تستكمل محكمة جنايات القاهرة، الخميس المقبل، محاكمة شخصين، بتهمة خطف طالب بسبب خلافات مالية مع والده.

 

تأجيل محاكمة المتهم بإنهاء حياة ابن لاعب الزمالك السابق بسبب 100 جنيه غدًا.. محاكمة متهمين بحيازة كمية من الهيروين في حلوان

 

كشفت التحقيقات، ملابسات ما تبلغ لجهات التحقيق من سيدة، بتغيب نجلها "طالب" عقب انتهاء اليوم الدراسى، وبمواجهة المتهمين اعترفا بارتكاب الواقعة لوجود خلافات مالية مع والد المجنى عليه، حيث اتفقا فيما بينهما على استدراج المجنى عليه ومساومة والدته، وباستدعاء والدة المجنى عليه اتهمتهما بارتكاب الواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

 

٢٨ نوفمبر.. الحكم على مُتهم في "الإضرار بالاقتصاد القومي"

 

 

أصدرت الدائرة الثالثة إرهاب، المُنعقدة بمجمع محاكم بدر، اليوم الثلاثاء، قرارًا بحجز اعادة اجراءات محاكمة المتهم أحمد,م في القضية المعروفة إعلاميًا بـ "الإضرار بالإقتصاد القومي للبلاد"، لجلسة 28 نوفمبر المقبل للنطق بالحكم.

 

وأسندت النيابة العامة للمتهمين عدة تهم منها ارتكاب جرائم تمويل الإرهاب، حيث أمد جماعة إرهابية تدعو للاعتداء على الحرية الشخصية و الإضرار بالوحدة الوطنية، فضلًا عن اتهامه بالانضمام لجماعة إرهابية.

 

وذكرت حيثيات الحُكم في (أول درجة) أن المُتهمين تلاقت إراداتهم نحو الأغراض غير المشروعة التي تتوخى هذه الجماعة الإرهابية ارتكابها وقاموا بنشاط مادي عبر عن إرادتهم المتجهة للانخراط في عضوية هذا التنظيم الإجرامي، وقاموا بأعمال تنفيذية تحقيقاً للأغراض غير المشروعة الذي قام التنظيم من أجلها.

 

وأوضحت الحيثيات بأن الجماعة أوكلهم لهم القيام بمهمة تنفيذ مخطط وضعته لهدم الاقتصاد المصري، فقام المتهم حمزة حسن عز الدين مالك (الرابع والعشرين)، بالعمل على جلب وتهريب العديد من المبالغ المالية للبلاد وتسليمها لمسئولي التنظيم بالداخل للاستمرار في دعم وتمويل العمليات التي يقوم بتنفيذها عناصر من تنظيم الإخوان في إطار مخطط عام يهدف لإحداث الفوضى بالبلاد والإضرار بالمصالح القومية من خلال الإضرار بالاقتصاد القومي وصولاً لإسقاط النظام القائم والانقضاض على الحكم.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جنايات القاهرة محكمة محاكمة التحقيقات النيابة

إقرأ أيضاً:

المشدد 13 سنة لمتهم قتل شخصا وشرع في قنل طفل بسوهاج

قضت محكمة جنايات سوهاج اليوم الاثنين، بمعاقبة المتهم "ك.ص.ع" بالسجن المشدد 13 سنة لاتهامه بقتل المجنى عليه "م.م.ن"، والشروع في قتل الطفل المجنى عليه "ى.ن" وإحراز سلاح أبيض بدائرة مركز أخميم.

تعود أحداث القضية إلى عام 2024 بدائرة مركز أخميم عندما تلقت أجهزة الأمن بلاغا يفيد مقتل المجنى عليه الأول وإصابة الطفل المجنى عليه بعد التعدى عليهما بسلاح أبيض وتم نقل الطفل إلى المستشفى للعلاج ، وكشفت التحريات أن المتهم وراء ارتكاب الواقعة بالاشتراك مع آخرين بسبب خلافات بينهما ومشاجرة أدت إلى مقتل المجنى عليه الأول وأصابه الثانى ، وبعد تقنين الإجراءات، وإجراء التحريات تم القبض على المتهم وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، وتمت إحالته إلى محكمة الجنايات والتى أصدرت حكمها السابق.
 







مقالات مشابهة

  • حراسة أمنية مشددة قبل بدء أولى جلسات محاكمة سفاح التجمع
  • 2 يوليو.. نظر أولى جلسات محاكمة المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة
  • بعد قليل.. محاكمة المتهمين بقتل صديقهما لسرقته
  • بعد قليل.. محاكمة المتهم في قضية "أحداث شغب السلام"
  • المشدد 13 سنة لمتهم قتل شخصا وشرع في قتل طفل بسوهاج
  • المشدد 13 سنة لمتهم قتل شخصا وشرع في قنل طفل بسوهاج
  • للمرافعة.. تأجيل محاكمة المتهمين بقتل شخص بسبب خلافات على تجارة المخدرات بـ القليوبية
  • تأجيل محاكمة المتهم بقتل زوجته ببسيون لشهر سبتمبر لاستكمال المرافعات
  • تأجيل محاكمة المتهم بقتل 3 مصريين بالخارج لجلسة 12 يونيو
  • لحضور المتهم من حبسه.. تأجيل إعادة إجراءات محاكمة متهم بـ "تظاهرات الألف مسكن"