أدانت النائبة ريهام عفيفي عضو مجلس الشيوخ، المجازر الإسرائيلية داخل قطاع غزة .
وقالت :أن العالم يجب أن يتحرك ضد الجرائم الوحشية التى ترتكبها  إسرائيل داخل قطاع غزة وأخرها المجزرة غير الإنسانية التى ارتكبت ضد  المواطنين العزل في مخيم جباليا.

وأشارت النائبة ريهام عفيفي فى تصريحات صحفية : أن هذة الجريمة راح ضحيتها  المئات من الشهداء والجرحي من الأطفال والنساء وكبار السن ،فى وقت تقف العديد من الدول الكبري فى العالم  فى مشهد المتفرج .

وشددت النائبة ريهام عفيفي إلي أن ما يشهده قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر هو   حرب إبادة جماعية وهو ما يتطلب من المجتمع الدولي التدخل لوقف هذا النزيف .

وأشادت النائبة ريهام عفيفي بالدور المحوري الذى تلعبه مصر تجاه القضية الفلسطينية ورفض التهجير القسري للشعب الفلسطيني من أرضه .

وأكدت النائبة ريهام عفيفي  عضو مجلس الشيوخ علي أهمية   دعوة مصر وحثها لجميع الدول والأطراف الدولية لإدانة هذه الاعتداءات بشكل قاطع ، والعمل على الوقف الفوري لها، واضطلاع المجتمع الدولي بمسئوليته تجاه توفير الحماية اللازمة للمدنيين الفلسطينيين.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: غزة إسرائيل جباليا و مجلس الشيوخ المجازر الإسرائيلية النائبة ریهام عفیفی

إقرأ أيضاً:

النائبة عفاف زهران: قرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار في غزة انعكاس لجهود مصر

قالت النائبة عفاف زهران عضو مجلس النواب عن حزب «مصر الحديثة»، إن قرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار في غزة يعتبر انعكاس لجهود مصر الحثيثة والساعية نحو تحقيق هدنة ومن ثم وقف تام لإطلاق النار.

إسرائيل تمارس جرائم ضد الإنسانية

وأضافت «زهران»، في تصريح اليوم، أن القرار يأتي في توقيت في غاية الخطورة والأهمية، فنحن أمام جرائم ضد الإنسانية لا تتوقف وجموح من قوات الاحتلال الإسرائيلي لا ينتهي.

وأشارت إلى أن قرار مجلس الأمن يمثل قاعدة على المجتمع الدولي الانطلاق على أساسها والضغط بشكل أكبر على إسرائيل، لتتوقف عن الإبادة الجماعية التي تمارسها ضد الشعب الفلسطيني في غزة، مطالبة المجتمع الدولي الضغط على الولايات المتحدة صاحبة قرار مجلس الأمن والتي تنتقد سياسات إسرائيل من جهة وتدعم الجيش الإسرائيلي من جهة أخرى.

جهود الدولة المصرية لوقف إطلاق النار

وأشادت بدور الدولة المصرية وصمودها في الدور الذي تلعبه لتهدئة الأوضاع ووقف معاناة الفلسطينيين، مطالبة باستغلال قرار مجلس الأمن لصناعة زخم دولي أكبر للضغط على إسرائيل.

مقالات مشابهة

  • خبير علاقات دولية: مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة جاء في توقيت مهم
  • أبو الغيط: العالم "العاجز" يكتفي بمشاهدة المأساة الإنسانية في غزة
  • النائبة عفاف زهران: قرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار في غزة انعكاس لجهود مصر
  • برلماني عن كلمة الرئيس السيسي في مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة: عبرت عن الثوابت المصرية
  • السيسي: أهالي قطاع غزة يتطلعون للأمل في إنقاذهم والعيش بسلام
  • محلل سياسي: نتنياهو يصر على استمرار الحرب في قطاع غزة 
  • رئيس الشيوخ: ذكاءنا لا يُعلى عليه.. وقادرون على التعامل مع التطور التكنولوجي
  • رئيس مجلس الشيوخ: الذكاء الاصطناعي يحتاج إلى جهاز تشريعي للتعامل معه
  • رئيس الشيوخ: قادرون على التعامل مع التطور الكبير فى التكنولوجيا
  • أستاذ علاقات دولية: تدمير مخيم النصيرات في قطاع غزة جريمة حرب