رئيس مالاوي لازاروس شاكويرا ألغى رحلته المقررة إلى جزر البهاما بعد تلقيه خبر الحادثة، وأصدر أوامر بتنفيذ عملية بحث وإنقاذ، وذلك بعد فشل مسؤولي الطيران في التواصل مع الطائرة المفقودة.

مصير نائب رئيس مالاوي والوفد المرافق له

وتساءل موسى عن مصير نائب رئيس مالاوي والوفد المرافق له، موضحًا أنه لا توجد أي معلومات أو اتصالات معهم حتى اللحظة، مضيفًا: "هل هم على قيد الحياة أم لا؟".

واختتم موسى حديثه بذكر حادثة مشابهة للرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، حيث اختفت طائرته لأكثر من 12 ساعة، مشيرًا إلى التشابه بين الحالتين.

وأفادت الخدمة الأفريقية لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي)، اليوم الاثنين، باختفاء طائرة كانت تقل نائب رئيس مالاوي ساولوس تشيليما وتسعة آخرين.

وفي السياق، أوضحت الرئاسة في مالاوي، اليوم الاثنين، إن طائرة كانت تقل نائب الرئيس ساولوس كلاوس تشيليما وتسعة آخرين اختفت.

وذكر مكتب رئيس مالاوي ومجلس الوزراء في بيان جميع جهود سلطات الطيران للتواصل مع الطائرة منذ أن اختفت من على شاشات الرادار باءت بالفشل حتى الآن.

وورد في البيان أن تشيليما (51 عاما) كان على متن طائرة لقوات الدفاع في مالاوي غادرت العاصمة ليلونجوي الساعة 09:17 بالتوقيت المحلي (0717 بتوقيت جرينتش)، مضيفا أن عمليات البحث والإنقاذ لا تزال جارية.

 

مقالات مشابهة

  • مقتل المدنيين يصب في مصلحة حماس.. تقرير يكشف فحوى رسائل السنوار للوسطاء
  • مقتل المدنيين يصب بمصلحة حماس.. تقرير يكشف فحوى رسائل السنوار إلى الوسطاء
  • مقتل المدنيين يصب في مصلحة حماس.. تقرير يكشف فحوى رسائل السنوار إلى الوسطاء
  • عاجل.. وكيل محمد شريف يكشف موقف الخليج السعودي من بيع اللاعب.. وحقيقة انتقاله إلى الزمالك
  • أحمد موسى يكشف تفاصيل جديدة عن اختفاء طائرة نائب رئيس مالاوي (فيديو)
  • بوخزام: الانفلات الأمني في ليبيا هو السبب الرئيسي وراء إغلاق معبر رأس اجدير
  • بالفيديو.. محمد صبحى يعلن عن "فارس يكشف المستور" قريبا
  • أحمد موسى يكشف موعد الانتهاء من قطع الكهرباء -(فيديو)
  • أحمد موسى يكشف خطأ لحماس تسبب بتحرير أسرى الاحتلال (فيديو)
  • أحمد موسى يكشف عن موعد انتهاء تخفيف أحمال الكهرباء (فيديو)