أجلت محكمة جنايات جنوب الجيزة، محاكمة ربة منزل متهمة بإنهاء حياة زوجها بمساعدة عشيقها في منطقة البدرشين، لجلسة الدور الثالث من شهر نوفمبر.

وجاء في أمر الإحالة في القضية رقم 8228 لسنة 2023 جنايات البدرشين والمقيدة برقم 2805 لسنة 2023 كلي جنوب الجيزة، أن المتهمين "دينا. ع" 22 سنة ربة منزل وعشيقها "محمد.

ع" (23 سنة) عامل، قاما بقتل محمد عبد النبي للتخلص منه والاستيلاء على أمواله بعد وفاته.

وكشفت التحقيقات عن أن المتهمين جمعتهم علاقة غير شرعية، قررا على إثرها التخلص من زوجها للعيش في أمان واستقرار وخططا لذلك بأن فتحت المتهمة باب المسكن لعشيقها عقب مغادرة زوجها لمباشرة أعماله، فتمكن من الدخول حجرة نومه وضربه بماسورة حديدية وعندما قاوم تدخلت المتهمة وحقنته بفمه بالعقار المهدئ لأضعاف مقاومته، وأحدثوا به إصابات أودت بحياته

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سيدة وعشيقها محكمة جنايات جنوب الجيزة محاكمة ربة منزل انهاء حياة زوجها البدرشين

إقرأ أيضاً:

سيدة لمحكمة الأسرة: زوجى ينفق أموالى على والدته المريضة رغم يسر حال أشقائه

أقامت زوجة دعوى طلاق للضرر، ضد زوجها، اتهمته بالتحايل لحرمانها من حقوقها الشرعية، وإجبارها على الإنفاق على مصروفات علاج والدته بعد رفض أشقاؤه سداد نفقاتها رغم يسار حالتهم المادية، لتؤكد:" أنفقت خلال العام الماضى 300 ألف جنيه من أموالى على علاج والدة زوجي".

 

وتابعت الزوجة بدعواها فى محكمة الأسرة :" زوجى مؤخرًا حدثت له أزمة مالية كبيرة فى عمله وأصبحت أنا من أتحمل المسؤولية بمفردى، فصبرت ووقفت بجواره، ورغم أنه يملك ميراث بحوزة أشقائه رفض أن يأخذه منهم ليسدد ديونه حتى لا يغضبهم منه، وعندما مرضت والدته جاءت لتقيم معانا لأضطر لسداد نفقات علاجها - رغم أن أولادها ميسورى الحال-، ولكنهم يرفضوا أن يساعدوا بأى نفقات من مصروفاتها".

 

وأشارت الزوجة:" عجزت عن تحمل عنف أشقاء زوجى وسبهم لى عندما طلبت منهم المساعدة، ورفض زوجى الوقوف بجوارى، وترك لى والدته المريضة بالمنزل وهجر المنزل، بعد أن عشت برفقته 9 سنوات متحملة تدخل عائلته فى حياتى، وغيابه بشكل دائم عن المنزل".


يذكر أنه وفقا لقانون الأحوال الشخصية، فالطلاق هو حل رابطة الزوجية الصحيحة، بلفظ الطلاق الصريح، أو بعبارة تقوم مقامه، تصدر ممن يملكه وهو الزوج أو نائبه، وتعرفه المحكمة الدستورية العليا، بأنه هو من فرق النكاح التى ينحل الزواج الصحيح بها بلفظ مخصوص صريحا كان أم كناية.


والمادة 22 من القانون رقم 1 لسنة 2000 التى تنص على أنه: "مع عدم الإخلال بحق الزوجة فى إثبات مراجعة مطلقها لها بكافة طرق الإثبات، ولا يقبل عند الإنكار ادعاء الزوج مراجعة مطلقته، ما لم يعلمها بهذه المراجعة بورقة رسمية، قبل انقضاء ستين يومًا لمن تحيض وتسعين يومًا لمن عدتها بالأشهر، من تاريخ توثيق طلاقه لها، وذلك ما لم تكن حاملًا أو تقر بعدم انقضاء عدتها حتى إعلانها بالمراجعة".







مقالات مشابهة

  • دون إصابات.. إخماد حريق اندلع بشقة سكنية بالبدرشين
  • عيدية مُخضبة بالدماء.. زوجة تقتل زوجها وآخر ينهي حياة زوجته ومدمن يذبح والدته
  • تأجيل محاكمة البيدوفيل الكويتي بمراكش للمرة الـ26 والسفارة الكويتية تتلكأ في إحضاره
  • تأجيل محاكمة شقيق بودريقة على خلفية قضية سطو على عقارات
  • تأجيل محاكمة أطباء التجميل المزيفين بمراكش
  • سيدة تلاحق زوجها بدعوى تعويض بعد إتلافه منقولاتها.. اعرف التفاصيل
  • تأجيل محاكمة موظفة سكبت مياه مغلية على تلميذة داخل مدرسة
  • اليمن.. سيدة تنهي حياة زوجها بوابل من الرصاص بعد زواجه بامرأة ثانية
  • سيدة لمحكمة الأسرة: زوجى ينفق أموالى على والدته المريضة رغم يسر حال أشقائه
  • تأجيل محاكمة شبكة الصفقات الفاسدة بوزارة الصحة مع طلب محامين عدم الاعتداد بتقارير المفتشية الوزارية