مسقط ـ العُمانية: استقبل صاحب السُّمو السَّيد ذي يزن بن هيثم آل سعيد وزير الثقافة والرياضة والشباب بمكتبه صباح أمس سُموَّ الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان رئيس مكتب الشؤون التنموية وأُسر الشهداء في ديوان الرئاسة بدولة الإمارات العربية المُتَّحدة.
تمَّ خلال المقابلة تبادل الأحاديث الودِّية واستعراض العلاقات الثنائية الطيبة بين البلدين الشقيقين وسُبل تعزيزها في مختلف المجالات.

حضر المقابلة من الجانب العُماني سعادة السَّيد سعيد بن سلطان البوسعيدي وكيل وزارة الثقافة والرياضة والشباب للثقافة، وسعادة باسل بن أحمد الرواس وكيل وزارة الثقافة والرياضة والشباب للشباب والرياضة.
كما حضرها من الجانب الإماراتي معالي سهيل المزروعي، وزير الطاقة والبنية التحتية ومعالي محمد بن نخيرة الظاهري، سفير دولة الإمارات لدى سلطنة عُمان وعدد من المسؤولين.
كما زار صاحبُ السُّمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان رئيس مكتب الشؤون التنموية وأُسر الشهداء في ديوان الرئاسة بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة مركز الشباب في إطار زيارته الحالية لسلطنة عُمان. وشاهد سُموُّه خلال الزيارة عرضًا مرئيًّا عن بدايات المركز وأهدافه الاستراتيجية وأهم البرامج والخطط التي عمل عليها خلال الفترة الماضية. وتجوَّل سُموُّه في مرافق المركز المختلفة واستمع إلى شرحٍ وافٍ عن أقسامه، حيث يتضمن مساحات عمل مشتركة ومختبر الطباعة ثلاثية الأبعاد ومختبر الطائرات بدون طيار والواقع الافتراضي وقاعات التدريب والتأهيل متعددة الأغراض، بالإضافة لقاعة الموسيقى ومرسم وحاضنة الأعمال بشراكة استراتيجية مع هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: الاولي محمد بن

إقرأ أيضاً:

بالفيديو | محمد بن زايد يبحث مع رئيس مجلس الدولة الصيني تعزيز علاقات البلدين

بكين/ وام
بحث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، اليوم، مع لي تشيانغ رئيس مجلس الدولة في جمهورية الصين الشعبية .. العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها خاصة في مجالات التجارة والاقتصاد والاستثمار والطاقة والصناعة والثقافة والتعليم وغيرها من الجوانب ذات العلاقة بالأولويات التنموية للبلدين .. وذلك في إطار زيارة دولة يقوم بها سموه إلى الصين.

الصورة


ورحب رئيس مجلس الدولة الصيني، في بداية اللقاء، بصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، مؤكداً ما تمثله زيارته من أهمية كبيرة لحاضر العلاقات الثنائية ومستقبلها.

الصورة


وأكد الجانبان، خلال اللقاء، أهمية الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي وقعها البلدان خلال زيارة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، والحرص المشترك على تفعيلها بما يسهم في تحقيق الأهداف المشتركة للبلدين خاصة في المجال التنموي.

الصورة


كما تطرق اللقاء إلى التطور الذي شهدته علاقات البلدين خلال السنوات الماضية، والرؤى المشتركة بشأن تعزيزها وتوسيع آفاقها واستثمار الفرص المتاحة في مسارها خلال السنوات المقبلة بما يعود بالخير والنماء على البلدين والشعبين الصديقين.

الصورة


حضر اللقاء، الوفد المرافق لصاحب السمو رئيس الدولة خلال زيارة الصين.

 

الصورة

مقالات مشابهة

  • بالفيديو | محمد بن زايد يبحث مع رئيس مجلس الدولة الصيني تعزيز علاقات البلدين
  • محمد بن زايد يبحث مع رئيس مجلس الدولة الصيني تعزيز علاقات البلدين
  • ذياب بن محمد بن زايد يؤكد دعم الإمارات وتنسيق الجهود العالمية الرامية لمواجهة المرض
  • رئيس الدولة: الإمارات تؤمن بأن العمل المشترك السبيل إلى الارتقاء بدولنا وشعوبنا
  • صدور النسخة الإسبانية من كتاب «محمد بن زايد آل نهيان.. إضاءات في مسيرة رجل الإنسانية»
  • خالد بن محمد بن زايد: الإمارات فقدت أحد رجالاتها الأوفياء بوفاة سعيد العتيبة
  • صدور الطبعة الإسبانية من كتاب “صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.. إضاءات في مسيرة رجل الإنسانية” لجمال السويدي
  • رئيس الدولة والرئيس الصيني يبحثان تعزيز علاقات الشراكة الإستراتيجية بين البلدين
  • جرت لسموه مراسم استقبال رسمية.. الرئيس الصيني يستقبل محمد بن زايد
  • جرت لسموه مراسم استقبال رسمية.. الرئيس الصيني يستقبل رئيس الدولة