نفذت مديرية الطب البيطري بالبحيرة، بقيادة الدكتور أشرف محيي الدين، من خلال إدارة المجازر والتفتيش على اللحوم تحت إشراف الدكتور هادى الجندي، حملة مكبرة في مركز كفر الدوار، أسفرت عن ضبط 5 أطنان كبدة مجمدة غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

ضبط كبدة فاسدة في البحيرة 

أسفرت الحملة التموينية عن ضبط 5 أطنان و200 كيلوجرام كبدة مجمدة غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية كافة حيال المخالفين.

تكثيف الحملات التموينية 

ومن جهتها، أكدت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، تكثيف الحملات الرقابية والمتابعة الميدانية والتفتيش المستمر على الأسواق والمحال التجارية، ومحلات بيع اللحوم والمجمدات والمطاعم والثلاجات، للتأكد من جودة السلع ومطابقاتها للمواصفات.

وشهدت أمس مدينة دمنهور بالبحيرة، حملة تموينية مكبرة على الأسواق والمحال التجارية، لضمان وصول الدعم لمستحقيه ومراقبة الأسعار داخل الأسواق والمحال التجارية، وجرى تحرير 4 محاضر تموينية لعدد من المحال لعدم الإعلان عن الأسعار، واتخاذ الإجراءات اللازمة.

كما شهدت مدينة شبراخيت أمس، حملة تموينية أسفرت عن تحرير 6 محاضر تموينية لعدد من المخابز لإنتاج خبز ناقص الوزن، وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حملة تموينية في البحيرة حملة تموينية البحيرة

إقرأ أيضاً:

ضبط 80 كيلو لحوم وأسماك فاسدة وغير صالحة للاستهلاك بالفيوم

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم بالاشتراك مع مديرية الطب البيطرى، عدة حملات على الأسواق والجزارين والمطاعم بالتعاون مع إدارة الرقابة التجارية.

يأتي هذا في إطار توجيهات الدكتور احمد الأنصاري محافظ الفيوم، بتكثيف الحملات التموينية على الأسواق، والتأكد من صلاحية السلع الغذائية حفاظا على صحة المواطنين.

 جاء ذلك تحت إشراف المهندس سيد حرزالله وكيل وزارة التموين  والتجارة الداخلية بالفيوم، والدكتور زين العابدين علي مدير مديرية الطب البيطري، بالاشتراك مع أطباء التفتيش على اللحوم بمديرية الطب البيطري برئاسة الدكتور سراج الدين فهمي رئيس قسم التفتيش على اللحوم بالمديرية، وبالتعاون مع إدارة الرقابة التموينية، والأجهزة التنفيذية بالوحدات المحلية.

ضبط أسماك رنجة فاسدة وغير صالحة للاستهلاك بالفيوم 

وقامت الحملة بالمرور على الأسواق والمطاعم بعدد من الإدارات التموينية للتأكد من صلاحية اللحوم والدواجن المجمدة والحية والأسماك بنطاق الإدارة التموينية، وتمكنت الحملة من ضبط عدد 12 كيلو لحوم متنوعة فاسدة وغير صالحة للاستهلاك بثلاجة تابعة لأحد مطاعم المشويات، بالإضافة إلى ضبط عدد 45 كيلو لحوم متنوعة فاسدة وغير صالحة للاستهلاك بثلاجة فاترينة مأكولات، كما تم ضبط عدد 23 كيلو أسماك رنجه فاسدة وغير صالحة للاستهلاك الآدمي بداخل ثلاجة تابعة لأحد محلات بيع الأسماك بالفيوم، وقامت الحملات بتحرير العديد من المحاضر التموينية المتنوعة ضد الجزارين والتجار وأصحاب المخابز المخالفة بمدينة الفيوم.

وتم التحفظ على المضبوطات وتحرير المحاضر اللازمة ضد المخالفين بمركز شرطة الفيوم، كما تم تحرير العديد من المحاضر التموينية المتنوعة، ومنها عدم الإعلان عن الأسعار والمواصفات وعدم وجود شهادات صحية للعاملين ببعض المطاعم، والبيع بأزيد من الأسعار الرسمية، واخطرت النيابة التى تولت التحقيق.

وأشار مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، إلى أنه تم تشكيل لجان للمرور على محال الجزارة و بيع اللحوم والرنجة والفسيخ والسردين ، بنطاق قرى ومراكز المحافظة المختلفة، ضمت ممثلين عن مديريات الطب البيطري، والتموين والتجارة الداخلية، والصحة، وسلامة الغذاء، والمتابعة الميدانية، بالتعاون مع مباحث التموين والوحدات المحلية، وتم تنظيم عدد من الحملات المكبرة المشتركة، للتأكد من الاشتراطات الصحية للحوم المعروضة، حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين. 

مقالات مشابهة

  • "مراقبة الأغذية" تكثف حملاتها بالمرور على 185منشأة بالدقهلية
  • ضبط 9 أطنان لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي بمركز ساحل سليم
  • ضبط 9 طن لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي خلال حملة مكبرة في أسيوط
  • ضبط 44 كيلو طيور مذبوحة غير صالحة للاستهلاك بالفيوم
  • ضبط 80 كيلو لحوم وأسماك فاسدة وغير صالحة للاستهلاك بالفيوم
  • ضبط لحوم وفراخ وكبدة غير صالحة للاستهلاك الآدمي في البحيرة
  • ضبط رنجة ولحوم "فاسدة" في حملات تموينية بالفيوم
  • حملات تموينية على الأسواق وتحرير 13 محضرًا ببلطيم
  • ضبط 60 عبوة بويات ودهانات منتهية الصلاحية بالفيوم
  • ضبط وإعدام لحوم فاسدة في حملة تفتيشية بالغربية